شارك المقال

أشهر القضايا التي ترافع فيها المستشار شيرين :الريان والسعد  وحازم أبو إسماعيل وممدوح حمزة

حكاية حبسه لنجل أبو عزالة وسببها وزير

تعرف على  جده الذي عمل مع الملك فؤاد وفاروق

من هو والد زوجته الوزير والمحافظ الأسبق ؟

وزير العدل ومحافظي القاهرة والجيزة ورئيس المحكمة الدستورية العليا من أبرز الحضور

ثلاث وزراء داخلية سابقين ووزراء التعليم والكهرباء والبترول والتنمية السابقين في الحضور 

أبو العينين ومنصور عامر وغبور أبرز رجال الأعمال 

العريس حاصل على شهادتين من جامعتين معاً

تعرف على أسرة المستشار الجليل والجانب الآخر خارج منصة العدل

في الوقت الذي تتابع فيه كل مصر والعالم المحاكمات التي يترأسها معالي المستشار محمد شيرين فهمي خيري رئيس محكمة جنايات أمن الدولة العليا ورئيس  المكتب الفني لمحاكم الإرهاب  بمحكمة إستئناف القاهرة يومياً  آخرها اليوم تأجيل النطق في إعادة محاكمة محمود عزت القائم بأعمال مرشد جماعة الإخوان في قضية التخابر مع حماس المقيدة برقم 56458 لسنة 2013 حيال قيامه وآخرين  سبق الحكم عليهم بالتخابر مع من يعملون لمصلحة منظمة مقرها خارج البلاد وهي التنظيم الدولي الإخواني وجناحه العسكري حركة المقاومة الإسلامية حماس للقيام بأعمال  إرهابية داخل مصر ،،  في هذا التوقيت الذي يجلس فيه علي منصة العمل يحاكم أعضاء مكتب الإرشاد . وقبلهم الرئيس المعزول محمد مرسي والذي توفي  أثناء المحاكمة أمامه  و أستمع لشهادات الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك  في قضية إختراق الحدود أيام ثورة يناير وشهادات  وزير العدل الأسبق حبيب العادلي وآخرون.

 القاضي الأب على منصة المأذون 

نجده على الجانب الآخر هو الأب  والصديق الذي يجلس على منصة المأذون يعقد قران نجله محمود آخر العنقود  والذي إحتفل بعد عقد القرآن بزفافه في أحدٍ الفنادق الكبرى بالتجمع الخامس بحضور عدد كبير من قيادات ووزراء الدولة الحاليين والسابقين والأصدقاء ورجالات القضاء والعمل العام.

  محمود يعمل بأحد شركات البترول الكبرى بعد حصوله علي بكالوريوس الإقتصاد والعلوم السياسية  من أحدٍ الجامعات الخاصة الكبري  ثم حصل علي ليسانس حقوق جامعة عين شمس بسم الله ماشاء الله  وهو لم يتجاوز السابعة والعشرين من عمره بعد. 

  والعروس هي بسنت كريمة المهندس  حسام البارودي  وهى تعمل بانكيرة بأحد البنوك الكبرى.

 المستشار شيرين  حاكم الرئيس المعزول  وقاضي قضايا الريان  وأشرف السعد ووليد أبو غزالة وغيرها

ووالد العريس هو واحد من قامات القضاء بمصر في تاريخها المعاصر  فهو الذي حاكم الرئيس المعزول محمد مرسي. وأعضاء مكتب إرشاد الإخوان  في العديد من القضايا  الهامة المصيرية والذي توفي أمامه الرئيس المعزول في القفص .

كما إستمع لشهادة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك في قضيتي إقتحام الحدود  والتخابر مع حماس و إستمع لشهادات وزراء داخلية مصر قبل ثورة يناير  وبعدها مثل اللواء حبيب العادلي وكل وزراء مصر قبل ثورة يناير الذين تم محاكمتهم.

كما كان القاضي  في أشهر قضية هزت إقتصاد مصر  في ثمانينات القرن الماضي  وهي قضية توظيف الأموال  الريان وأشرف السعد  ،،كما كان قاضي قضية الاسكندرية الأشهر الممرضة عايدة.

قصة قبضه علي ابن أبو غزالة وهو في عز منصبه لأنه جاء ليتوسط  لمتهم في قضية الذرة الصفراء الأشهر 

وللقاضي الجليل صولات وجولات  منذ أن كان يعمل بالنيابة العامة حيث له قصة تتندر بها مصر حتى الآن فعندما كان  رئيس نيابة الأموال العامة  العليا  كان يحقق في قضية الذرة الصفراء  المتهم فيها الريان  وكمال الدين حسني رضا  القائم بأعمال وزير إستصلاح الأراضي وأثناء التحقيق  حضر وليد أبو غزالة نجل المشير أبوغزالة وكان وقتها وزيراً للدفاع  وتوسط لإخلاء سبيل  كمال رضا  فإستدرجه القاضي محمد شيرين فهمي لكتابة طلب بإخلاء سبيله كتابة  وبعد أن تقدم  بطلبه،أمر المستشار  شيرين بالقبض عليه ووجه له تهمة الوساطة لدى هيئة قضائية في جناية  كما قام بضبط الحارس  الخاص معه والتحفظ على سلاحه.

أحال قضاة رابعة للجنة الصلاحية ثم المعاش  وحازم أبو إسماعيل في قضية تزويرجنسية والدته 

ومن قضاياه الشهيرة التحقيق مع قضاة الإستقلال المنتمين لجماعة الإخوان والتحقيق  مع أعضاء الهيئات  القضائية المعتصمين في ميدان رابعة  وقضاة الإسراف الإعلامي وأمر بإحالتهم للجنة الصلاحية وتم إحالتهم للمعاش.

كما حقق مع النائب العام الأسبق والنائب العام المساعد حسن يس  وحاكم حازم  صلاح أبو إسماعيل  في قضية تزوير أوراق ترشحه لإنتخابات رئاسة الجمهورية بشأن جنسية والدته، وحاكم حبارة الذي قتل٢٥ فرداً في سيناء،

وحاكم ممدوح حمزة في قضية إثارة الجماهير  على مواقع التواصل الإجتماعي ، وحاكم  في قضية أحداث مكتب الإرشاد.

،كما حاكم المتهمين في قضية الشروع في قتل مدير أمن الإسكندرية الأسبق اللواء مصطفي النمر وغيرها الكثير والكثير  كان منها أيضاً أنه حاكم في قضية الرشوة الكبري التي أتهم  فيها. ٢٧ وكيل وزارة عام ١٩٨٦.

جد المستشار شيرين مدير سلاح الفرسان الملكي والثاني له معلم الأسرة الملكية

والمستشار شيرين خيري سليل عائلة عسكرية أباً عن جد فوالده المرحوم اللواء بالجيش فهمي خيري وجده عبد الحميد باشا خيري مدير سلاح الفرسان الملكي في عهد الملكين فؤاد ثم فاروق ،، وجد والده أحمد بك خيري معلم الأسرة العلوية حيث كانت الأسرة المالكة قديماً لا تخرج أولادها  للتعلم بل يحضرون معلماً خاصًا لهم بسم الله ماشاء الله حسب وعلم وأصول ممتدة لسابع جد عائلة عاشقة للعلم  لذا ليس مستغرباً أن يحصل الحفيد أقصد العريس محمود نجل المستشار شيرين علي شهادتين معاً.

زوجة المستشار شيرين بنت وزير التنمية الأسبق ورئيس مباحث أمن الدولة الأسبق  

 وزوجة معالي المستشار شيرين خيري هي السيدة رشا مصطفي عبد القادر  كريمة اللواء المرحوم  مصطفي عبد القادر رئيس مباحث أمن الدولة في التسعينات ثم  محافظ المنيا الأسبق ثم وزير الدولة للتنمية المحلية .

وأولاد المستشار هم:  ريهام ليسانس حقوق إنجليزي وتعمل بشركة بترول  وزوجها أحمد الزيني الذي يعمل  بأحد شركات الإتصالات الكبرى ، الثانية رباب خريجة كلية إقتصاد وعلوم سياسة  وتعمل أيضا بشركة بترول  وزوجها  شريف عاكف الذي يعمل  بأحد الشركات العالمية الكبرى وآخر العنقود العريس محمود.

وزير العدل ومحافظي القاهرة والجيزة ووزراء سابقين  أبرز الحضور 

أقيم الزفاف لمحمود في فندق jw ماريوت  علي حمام السباحة  وأحياه المطرب محمود الليثي.

وحضره كوكبة كبيرة من الوزراء  ورجالات الدولة تقدمهم معالي المستشار وزير العدل عمر مروان ، والمستشار رئيس المحكمة الدستورية العليًا  وأعضائها  ،كما حضر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة الحالى ،واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

 واللواء مصطفي شحاتة مساعد وزير الداخلية للشئون القانونية ، 

ومن الوزراء السابقين حضر اللواء محمود وجدي وزير الداخلية الأسبق  واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية الأسبق ،  واللواء أحمد جمال وزير الداخلية الأسبق أيضاً ، كما حضر المهندس حسن يونس وزير الكهرباء السابق  والمهندس أسامة كمال. وزير البترول السابق ، والدكتور أحمد زكي بدر وزير التعليم  والتنمية المحلية الأسبق ، والسيد أسامة هيكل وزير الإعلام السابق   ولفيف من قيادات الدولة في مجالات كبرى هامة.

 ومن رجال الأعمال حضر محمد أبو العينين  عضو مجلس النواب ومنصور عامر. ومنير عبور.

يذكر أن عقد القران أقيم بمسجد الشرطة وعقد القرآن الشيخ خالد الجندي.

بعد الزفاف سافر العروسان  لقضاء شهر العسل في جزر المالديف ،، مليون مبروك لمعالي المستشار الجليل. والسيدة زوجته وخالص التبريكات  بالسعادة والهناء للعروسين.

رباب شقيقة العريس
الشيخ خالد الجندي يدعو للعروسين
يدعون بالتبريكات في عقد القران
الدعاء لحظة عقد القران
لحظة توقيع المستشار شيرين علي عقد قران محمود
الشيخ خالد الجندي مع العروسان
العروسان يوم عقد القران في مسجد الشرطة
العروسان يوم عقد القران في مسجد الشرطة
العروسان يوم عقد القران في مسجد الشرطة

شهيرة النجار

مرحبا بك في حكايات شهيرة النجار

اضافة
×
error: تحذير: غير مسموح بالنسخ