الأربعاء, يونيو 12, 2024
دفتر احوال مجتمع مصر

برنامج ياسمين عز لم يوقف أنتم فاهمين غلط علي بلاطة السبب …

شارك المقال

صارت شائعات الآن إن بعد أزمتها الأخيرة واتهامات اهانتها للمرأة المصرية، عرضت قناة MBC اليوم فى أولي حلقات مواعيد العرض الأسبوعي للبرنامج ، حلقة إعادة لـ ياسمين عز من برنامجها كلام الناس عرضت بتاريخ 24 ديسمبر الماضي وذلك بعد الجدل الكبير الذي أثارته بتصريحاتها عن المرأة المصرية.

وأعلن المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى، وجميع عضواته وأعضائه، ولجانه الدائمة وأمانته العامة وفروعه بالمحافظات، عن رفضه وعميق استياءه من المحتوى المسييء الذى يقدم من خلال برنامج “كلام الناس” المذاع على ” قناة MBC مصر ” للمذيعة ياسمين عز، والذى يمثل إهانة وتحقير وتقليل من شأن المرأة المصرية، ويضر بها، كما يعد محتوى موجه لتغييب الوعى المجتمعى بما يتم إنجازه على أرض الواقع من جهود حثيثة لتمكين المرأة المصرية.

ويؤكد المجلس رفضه القاطع لأى محتوى من شأنه تحقير وإهانة المرأة المصرية، حيث أن المحتوى الذى يقدمه البرنامج عن المرأة المصرية مهين ورجعى، ويتضمن خطاب تحريضى لممارسة العنف ضد المرأة المصرية، وتطبيع إهانة وضرب الأزواج للزوجات، وأنه على النساء تقبل العنف والإهانة، كما يتضمن محتوى البرنامج أيضًا السخرية والتنمر على حال الأسرة المصرية، مما يؤدى إلى تدمير البنية الإجتماعية وخلق نزاعات داخل الأسرة، دون اعتبار لأحكام الدستور المصرى الذى تضمن أكثر من 20 مادة تنظم موضوعات المواطنة والمساواة وتجريم العنف والتمييز واحترام المرأة وصون كرامتها.

لكن أوضح شيء البرنامج لم يتم وقفه. فيتردد في أروقه القناة إتجاه المذيعة للعمرة وكان هذا هو السبب في عدم الظهور علي الهواء
مما أعتبر البعض ذلك انتصارا لما حدث
والحقيقة غير
فياسمين لم ولن يتم التخلي عنها ودي علي بلاطة كدا فلن يهتز شعرة لأصحاب المحطة من رفضنا الشعبي لهذا المحتوي من عدمه أو تحرك جمعي ورسمي نسائي بالعكس كدا انتصرت الرغبة في الاغاظة لأسباب يصعب ذكرها وبس وأدرك شهرزاذ الصباح

شهيرة النجار

Welcome to حكايات شهيرة النجار

Install
×