الحلقة (3): بمناسبة ميلاد السندريلا المثيرة للجدل حية وميتة: هل عمرو دياب أجدع من حليم؟؟ نعم لهذه الأسباب وإنفراد

شارك المقال

خمس روايات  منها إثنان شهود عيان على قصة زواجها بحليم 

أعلنت لمفيد فوزي قبل ٣٠ عام

طارق الشناوي ينفي لهذه الأسباب 

إعتماد خورشيد ورواية موافي الذي أفسد الزواج 

إنتقام موافي من عبد الحليم  بإفساد حفلة

حليم ورواية إفصاح سعاد لحليم بأفعال موافي وذهابه لعبد الناصر يخبره

قصة عمر خورشيد  الذي هدد موافي بالبعد عن سعاد بعد وفاة حليم

ماذا قالت سعاد في لندن لبنت الكاتب الكبير عن قصة زواجها  من حليم؟

ما توقعت كل ردود الأفعال حول تصريحات الأستاذ مفيد فوزي عن سعاد حسني بعد كل هذه السنوات. والحقيقة سألني كثيرون هل تزوجت  سعاد  من حليم قطعا أم  لا؟ فكانت إجابتي أنني قرأت كثير من الروايات وسألت إثنان ممن كان لهم صلة مباشرة بسعاد وحليم وغير مباشرة مثل الأستاذ مفيد فوزي. والناقد طارق الشناوي  بالإضافة لمشاهدتي وقراءتي عدد من القصص بعضها على لسان السيدة إعتماد خورشيد والباقي مجهول المصدر وعليا ان أسردها ثم أذكر في النهاية شهادة إعلامية أفضت لها سعاد حسني بالحقيقة وهي في لندن.

سعاد. وعمرخورشيد

إليكم كل هذه القصص وثم شهادة الإعلامية نقلا عن سعاد وآخر كلام.

 الأستاذ مفيد فوزي نشر في مجلة صباح الخير في أوائل التسعينات حوارا إعترفت له فيه سعاد بزواجها من عبد الحليم حافظ  قامت الدنيا وما بين تأكيد وإنكار  تواري أستاذ نا بعيدا عن الجدل الذي أثير أنها تزوجته من عدمه حتى عندما سألته كانت إجابته إسألي أختها جانجاة وأنا أعذره لأنه تعب علي مدار٣٠ عاما من تلك القصة التي إختزلت مشواره المهني الكبير والطويل في سعاد وحليم فقط .

صوره نادره تجمع سعاد. حسني بشريهان

القصة الثانية طارق الشناوي  وشهادة وجدي الحكيم

العام الماضي إنتشرت وثيقة عقد زواج عرفي بين عبد الحليم وسعاد حسني  عندما قرأتها أرسلتها للناقد الكبير طارق الشناوي ليقول لي هل صحيحة من عدمه فعندما إطلع عليها قال إنها غير صحيحة  وقال إن النت فيه كثير من الأشياء التي يجب أن تؤخذ بحذر وهذه الوثيقة من ضمن الأكاذيب وعندي ما يثبت ذلك  فالقصة بين حليم وسعاد  لا ترقى لقصص قيس وليلى وعنتر وعبلة لكننا نكرر ذلك والإعلام لعب دورا في تأكيد ما لا يؤكد   فالوثيقة المنشورة موقع عليها يوسف بك وهبي ووجدي الحكيم  رغم نفي الراحل وجدي الحكيم طول الوقت ذلك الزواج حتي وفاته في٢٠١٤ حيث قال إن وجدي الحكيم قال لطارق أن عبد الحليم طلب منه أن يحضر بعض أثاث عش الزوجية من المغرب لبيت سعاد وحليم الذي كان سيجهز للزواج وبعد ذلك إتصل حليم بالحكيم وقال له وقف كل حاجه ياوجدي ولاتحضر شيء مفيش زواج.

وجدي الحكيم

 والنقطة الثانية أن الوثيقة مكتوب فيها أن شيخ الأزهر إسمه حسن  المأمون والتاريخ ١٩٦٠  وفي ذلك التاريخ كان الشيخ شلتوت هو شيخ الجامع الأزهر وليس حسن المأمون  ومعني ذلك إن حد بيخبط أي كلام ويوقع بأي إمضاء   إذن فالعقد مزور  ومن وجهة نظر طارق إن كانت هناك قصة حب  بدأت من الفيلم الذي جمع بينهما الوحيد البنات والصيف وكانت زيزي البدراوي هي البطلة وليست سعاد وكان متوقع أن تحتل زيزي مكانة تنافس بها فاتن حمامة وقتها وهذا لم يحدث الذي حدث فيما بعد أن أصبحت سعاد هي المنافسة لكن قصة الحب لم تفضي إلى زواج هذا رأي طارق الشناوي المبني على كلام وجدى الحكيم وربما كلام من أعمامه المقربين من حليم وسعاد وقتها. كامل الشناوي الشاعر الكبير الذي قيل أنه كان يحب سعاد والبعض قال إنه كان يحب نجاة ولكن الأغلب كان يحب سعاد. وكان مقربا أيضاً عمه الشاعر مأمون الشناوي فمن المؤكد سمع طارق لهما مع كلام وجدي الحكيم  وكون تلك العقيدة.

طارق الشناوي

القصة الثالثة ورواية إعتماد خورشيد

 المنتجة الراحلة إعتماد خورشيد  ذكرت كثيرا في تصريحات لها أن قصة حب كانت بين عبد الحليم وسعاد ولكن موافي الإسم الحركي للضابط الذي جندها أيام صلاح نصر في القضية الشهيرة هذا الضابط أفسد علاقتها بحليم من أجل إحكام السيطرة عليها بأن أرسل تسجيلات مصورة لحليم  مما جعله يقطع علاقته بسعاد  وذكرت إعتماد خورشيد أنها هي التي كانت السبب في سقوط هيمنة  صلاح نصر عندما وصلت لعبد الناصر.

كتاب اعتماد خورشيد ان انحرافات صلاح نصر

القصة الرابعة  سعاد شكت لحليم من موافي فأبلغ عبد الناصر

توجد رواية مجهولة المصدر مفادها أن سعاد من كثرة ملاحقات موافي الضابط في جهاز صلاح نصر وقتها. ذهبت لعبد الحليم وشكت له الأمر كاملاً بنفسها وهي  فذهب حليم وطلب لقاء الرئيس عبد الناصر وحكي له فقرر عبد الناصر عمل تحقيقات موسعة وتم إستدعاء إعتماد خورشيد لسماع أقوالها في هذا الأمر  ومن ثم حدث إحلال لجهاز صلاح نصر وتسريح عدد من الضباط وقتها كان منهم الضابط المكلف بسعاد حسني وهو موافي.

حتى أن الرواية راحت لبعيد أن عبد الناصر رفع السماعة بعد إنتهاء الأمر وقال لعبد الحليم  وعدتك ووفيت.

عبد الحليم وسعاد. وخلفهم وجدي الحكيم في صوره نادره

وبعدها تزوج حليم من سعاد.

ومرت الأيام وعرف موافي أن السر في الأمر كان وشاية حليم  لعبد الناصر بعد إفصاح سعاد له بكل الأسرار وظل الضابط  حاملا قدرا من الحنق والرغبة في الإنتقام  من هذا الثنائي فبدأ بعبد الحليم الذي يتردد أنه أجر له جمهور ليفسد له حفلته الشهيرة  التي إنفعل فيها على الجمهور. وعرف بعد ذلك أن خلف هؤلاء كان الضابط  موافي  بعد ذلك عندما عاد للأضواء وتولي سلطة حاول الإنتقام من سعاد بإبعادها  عن العمل وهدد المنتجين من التعامل معها مما دفعها لتحكي لصديقها وقتها الموسيقار عمر خورشيد الذي ذهب لمكتب موافي  وكان هذا بعد رحيل حليم وطالبه بالإبتعاد عن طريق سعاد بل هدده داخل مكتبه وضرب على المكتب  وقال له لو قربت من سعاد تاني أنا اللي نقف لك وترددت بعد تلك الواقعة التي لم يتم نفيها للآن،، أقاويل كثيرة   لكن  في نهاية تلك القصة أن حليم كان مسؤولا عن سعاد وهو السبب في فك جهاز صلاح نصر وكان متزوجا منها.

جانجاه اخت سعاد

القصة الخامسة سعاد قالت لبنت كاتب كبير جدا في بيتها بلندن نعم تزوجت عبد الحليم

القصة الخامسة على لسان صديقة لي إعلامية كانت على صلة كبيرة بعبد الحليم حافظ وسعاد وكذلك والدها الكاتب الكبير. وذات مرة كانت شقيقتها الكبري في لندن وإلتقت سعاد حسني وظلت معها فترة طويلة وأنا شخصيا أعرف ان تلك العائلة كان لها صلة بسعاد فترة إقامتها بلندن.

المهم أن اخت الصديقة قالت لها أن سعاد قالت لها نعم تزوجت عبد الحليم زواجا سريا لم يفصح عنه حليم لأسباب كثيرة منها خوفه أن ينصرف عنه المعجبات على حد قولها ،،

اعتماد خورشيد

 والحقيقة أن هذه الرواية بأن سعاد تزوجت حليم سرا وكان لا يعرف إلا أقرب المقربين من الطرفين أقرب لكل الواقع وإنتهت قصة الزواج بوشاية موافي لحليم عن سعاد حتى يحكم قبضته عليها  وكان حليم يخاف على موقفه الفني وعلى شكله أمام الجمهور وكانت طبيعة تقبل الناس لمثل هذا النوع من الأمور غير الآن. فالناس تبتعد عمن يذكر إسمهم في قضايا من هذا النوع أو قضايا مخدرات  وحليم كان ريفي في المقام الأول حتى لو كان المطرب الأول في مدينة المدن القاهرة  على عكس الآن أصبح تقبل مثل هذه الأمر سهلا.

دينا وعمرو دياب

والدليل الواقعي الأقرب  لذلك إرتباط نجم هذا الجيل عمرو دياب  بفنانة كانت خارجة قبل عام من الإرتباط  من قضية مخدرات. 

دينا وعمرو

المعايير تغيرت  تسألني  هل أنا مع نفي أو رفض قصة الزواج ؟ أقل لك أنا مع قصة الزواج وإلا لماذا كان يختار حليم أفلامها ؟

لماذا إشترى لها شقة صغيرة قريبة من شقته بالزمالك؟ و إشتري لها سيارة ؟ 

مفيد فوزي

لماذا كان يرسل خلفها من يعرف تحركاتها ؟. وحتى لو قال المرحوم وجدي الحكيم أن قصة الزواج توقفت  فربما كانت ستكون علنية وبفرح كما هو معهود لكن نزل سقف الطموح لزواج سري عرفي بدون هيصة.

عمرو ولاهمه جمهور. ومعجبات حتي زوجة واولاد

وفي النهاية ستظل السندريلا لغزا محيرا لسنوات وسنوات  رحم الله أخت القمر سعاد حسني وسلاما عليها  في الآخرين.

 شهيرة النجار

error: تحذير: غير مسموح بالنسخ