ليلة في حب لبنان جمعت غالبية إيليت الإسكندرية 

شارك المقال

دار الأوبرا وكارول سماحة تبرعا في حب لبنان

قنصل عام لبنان

بدعوة كريمة من قنصل عام لبنان بالإسكندرية  حضرت حفلا راقيا جميلا متميزا بمناسبة مرور خمس وسبعون عاماً علي إنشاء القنصلية  بشارع فؤاد بالإسكندرية .

محافظ اسكندرية وقنصل لبنان وايمان شرف مدير مكتب المحافظ

الحفل الذي أقيم بدار  الأوبرا وغالبية ماتم فيه تبرعا وحبا من أجل إحياء الليلة بداية من تبرع دار الأوبرا مسرح سيد درويش باجر المكان ومرورا بالفيلم التسجيلي الذي كان لقطات سريعة عن علاقة الشعبين اللبناني والمصري وتحديداً السكندري مع بعضهما البعض وأشهر الجاليات اللبنانية التي استقرت منذ نحو قرن ونصف بالمدينة وأشهر الشخصيات المصرية من أصل لبناني، كل هذا كان تبرعاً من الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا للحفل ورغم تحفظي علي الفيلم التسجيلي وانه لم يكن معبرا عن تلك العلاقات والثقافة والفن والأدب بالشكل الذي تستحقه ورغم ارتفاع الموسيقي علي صوت التعليق ورغم بهتان الصورة لكن نقول يمشي.

وكذلك كان إحياء الحفل للمطربة اللبنانية كارول سماحة والتي قدمها القنصل انها صديقة زوجته ولما سافرا لها بالقاهرة ليعرضا عليها الأمر لم تتردد ثانية في قبول إحياء الحفل تبرعا.

الاحتفال باليوبيل الذهبي لقنصلية لبنان في الإسكندرية

فقد أقام المستشار منير نبيل عانوتي “قنصل عام لبنان في الإسكندرية” حفلا كبيرا بدار أوبرا الإسكندرية – مسرح سيد درويش، بمناسبة الاحتفال باليوبيل الماسي للقنصلية بحضور محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، وأحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، والدكتور وائل عبد السلام نائب رئيس جامعة الإسكندرية، المطران جورج شيحان مطران الموارنة لمصر والسودان، ممثلي عن الأزهر الشريف والطوائف الدينية، لواء بحري أركان حرب وليد عطية قائد قاعدة الإسكندرية البحرية، لواء عصام الدين بدوي أمين عام إتحاد الموانئ البحرية، وعدد من القناصل المعتمدين بالثغر، والفنانة إلهام شاهين، والفنان جمال سليمان، الفنان بسام رجب، المايسترو سليم سحاب، وعدد من أبناء الجالية بالإسكندرية والشخصيات العامة.

وخلال الاحتفالية تم عرض فيلم عن العلاقات المصرية اللبنانية والعلاقات التاريخية بين لبنان ومدينة الإسكندرية، كما تم عرض متطوعات غنائية لفرقة إيسفا (فرقة خريجي مدارس الرهبان والراهبات بالإسكندرية)، كما تم تكريم الفنانة كارول سماحة التي أحيت الحفل متبرعة بأجرها.

وأكد المستشار نبيل منير عانوتي، في كلمته أن العلاقة بين لبنان ومدينة الإسكندرية امتدت لسنوات طويلة، حيث تجمعهما علاقة صداقة مميزة، مضيفا “نتمنى ان يعيش اللبنانيون على طريقتهم الفريدة المشهودة بالفرح والحب والتفاهم والصمود في كل الظروف”. وتابع القنصل اللبناني “إلى كل أحباب لبنان المتراصين الليلة للدفاع عن فكرة لبنان وعن حلم لبنان وعن قرار اللبنانيين الأزلي بأن يعيشوا الحياة بطريقتهم اللبنانية الفريدة المشهودة بالفرح والحب والتفاهم والصمود في كل الظروف.. أحب لبنان مهما حصل فهذا قدر ولا ذنب للشعب اللبناني بكل ما مر به خلال تاريخه الضارب في جذوره منذ مئات السنين.”

ملاحظات كارول سماحة الأبيض لم يلبق عليها

غنت كارول سماحة مرتدية فستان أبيض ضيق حبتين أعتقد لم يكن موفقا  خاصة إنه اظهر بعض عيوب الجسم مثل البطن رغم ارتداء مايخفيها .

كانت حركاتها غير لابقه مع حفل رسمي.

سيدات إسكندرية والشياكة

لفت الأنظار ان هذا الحفل يعد من المناسبات النادرة بخلاف الخروج من اطار الافراح التي تجمع مجموعات كبيرة من  أهل الصفوة سيدات ورجال. مرورا بأحمد الوكيل  وزوجته زينب وابنتها لمياء السخاوي وزوجها  واللورد يشار وشقيقه الدكتور شيرين عباس حلمي ونادية فايد وسمر القويري وأحمد سلام ونفين الصغير ورجل الأعمال الشهير  خليفة محمد خليفة ومن أشهر أهل لبنان الأعلامي الكبير وليد العلايلي وزوجته أسماء في أول ظهور إجتماعي لها بعد رحيل نجلها  والذي تحل الذكري السنوية الأولي له الشهر القادم  وعدد كبير من أعضاء أندية إسبورتنج.

كارول وعلي المسرح كانت مبدعه
الفستان ضيق جدا عليها
اللواء طارق هيكل مدير نادي اليخت
الاعلامي اللبناني الكبير وليد العلايلي سليل اكبر العائلات اللبنانية
وليد العلايلي
وليد العلايلي وحرمه اسماء وشهيرة النجار وليليان سكرتيرة قنصلية لبنان
اسماء وشهيرة النجار
رجل الاعمال السكندري الشهير خليفة محمد خليفة

شهيرة النجار

مرحبا بك في حكايات شهيرة النجار

اضافة
×
error: تحذير: غير مسموح بالنسخ