المحجوب يحمل حذاءه ويطوف حوارى الإسكندرية ليصافح الفقراء

شارك المقال
  • أرقام مميزة فى سيارات المحظوظين فى الإسكندرية فى أقل من عام
  • حقيقة زواج ابنة هيفاء وهبى
  • مفاجأة عودة فيفى عبده للرقص فى سميراميس بعد أن فقدت 15 كيلو جراماً من وزنها
  • أول ظهور لشيرين رضا بعد غياب اجتماعى فى فرح محمد سامى
  • سيدة الأنتيكات تهدد إذا تم الاقتراب من تجارتها فى الألماس والساعات المستعملة من هوليوود
  • طارق القيعى يضيع ملايين على محافظة الإسكندرية بسبب جرين بلازا
  • صفاء أبو السعود ترقص فى فرح صاحبة منتجع هايدى
  • المنتصر بالله يصر على الحضور للفرح على عكاز مع زوجته
  • المحجوب يحمل حذاءه ويطوف بحوارى الفقراء

“الحب لا يشترى بالمال” هذه الجملة تنطبق تماما على اللواء عبد السلام المحجوب المحافظ  السابق للإسكندرية والوزير الحالى للحكم المحلى والمرشح بدائرة الرمل بالثغر عن الحزب الوطنى ورغم أن غالبية الناس تكره مرشحى الوطنى الذين يتم اختيارهم لأسباب غير موضوعية وتحكمها المصالح والتربيطات والرضا التام من بعض أولى الأمر بالحزب لذا بادلهم الناس كرها بكره لأنهم جاءوا على غير رغبتهم بترشيح المحجوب لنفسه بدأ الناس يستعيدون الثقة بالحزب نتيجة هذا الاختيار رغم وجود وزراء فى محافظات أخرى كوزير الرى مثلا فى الصعيد والدكتور مفيد شهاب فى الإسكندرية، نعم كثيرون مرحبون به وبكل حفاوة لكن تختلف درجة الحفاوة من المحجوب لشهاب، لقد سمعت من كثيرون أن المحجوب يقوم بجولات فى المناطق الشعبية جدا كل أسبوع ثلاثة وأربعة أيام فيقوم المواطنون بحمله على أكتافهم وهؤلاء لا يبغون منه مالا ولا جاها فقراء إلى الله أحبوه بصدق منذ أن كان محافظا.

لذا قررت النزول بالكاميرا لرؤية هذا على الطبيعة لأجد الرجل”المحبوب” يؤدى صلاة الجمعة فى مسجد أبناء السيوف وأثناء خروجه يرفض أن يحمل أحد حذاءه رغم البودى جارد والأحباء فيحملها بيده ويجلس بجوار المسجد يلبسها ويمر وسط الأطفال فيجرى إليه الأولاد يقبلونه، يجلس فى السرداق المخصص له فيلتف حوله الناس يقولون نعلم أنك لا تجلس معنا جلسة انتخابية وإنما هذه طبيعتك معنا، نعلم أنك لن تهرب كغيرك من نواب الشعب ولا نرى وجوههم إلا كل أربع سنوات فانت بيننا، فأغرورقت عينا المحجوب بالدموع، لافتات كثيرة جدا لا تحصى من رجال أعمال أكيد لبعضهم أغراض ومصالح وكثيرون فتحوا بيوت كثيرين أثناء تولى المحجوب مقاليد المحافظة، ولافتات من الفقراء لا يجدون قوت يومهم.

  • أحمد الوكيل خدمه المحجوب دون علمه فرده بجمع تبرعات من رجال الأعمال للانتخابات

المحجوب يخدم الناس دون أن يطلبوا منه المساعدة ويا سلام لو كان أحد من الإسكندرية والدليل على ذلك الأمر أن أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية عندما ترشح لرئاسة اتحاد الغرف أمام محمد المصرى رئيس غرفة بورسعيد فوجىء الوكيل بالمحجوب يهاتف المسئولين كل فى محافظته يوصيهم أن يجعلوا غرفهم تصوت للوكيل وبعد انتهاء الانتخابات وفوز الوكيل بالمقعد وعلمه بما فعله المحجوب توجه إليه ليشكره بنفسه، الوكيل يرد الجميل وإن كان للمحجوب مواقف كثيرة جدا لا تحصى فقام بجمع حوالى مليونى جنيه من رجال أعمال غرفة الإسكندرية للإنفاق على الحملة الانتخابية دون أن يطلب منه ذلك، فالمحجوب يظل مع الناس فى قوافل طبية للمرضى من التاسعة للرابعة وليلا سرادقات لمشاكل الناس يستمع ويحل.

  • “نمر” وحروف للمحظوظين فى سيارات إسكندرية ولكل من هب ودب فى أقل من عام

بعد أن قامت وزارة الداخلية بتغيير لافتات نمر السيارات وأصبح الآن قبل كل رقم عدة حروف فالقاهرة ثلاثة أرقام والإسكندرية التى تم تطبيق هذا النظام فيها منذ أقل من عام أربعة أرقام، والآن الكل متساو أمام المرور، ونظام زمان فى النمر المميزة ولى عهده لا ثلاثة أرقام ولا حتى أربعة مميزة وأعلن المسئولون أن عهد الوساطات للأرقام المميزة  “بح” فالكل أربعة أو ثلاثة حسب كل محافظة، وأنه لن ترى هيئة قضائية أو دبلوماسية ولا هذه الأشياء القديمة التى كانت تستفز الناس، ومن يريد الحصول على نمر مميزة فى النظام الجديد سيكون بعد استقرار الأمور بأعوام وسيقومون بعمل مزاد فمن يريد الحصول على نمرة سيشتريها علنا، مثل شراء الباشوية والباكوية زمااااان، هذه التصريحات قرأناها وسمعناها جيدا فى وسائل الإعلام لكن ما بالكم فى مدينة مثل الإسكندرية التى لم يطبق النظام فيها إلا منذ 10 أشهر تقريبا ولسه يا هادى والنمر المميزة بالحروف مع بعض المهمين وكل من هب ودب إزاى يا جماعة ! أصلهم مسنودون وحصلوا عليها لكن واحد مثل بوحة صاحب ” س س س 6565″ مين سانده؟ فمثلا على سبيل المثال لا الحصر أمر أبو هيف بتاع الحزب ” س س س 2222″ والمقاول عمرو أ[و السعود وقريبه عماد عبد الوهاب “س س س  2626″  ” حسنة رشيد س س س 6666″  “ومحمد المصيلحى، حتى جابر صاحب محل الملابس الرجالى ذات الماركات العالمية فى رشدى ومحطة الرمل” س س س2828″ فهل عند الداخلية رد وإذا كانوا حصلوا عليها فلماذا لا يحصل عليها الجميع؟

طبعا بعض الوزراء من حقهم، كنا زمان نسمع أن عادل إمام يسير بسيارته فى الشارع بدون أرقام وفقط عليها اسم عادل إمام ولم نصدق هذه الشائعات الآن يمكن أن نصدق كل شىء.

بالمناسبة القاهرة وحدها بها ما لا يقل عن 2000 نمرة مميزة، إن شاء الله عندما تنوى الوزارة عمل المزادات للنمر لن يتقدم أحد لأنه سيحصل كل من يريد على نمرته ولن يجدوا من يشترى.

  • شائعة عن حضور هيفاء فرح بالإسكندرية يوم زفاف ابنتها فى بيروت

الأسبوع الماضى أحييت هيفاء وهبى فرحا بالإسكندرية شىء طبيعى لكن لا يعلم أحد من مصدر الشائعة التى سرت وتناقلتها بعض المواقع الإلكترونية والهواتف انها أحيت الفرح فى نفس توقيق زفاف ابنتها ببيروت ولم تحضره؟ ألم تكن هناك شائعة منذ عام تقريبا أن هيفاء تنتظر حفيدها من ابنتها يعنى ستكون جدة.. أتسير الأمور بالمقلوب يعنى الإنجاب ثم الفرح؟!

  • ابنة مى حريرى هى العروس

وبالتقصى فى الأمر تبين أن المطربة اللبنانية من حريرى هى صاحبة الخبر كيف؟ حيث إن لمى حريرى ابنة اسمها منال وعمرها 26 عاما أنجبتها من ضابط سورى وبعدها تزوجت منال فى سن صغيرة وأنجبت طفلة عمرها الآن 5 سنوات وانفصلت منال عن زوجها السورى من جنسية والدها لسوء معاملته لها وأخذتها والدتها لبيروت وتقدم لها خطيب فى الأيام الماضية، فكان هذا سبب سريان شائعة زواج ابنة هيفاء وعدم حضورها حسب مصادرنا من قلب بيروت، مى حريرى التى تعدت السابعة والأربعين تزوجت بعد الضابط السورى المطرب اللبنانى ملحم بركات وأنجبت منه جينيور ملحم بركات عمره 16 سنة ولما انفصلت عنه تزوجت من رجل أعمال آخر اسمه أسامة وأنجبت منه طفلة عمرها الآن عامان ونصف العام تقريبا، وانفصلت عنه بعد مشكلات كثيرة انتهى بأنه حصل على حكم من قضاء بيروت بأحقيته فى تربية الطفلة لأن والدتها مشغولة عنها لكنها لم تسلمها واقرت أنها لن تعمل فى مقابل ألا يأخذ أحد منها طفلتها، جدير بالذكر أن مدير أعمال مى بالقاهرة حتى عامين مضيا كان والد المطرب حسام حبيب.

  • مرض والدة هيفاء ووفاة جدة زوجها منعاها من حضور فرح مخرجها

نعود لهيفاء التى توجهت بعد فرح الإسكندرية لدبى وهناك علمت بنبأ مرض والدتها فتوجهت إلى هناك ثم بعدها توفيت جدة زوجها أبو هشيمة، لهذا السبب لم تحضر زفاف مخرج كليبها الأخير محمد سامى، “إنت تانى” لأنها كانت بصحبة والدتها، بالمناسبة هيفاء أكدت أنها لن تمثل “زقاق المدق” ولا مسلسل عن حياة كامليا وأنها مجرد شائعات جرت حتى يظن الناس أنها تريد منافسة ممثلات رمضان للعام القادم. هيفاء سوف تحيى حفلا فى تونس يوم الثالث والعشرين من الشهر الجارى وبعده ستأتى مباشرة لتحضر ديفيليه هانى البحيرى الذى سيعرض فيه على مدار يومين الكولكسيو الجديد لشتاء وصيف 2010-2011 ، بالمناسبة لهيفاء ثلاث شقيقات هنا وعاليا ورولا.

  • وفاة خالة البحيرى.. وشقيق صلاح عبد الله وابن خال أبو الليف

وبمناسبة هانى البحيرى فقد توفيت خالته هذا الأسبوع وهو ما أصاب والدته بحزن شديد جعلها ترقد فى الفراش بعد ارتفاع ضغط الدم عندها، والغريب أنه قبلها بيومين كانت قد احتفلت بعيد ميلادها مع شقيقتها المتوفاة، البحيرى رفض عمل نعى بالجريدة حتى لا يتعطل عن تنفيذ الديفيليه فى موعده.

هذا الأسبوع أيضا توفى فاروق شقيق الفنان صلاح عبد الله بعد صراع طويل مع المرض، كما توفى ابن خال المطرب الشعبى نادر أبو الليف وهو ما جعله يلغى حفلاته طوال هذا الشهر، وطبعا جميعنا تابع ما نشر عن زواج أبو الليف من علا رامى.. الخبر الذى نفاه أبو الليف وأكدته علا، وبمناسبة علا رامى كان الإعلان الذى قدمته فى رمضان فاتحة خير لها، كان الإعلان عن إحدى قرى مارينا وأن به حمامات سباحة ومول وسينمات وخلافه ما زالت فى الخيال فالمشروع على الورق ولم ينته العمل فيه بعد!! علا تزوجت من قبل من الممثل بسام رجب وقبلها كانت متزوجة من شقيق الفنان الراحل عمر خورشيد شقيق شريهان ولها منه عمر.

  • محمد منير يغلق هاتفه الخاص يوم عيد ميلاده

يوم الأحد احتفل الكينج محمد منير بعيد ميلاده وسط أصحابه ورفض دخول المصورين وأغلق هاتفه الخاص، كما فعل ذلك عندما توفى شقيقه منذ أسابيع مؤكدا أن الحياة الخاصة يجب أن تكون بعيدة عن كاميرات المصورين.

أما الأثنين فكان موعد محبى عمرو دياب بروتانا كافيه بالنايل مكسيم للاحتفال بعيد ميلاده التاسع والأربعين، فنان شاب اسمه أحمد نور لحن أغنية اسمها كام عمرو دياب.

  • آخر التصاريح الفشنك لتامر حسنى أن أجره 80 مليون جنيه فى مسلسله!

وعلى ذكر عمرو دياب ومنير فقد صرح تامر حسنى هذا الأسبوع عن تقاضيه 80 مليون جنيه لمسلسل سيظهر به فى رمضان فى حين أن عمرو دياب سيقدم مسلسلا مقابل 40 مليون جنيه ولا أدرى إلى متى سيظل تامر سائرا على هذا الدرب، درب التصريحات المضروبة، فكيف يعقل أن بطل مسلسل يتقاضى وحده 80 مليون جنيه، طيب وباقى الفنانين والكاتب والمخرج إذن فى هذه الحالة عندما يعرض المسلسل سيكون بين كل مشهد ومشهد إعلان وحتى لو تحقق ذلك لن تأتى بتكلفته ولو عرضته كل الفضائيات وهذا الكلام أكدته من قبل سمية الخشاب فى تصريح تليفزيونى.

لا تصدقوا الكلام عن أجور الفنانين فى المسلسلات وهو كلام غير معقول، الذى يصنعه العقل 10 أو 12 مليون جنيه كما سيتقاضى محمد سعد عن مسلسل رمضان القادم، تامر كان قد أعلن أيضا هذا الأسبوع عن أن جائزة محطة  M.TVسيكون من نصيبه وبعدما أعلنت المحطة أن المرشحين لها حماقى واللبنانى جوزيف عطيه وخالد سليم قال بعد ذلك لا تعنينى وأنا لم أكن مرشحا لها، ولم ينس أن يقول تصريحاً جديداً بأنه مرشح لجائزة إفريقيا ميوزيك أورد 2010!!

  • وفاء عامر توقع عقد مسلسل تحية كاريوكا .. والورثة غاضبون

فى سرية تامة وقعت وفاء عامر هذا الأسبوع بطولة مسلسل “تحية كاريوكا” ولم يعلن حتى الآن.. وقبل وفاء عامر سعت فيفى عبده لتقديمه وأعلنت أن كاريوكا أوصتها بذلك ولكن مع الأيام تقدم بها السن وتبخر الحلم ثم حلمت به سمية الخشاب، وكان صراعاً بين ورثة كاريوكا عليه، الغريب أن أسرة كاريوكا خاصة أبناء شقيقها بداخلهم غضب مكتوم من عمل المسلسل فصناع المسلسل لم يخبروهم بشىء خاصة رجاء الجداوى، المنتج محمد فوزى زوج وفاء عامر هو فى الأغلب منتج العمل والذى ينتج حوالى ثلاثة أرباع مسلسلات رمضان لكن لا يعرف أحد حتى الآن هل سيتم الاعتماد على ما كتبه الراحل صالح مرسى مذكرات تحية كاريوكا ونشرت قبل عشرين عاما فى مجلة الكواكب وتمت إعادة نشرها منذ ثلاث أعوام أم لا.. على العموم سنعرف ويا خبر بفلوس.

  • الرئيس الفرنسى يكوم صاحب فكرة بيع جامعة الإسكندرية

الدكتور حسن ندير رئيس جامعة الإسكندرية السابق منحه هذا الأسبوع الرئيس الفرنسى ساركوزى وسام الاستحقاق الوطنى لحصوله على درجة فارس لاسهاماته فى تنمية التعاون الجامعى مع فرنسا ودوره فى تنمية الشراكة مع الجامعات الأورومتوسطية، المعروف أن الدكتور ندير صاحب الفكرة الشهيرة ببيع أصول جامعة الإسكندرية فى الشاطبى وكلية الهندسة ومستشفى الأطفال وعمل مقار أخرى فى مناطق سموحة وأن هذه الأصول ستدر على الدولة مبالغ طائلة لحيوية المواقع، وتم إجهاض المشروع لثورة عدد كبير من أساتذة الجامعة ثم أحييت وماتت، وعلى ذكر الموت كانت قد توفيت زوجته أثناء توليه رئاسة الجامعة وتزوج بأخرى.

  • مفاجأة: فيفى عبده عادت للرقص تانى

مفاجأة من العيار الثقيل حيث عادت فيفى عبده للرقص من جديد والحكاية بدأت بعد حضورها لأحد الأفراح توجهت مع مجموعة من الأصدقاء للنايت كلوب بسميراميس الذى ترقص فيه دينا، وما أن شاهدتها دينا حتى قامت بتحيتها وذهلت لما شاهدت فيفى بفستان أسود ميكروجيب ومفتوح وخست 15 كيلو وخلعت العباءات التى كانت ترتديها فى الأربع سنوات الماضية، ودعتها للرقص فقامت فيفى ترقص كما لم ترقص من قبل ولا أيام مجد الثمانينيات وأوائل التسعينيات، المعروف أن خلافات جمة كانت بين دينا وفيفى عبده ووصلت للتراشف بالألفاظ فى الفضائيات عند طونى خليفة فى لم يجرؤ لما سألها عن دينا فردت ومين دينا دى! لكن الآن صافى يا لبن ومفيش أحلى من الصلح.

  • فنانو مصر فى زفاف المخرج محمد سامى

أقام المخرج محمد سامى حفل زفافه على عروسه مى عمر بالفورسيزونز وحضره حوالى “600” تقريبا من أهل الفن وغيرهم ظهرت فيه وجوه كثيرة وطبعاً أشرنا لفيفى عبده واعتقد الكثيرون أن سبب هذا التغير الرجيم القاسى ولكن الرجيم يبدو على ملامح الوجه وهى بسم الله ما شاء الله وجهها نضر، والبعض الآخر همس أن هذه الكيلوجرامات الناقصة ربما من الشفط  وأكدوا أنها من أجل مشاركتها لسمية الخشاب فى مسلسل سيعرض برمضان المقبل كان هذا اللوك “الديكولتى المفتوح والميكرو”. كما ظهر بالفرح دينا فؤاد ولم تترك محمد فودة لحظة جلسا معاً بجوار الفنانين الحاضرين عبير صبرى وإيناس النجار، ودينا سمير غانم التى ارتدت فستاناً مينى أبيض وتحته استرتش أسود، وأميرة فتحى وزوجها وائل حبيب، وهشام يكن وزوجته، وتامر بوجاتو وماجد المصرى، وشذى بفستان أزرق مفتوح من الصدر وطويل، وتامر هجرس ودرة التونسية بفستان ذهبى صديقة دينا غانم هذه الأيام وممدوح موسى ورامى وحيد والشقيقان ياسر ورامز جلال وبشرى وبالمناسبة فيلم “جدو حبيبى” مع محمود ياسين هى مشاركة فى جزء من إنتاجه (شاطرة والله)، والممثل مجدى فكرى، وحرم اللواء عبد الحليم موسى وزير الداخلية الأسبق وابنتها وفاء وهانى البحيرى الذى صمم لوالدة العريس وشقيقاته رشا وريم الفساتين، لكن فستان العروس من لبنان وكان رقيقاً لبساطته الشديدة.

  • شيرين رضا تظهر بلوك جديد بعد غياب

كان من مفاجآت الحفل ظهور شيرين رضا بلوك جديد وفستان أسود منقوش طويل وحمالات، وجاملت الجميع، وحضر أيضا المذيع طارق علام.

  • غياب “شيرين آه يا ليل” عن فرح مخرج كليبها المشكلة

لم تظهر “شيرين آه يا ليل” رغم أن العريس كان قد أخرج كليبها أثناء حملها، لكن الخلافات تفاقمت بين الأثنين بعد تركيب وجه شيرين على جسم موديل رشيقة نظراً لامتلائها وحملها أثناء التصوير، واعتقد كثيرون أنها طالما ظهرت فى فرح ابنة فاطمة الفاسى ستظهر فى هذا الفرح مجاملة، لكن البعض من الحاضرين أكدوا أن الأطباء حذروها من الغناء بعد الولادة لمدة ثمانية أشهر لكن الغريب أنها ظهرت وغنت مباشرة بعد ولادتها فى الفرح السابق!!

  • والدة العريس مرشحة لانتخابات الشعب

والدة العريس هى الدكتورة صابورة السيد صاحبة مدارس خاصة وهى حالياً تجهز لخوض انتخابات مجلس الشعب فى الصعيد على الكوتة، أحيا الفرح نيكول سابا التى ارتدت فستان مفتوح، كما غنى تامر حسنى ولا ندرى إذا كان مجاملة أم لا، سامى العريس كان عامل فيلم به كل النجوم ولم يكتمل ، أهم ما ميز الفرح هو عقد القرآن الذى عقد قبل الزفاف بساعة داخل الفندق فى قاعة غير القاعة.

  • غضب سيدة أنتيكات إسكندرية من الحديث عن تجارتها فى الألماس والساعات!

سيدة الأنتيكات بالإسكندرية التى كتبنا عنها غاضبة وتهدد وتتوعد بأنها واصلة وسوف تجازى كل من يتحدث عن تجارتها، ونحن نؤكد أننا لم نتحدث ولم نفتح أبداً ملفات تجارة الألماس والذهب التى تأتى بها من أمريكا مهربة وبوساطات وحقايب شبه دبلوماسية، وسفر دائم بحجة الاطمئنان على دراسة البنات، ولم نتحدث عن تجارة الساعات الفاخرة التى ترتديها نجمات هوليوود لمرة أو اثنتين ثم يبعهنا وهى تحضرها لمصر وتبيعها على أنها موديل العام ومعها صور النجمات ومن يرتدينها، وتبيعها لأثرى أثرياء القاهرة والإسكندرية من رجال مال من الوزن الثقيل لا يهمهن سوى المنظرة أمام الآخريات بارتداء ساعة نيكول كيدمان أو كلوديا شيفر، أنجيلينا جولى ، جوليا روبرتس، وهن بالطبع لا يعلمن أنها ملبوسة من قبل لكن كله يهون فهى كانت فى يد نجمات العالم وما زالت جديدة، فالمعروف أن معظم دول العالم لديها محلات لبيع الساعات ذات الماركات الشهيرة المستعملة وهذا معروف لكن تباع بنصف الثمن وأحياناً بربع الثمن حسب الاستعمال، أما سيدة الأنتيكات فهى تبيعها على أنها من المصنع ليد الهانم مباشرة، وقد كونت ثروة طائلة تقدر حسب المقربين منها ب 70 مليون جنيه ليس من الألماس والذهب والساعات فقط بل من التحف وارد الصين على أنها وارد أمريكا.

  • سحر الجعارة تحتفل بعقد قران بيجاد نجل شقيقتها

احتفلت الكاتبة الصحفية “سحر الجعارة” بزفاف نجل شقيقتها “بيجاد جلال الطحاوى” المهندس بشركة فودافون على الآنسة  “رنا أسامة المدنى”  بكالوريوس تجارة إنجليزى.. وقد قام الشيخ  “خالد الجندى” بعقد القران فى حضور أسرة العروسين، وأصر العريس على توكيل والده رجل الأعمال ” جلال الطحان” ليضع يده فى يد والد العروس الدكتور ” أسامة المدنى” نيابة عنه.

أقيم حفل الزفاف بفندق “هيلتون جرين بلازا”  بالإسكندرية، وطار العروسان لقضاء شهر العسل بشرم الشيخ.

  • حقيقة قنوات “البيت بيتك”

شائعات كثيرة تملأ الوسط الأعلامى فى الأيام الأخيرة حول ظهور قنوات “البيت بيتك” قريبا وتعاقدها مع الكثير من المذيعين والحقيقة هذا الأسبوع أنه لم يتم للآن التعاقد مع الشركاء أحمد عز وياسين منصور ومحمود بركة ولا حتى على نسبة كل فرد منهم، لذاٍ لم يتم التعاقد على استوديوهات ولا مذيعين ولا يعرض الأمر أصلاً وكل ما يقال فقط للتسخين، الحقيقة الوحيدة أن محمد هانى سيعمل بالمحطة لكن بأى صيغة لا يعرف أحد، محمود بركة سافر إلى باريس الأسبوع الماضى للتفاوض وإنهاء بعض الأشياء الخاصة بالمحطة.

  • طارق القيعى وملايين المحافظة المهدرة

إذا كنت من أهل الإسكندرية وقررت التوجه لمنطقة جرين بلازا بسموحة التى يملكها رجل الأعمال محمد رجب فرسم دخول السيارة “3” جنيهات ومنذ عام أصبح “5” جنيهات منذ أن بدأ المكان فى عام ” 2001″ تقريباً، ولا توجد أى مشكلة، المشكلة أن مكان الباركينج المخصص للسيارات تبين أن  نصفه تملكه محافظة الإسكندرية بالضبط “1774” متراً مربعاً ولما اعترض عدد كبير من أعضاء المجلس المحلى والمسئولين وقتها وكان طارق القيعى رئيسا للمجلس تمت التهدئة بعد ستة أعوام من افتتاح المكان واستغلال رجل الأعمال للمكان بأن يقيم المتر المربع إيجاراً فى السنة ب “400” أى “710” آلف جنيه فى العام وتحصل لتدخل صندوق الخدمات بالمحافظة اعتباراً من تاريخ الاستغلال حتى تاريخ صدور هذا القرار فى 2006 على أن تقوم المحافظة بتحديد نسبة مئوية بالزيادة السنوية طبقاً لأسعار الأراضى بالمنطقة بدء من نوفمبر 2006 وهذا الكلام الذى أذكره لكم من واقع القرار الصادر – وبين القرار ألا تقل النسبة عن 10% زيادة على السعر السابق .. يعنى ممكن تصل ل 30و40%، وبشرط ألا تستغل استغلالاً آخر غير موقف السيارات والا يلغى القرار فوراً.

كلام جميل، تم تحصيل المبلغ وكله تمام، ورغم أن 400 جنيه لا تساوى شيئاً بالنسبة لقيمة الأرض وما يتحصل عليه صاحب الموقع من دخول السيارات اليومية التى لا تقل عن “900” سيارة فى اليوم على أقل تقدير.

  • مؤجر الأرض يبنى فى الباركينج ولم يجدد له العقد

المفاجأة أن المجلس المحلى برئاسة طارق القيعى الذى أصدر هذا القرار بعد ضغوط الأعضاء لم ينفذ باقى البنود وهى الزيادة السنوية بما لا يقل عن 10% حسب قيمة الأرض يعنى منذ أربع سنوات للآن يتم التحصيل (وإن كان يحصل) بنفس قيمة عام  2002 “400” جنيه!، المفاجأة الأكبر عند دخول الجرين بلازا نجد أبنية ومنشآت فى الباركينج يعنى الغرض من المكان وهو موقف سيارات انتفى حسب قرار المحافظة وإلا وجب الإلغاء فورا!!

فمن المسئول عن إهدار المال العام وإغماض الطرف حتى بنى رجب فى مكان الباركينج المؤجر من المحافظة إذا كان رئيس المجلس السابق نسى أن يذكره أحد طوال الأربع سنوات؟! وهل لم يذهب أحد منهم بأولاده أن يذهب للسينما فيشاهد الأبنية، المكان كل شىء فيه بفلوس حتى أنه خصص مكاناً لمدينة لعب الأطفال بأسعار باهظة جداً، رغم أن تكلفة اللعبة والمكان المجانى لا تساوى هذه الأثمان.

  • سمية تصريحات.. “الخشاب” سابقاً

أما سمية الخشاب فقد كانت خلال العام الأخير “سمية تصريحات لم تكن تتواجد إلا بتصريحات” الصحفية.. ستجدها وهى تعلن أنها بصدد تسجيل ألبوم جديد وألبوم آخر بالخليج لحنت معظم أغانيه، ومرة أنها تقرأ مسرحية ومسلسلاً فى رمضان القادم اسمه “شفيقة ومتولى” مأخوذ من فيلم سعاد حسنى الشهير ” ومرت الأيام” ولم نر لها شيئا مما قالته سوى تعاقدها على مسلسل مشاركة مع فيفى عبده، ثم تصريحها بأنها ستدخل الاستوديو الأيام المقبلة بفيلم “زنقة الستات” وربما يكون من إنتاجها وفيلم آخر وها هى دخلت فيلم “شارع الهرم” للسبكى، وأظن أن ما فعلته سمية قد يكون دافعه نجاحات غادة عبد الرازق فالاثنان ظهرتا فى مسلسل الحاج متولى بعده، صورت سمية فى التليفزيون والسينما وأخبار الزواج غير المعلن اسم الزوج فيه جعل غادة تحاول اللحاق بها وانتجت فيلم “90 دقيقة” مع زوجها السابق وليد التابعى ثم ظهرت غادة فى السينما بأدوار بسيطة ثانية وثالثة “عودة الندلة” دور أم شاب كبير و”حين ميسرة” وغيره حتى استطاعت الوصول للنجاح لتكون بطلة فيلم “الريس حرب” وفى مسلسلات رمضان بالعامين الآخرين دون سمية التى يرسب مسلسلها “طرح بحر” أمام الباطنية وتظهر غادة بطلة لأفلام خالد يوسف “كلمنى شكراً” وفيلمه القادم أيضا دون سمية، هذا ما جعل سمية تسهب فى تصريحاتها كل عدة أيام للتواجد الذى احتلته غادة منافستها السابقة.. فهل ستصمد سمية مع فيفى أمام استعداد غادة ومجموعتها التى تفصل لها الدور تفصيلاً؟.. الأيام ستحكم!

  • زفاف صاحبة منتجع هايدى بالساحل الشمالى فى حضور ورقص صفاء أبو السعود

زفاف الأسبوع كان لهايدى مكرم عبيد والدها صاحب قرية هايدى بالساحل الشمالى بالعجمى لذا فاسم القرية على اسمها ولوالدها بيزنس ضخم مع عدد من كبار رجال أعمال السعودية، ولأن الأسرة أقامت حفلاً ضخماً بالكنيسة لذا كان حفل الزفاف الذى أقيم بالفيرمونت هليوبوليس بالقاعة الكبرى فقط ب D.J حضره صفاء أبو السعود التى ارتدت فستاناً أخضر ومعها ابنتها نضير بفستان بيج وقامت صفاء لتحيى العروسين هايدى وعماد برقصة هادئة، فصفاء صديقة والدة العروس ماجى منذ سنوات طويلة وما إن توافد الحاضرون حتى قامت هى وابنتها نضير وهات يا رقص مع العروسين.

  • هبة الأباصيرى تلتقط بوكيه ورد العروس وتغرق صفاء قبلات حارة

المفاجأة فى حضور هبة الأباصيرى بفستان أحمر غامق وما إن رأت صفاء أبو السعود حتى أخذتها بالأحضان والقبلات وظلت جالسة بجوارها فالمعروف أن هبة كانت نجمة ART بأمر صفاء للبروم وهو الشهير لها ” إحنا الأصل” ثم انتقلت للتليفزيون المصرى والإم بى سى والآن هى تقدم ” كش ملك ” على محطات الحياة بعد أن رفضه محمود سعد وتقدم إعلان شامبو خاصاً بشركة الأدوية التى يملكها صاحب المحطة السيد البدوى مؤكدة أنه لا علاقة للإعلان بتعاقدها مع المحطة ” ماشى ” هبة ما إن رأت العروس تلقى ببوكيه الورد حتى جرت بسرعة قبل الحاضرات والتقطته فربما نسمع خبرا جميلا قريبا خاصة أن هبة مطلقة من ضابط شرطة ، كما كان حاضرا هانى “ستار أكاديمى” الذى ظهر هذا العام فى مسلسل ” العتبة الحمرا ” مع مى كساب بعد سيل التصريحات بالبطولة !، ظهر هانى مع والدته وأسرته كما كان حاضرا هالة صدقى وزوجها وعدد كبير من رجال الأعمال المصريين والسعوديين!

كما كان حاضرا هانى البحيرى الذى صمم فستان العروس كورساج بالشغل الاستراس والجيب باللون تفتا، وصمم لوالدتها فستاناً ذهبياً ولزوجته شقيقها.. الماكياج محمود مرشد والكوافير للصغير.

  • ظهور المنتصر بالله وزوجته على عكازين فى الفرح

ظهور المنتصر بالله وزوجته وهى تتكىء على عكازين لكسر فى قدميها، المنتصر كان قادما من الإسكندرية بعد قضائه غالبية الصيف فى شقته بمنطقة رشدى عمارات مصطفى كامل التى يملك فيها الراحل يونس شلبى واحدة وسعيد صالح وحسن مصطفى منذ أيام مدرسة المشاغبين، المنتصر يجلس دائما مع زوجته وكلبه أمام مسرح السلام، وقررا المجىء لحضور الزفاف حيث تربطهم علاقة وطيدة بالأسرة.. المنتصر بالله يمر بحالة صحية سيئة وحزين لأنه لم يسأل عليه أحد.

  • غياب هند صبرى عن ندوة لها بروتارى النزهة

هذا الأسبوع أقام روتارى النزهة ندوة لمسلسل “عايزة أتجوز” وكان مقررا حضور هند صبرى بطلة العمل لكنها اعتذرت فى حين ظهرت مع لميس الحديدى فى ” من قلب مصر” المهم حضر رامى عادل إمام المخرج الذى تسلم درع هند نيابة عنها والحاضرون كانوا فى حالة غضب رافضين أن تتسلم الدرع طالما لم تحضر لهم، كما كان حاضرا سوسن بدر بأبهى أناقتها والممثل طارق الأبيارى وأحمد فؤاد سليم والمنتج على مراد، سوسن بدر أثنت على رامى عادل إمام طبعا وقالت إنه يملك جينات كوميدية وإحدى الحاضرات أثنت على جمالها وقالت مفروض تؤدى دور نفرتيتى، أما رامى عادل إمام الذى سئل عن استعانته فى كل حلقة بنجم ليكون عريس هند فقال: لولا ذلك لما كان الإقبال على المسلسل لأن وجود ممثل عادى يؤدى دور العريس لن يضفى شيئا، وقال إنه ممثل فاشل جدا عندما مثل مع والده فى النوم فى العسل وظل عشر ساعات لا يعرف ماذا يقول ومن يومها أقسم ألا يفكر فى التمثيل، أما طارق الإبيارى عاش دور الجان وهات يا نكت وتصوير مع البنات.

شهيرة النجار

مرحبا بك في حكايات شهيرة النجار

اضافة
×
error: تحذير: غير مسموح بالنسخ