إنفراد في عيد ميلاد السندريلا: حاورت مفيد فوزي الذي فجر هذه المفاجأت الحلقة (1)

شارك المقال

مفيد فوزي قال عبد الحليم كان يراقب سعاد ويرسل عبد الفتاح سائقه خلفها في كل مكان

هل تزوجها فرد عليا: إسألي أختها جانجاة

حليم عاتب سعاد أنها لعبت البوكر عند فنانة شهيرة

الطبيب منعه من الزواج وسعاد قالت له أعيش خدامة تحت رجليك

ما حقيقة حبه لنجمتين بدأتا حياتهما كمذيعتين في الستينات؟ ومن هما

عبد الحليم رفض فيلم بئر الحرمان لسعاد ومنعها منه وهي مثلته

سبب مقاطعة عبد الحليم لسعاد بعد وشاية وزير أسبق عليها

سمير صبري كان مقرباً لحليم ويعرف كتير أسأليه عن الفنانتين

حليم وسعاد ونادية لطفي حضروا زفافي سنة 60

في عيد ميلاد سندريلا الشاشة سعاد حسني والذي يوافق غداً العاشر من أكتوبر ولكن في 1934 فلو قدر لها الحياة كانت ستحتفل بالعام 87 لها وفى هذا اليوم قررت أن أحتفل معكم عنها بعدة طرق أولها محاورة المحاور الكبير أستاذنا مفيد فوزي الذي فجر في تسعينات القرن الماضي مفاجأة كانت مدوية عندما كان رئيساً لتحرير مجلة صباح الخير أجري حواراً مع سعاد حسني قالت له فيه أنها تزوجت من عبد الحليم حافظ وهنا كانت الطوبة التي ألقيت في المياة الراكده فالبعض قال أن الزواج لم يحدث وأن سعاد ما كان لها أن تفصح وتعلن ذلك الأمر في حياة عبد الحليم حافظ ثم لماذا تعلن ذلك الآن؟ هل لأن الأضواء وقتها خفتت عنها؟ ثم راح البعض يقول هل كان بالفعل الزواج؟؟ وهل كان عرفي أم شرعي وحتي كتابة هذه السطور لا يعرف أحد في مصر إلا جانجاة شقيقة سعاد حسني الإجابة كما سيقول لنا الأستاذ مفيد فوزي.

سعاد وحليم معا

أتصلت بالأستاذ مفيد فوزي وقلت له اليوم عيد ميلاد سعاد حسني وأحب أن أسألك بطريقتك هل سعاد أفصحت لك علناً أنها تزوجت عبد الحليم؟؟

هذه الصور لتلك الشخصيه بفيلم بئر الحرمان. كان سبب خصام شديد بين حليم وسعاد غيرة

قال إن عبد الحليم وصل إهتمامه البالغ الحيوي بسعاد لدرجة أنه أرسل سائقه الخاص عبد الفتاح إلي بيت ممثلة شهيرة وزوجها المنتج هنا قاطعته وقلت له تقصد زهرة العلا وزوجها المخرج والمنتج حسن الصيفي؟ قال نعم ودعيني أكمل لكي القصة قال مسترسلاً أنه أرسل سائقه عبد الفتاح ليعرف من الساهرين مع سعاد حسني ولما عادت حاسبها بشدة أنها كانت تلعب الورق (البوكر) وأنا كمفيد سألتها في حديث شخصي هل كان هذا صحيح يا سعاد لعبتي بوكر عند زهرة قالت دعابة يا مفيد.

المحاور مفيد فوزي

عبد الحليم منع سعاد من قبول فيلم بئر الحرمان

ويستطرد الأستاذ مفيد فوزي أن عبد الحليم حافظ كان يقرأ لسعاد كل السيناريوهات ويختار لها ما هو أفضل، وذات مرة حذرها من أحد الأفلام وكانت هي معجبة بالفيلم لكن حليم يرفضه وهو كان قصة إحسان عبد القدوس بئر الحرمان فأتصلت بي لتأخذ رأيي والكلام لازال للأستاذ مفيد، فقال لها أوعي ترفضي الفيلم يا سعاد وغضب حليم أنها وافقت ومضت العقود وصورت وظل خصامه بها فترة حتي نزل الفيلم وكان إبهار غير عادي بل أنه يعد أحد علامات مشوار سعاد حسني الفني بل وتاريخ السينما كلها ثم يستكمل الأستاذ مفيد قائلاً: تسمي ده إيه؟!!

من فيلم بئر الحرمان الذي رفضه حليم وكان سبب مقاطعته

سعاد قالت لعبد الحليم أعيش تحت رجليك ومش مهم …….. العلاقة الحميمة

ويكمل الأستاذ مفيد فوزي أن الطبيب الخاص بعبد الحليم الدكتور ياسين عبد الغفار حذر عبد الحليم من الزواج أن الجنس يجلب له قئ شديد قد يصل لقئ الدم، حيث أنه لم يكن بينه وبين سعاد أي علاقة حميمة وقالت له بالحرف الواحد (مش مهم يا حليم المهم أعيش تحت رجليك) فعدت وسألته هل تزوج عبد الحليم من سعاد كما كتبت أنت في حوارك معها بمجلة صباح الخير مطلع التسعينات؟ كانت إجابته الإجابة عند شقيقتها جانجاة فقلت له ألم تقل لك أنا تزوجته؟ رد أسألي جانجاة.

افيش فيلم بئر الحرمان

سعاد وحليم ونادية لطفي حضروا زفافي عام 1960

سألته أنت كنت من الشخصيات القريبة من سعاد وحليم في هذا التوقيت بدليل أننا نسمع أنهم حضروا زفافك على الإعلامية الراحلة آمال العمدة فقال هذا صحيح وكان مع عبد الحليم وسعاد نادية لطفي حيث كانت من المقربات لسعاد وحليم وقتها ولكن هذا لا يعني أنني كنت مطلع على أوراق بعينها فسألته نحن سمعنا أن عبد الحليم بعد جفوته ومقاطعة سعاد حسني بتدخل أحد الوزراء الراحلين الذي أوشي له عنها دخل في قصص حب مع فنانتين عملتا كمذيعتين وقت الستينات وبعد ذلك أصبحتا من كبار نجمات الشاشة فيما بعد؟ فرد معنديش فكرة فقلت له يا أستاذنا أنت اللي حكيت لي القصة دي منذ سنوات فقال لا فقلت له يمكن سمير صبري الذي حكاها لي؟ قال جايز سمير كان جار عبد الحليم وكان من المقربين له أيضاً ويعرف كثيراً عن عبد الحليم بل كان يصطحبه في خروجاته وبعض السهرات وأكيد مطلع على حاجات زي دي.

ناديه لطفي وسعاد حسني. في زفاف مفيد فوزي وآمال العمده

فتبرعت باسم الفنانتين فصمت وطالما صمت فالإجابة صحيحة.

وللحديث بقية عن سندريلا الشاشة في عيد ميلادها أخت القمر سعاد حسني.

شهيرة النجار

مرحبا بك في حكايات شهيرة النجار

اضافة
×
error: تحذير: غير مسموح بالنسخ