شهادة قيادى سابق على الإخوان والسيسى ومعركة مسجد الفتح
محطات أبو ظبى والبحرين أوقفت بث المسلسلات التركية
- MBC كأنها خارج نطاق الوطن
- على وزيرة الإعلام التدخل لإيقاف مهزلة يد الإخوان فى إذاعة القرآن الكريم
1- الفرق بين حظر مرسى الإرهابى وحظر حكومتنا الوطنية .. عروس بدون عريس فى فندق كونراد
2- إلغاء عزاء صفاء عامر مكتشف سمية الخشاب بسبب حظر التجوال
3- ولقاء سويدان تنقل عزاء شقيقها والقبض على قاتله الإخوانى
4- دفن توفيق صالح بدون أهل الفن خوفا من خطر طريق الفيوم
5- خارج نطاق الوطن .. mbc تذيع المسلسلات التركى وقنواتنا قاطعت عشان مصر
6- الفرق بين إذاعة الأغانى وإذاعة القرآن الكريم
برامج تقطيع الهدوم وكشف الفضائح و”ظبطنى ملط” ..كله بدولاراته
نبيل نعيم قال : هدم المسجد أولى عند الله من قتل نفس
شهادة قيادى سابق على الإخوان والسيسى ومعركة مسجد الفتح
نعيم : لماذا لم يعترض إسلاميو العالم على دخول الدبابات الحرم المكى فى 1978 عند احتلال تنظيم إرهابى له وقتل 600 داخله كما يصرخون الآن لدخول مسجد الفتح؟ تحيه وتقدير للقيادى الجهادى السابق نبيل نعيم الذى ظهر مساء الأحد الماضى على قناة الحياة يتحدث بموضوعية وحكمة رجل كان يوماً ما داخل تلك التنظيمات وانشق عنها.
من أجمل ما قاله ذلك الرجل وودت أن أنقله عنه لمن لم يسمع حواره ثلاثة أمور.
الأول: لماذا يصرخ الإسلاميون فى مصر والتنظيمات الجهادية عندما دخل الجيش والشرطة مسجد الفتح ؟ فإذا كان داخل المسجد من يقتل المواطنين ومعه سلاح فلابد من هدم المسجد على رؤوسهم وليس فقط دخوله وفض اعتصامهم لأن الجامع يمكن أن يبنى من جديد أما أرواح الناس فهى أعظم عند الله، لقول الرسول صلى الله عليه وسلم لإراقة دم امرىء مسلم أعظم عند الله من هدم الكعبة، ثم لماذا لم يفتح أحد فاه فى عام 1978 عندما أ‘لن تنظيم جهادى بالسعودية دخوله الحرم المكى فقررت السلطات السعودية دخول قواتها بالدبابات داخل الحرم المكى ذاته وقتل 600 من هؤلاء ، ساعتها لم يفتح أحد من المتشددين بالسعودية أو غير السعودية فاه بكلمة لماذا لأنهم بيأخذوا “ألأم” حسب تعبيره منهم وقتها ولا أبلغ.
الأمر الثانى: أن الفريق السيسى غير مطالب بالخروج لتبرير ما يفعله وحسب قوله وشهادته أن المماليك مزقوا مصر واستولى كل مملوك على محافظة وجعلها دولة، فجاء محمد على وقتلهم زجعل من مصر دولة عظمى وفى الخمسينيات كانت الأحزاب تعمل لحساب نفسها فجاء عبد الناصر وصنع مصر الجديدة وفى العصر الحالى ظهر الفريق السيسى ليخلص الناس من بطش جماعة الإخوان.
وأخيراً أن ابن تيمية سئل أيهما أهم الوطن أم إقامة الشريعة؟ فقال الوطن لأنه كيف تقام الشريعة بدون وطن ، الوطن أهم ، أود منكم الدخول على “يوتيوب” وتشيير كلام ذلك الرجل المعتدل.
1- الفرق بين حظر مرسى الإرهابى وحظر حكومتنا الوطنية .. عروس بدون عريس فى فندق كونراد
فى أيام مرسى وجماعته فرض حظر التجوال على محافظات بور سعيد فقرر المواطنون الشرفاء هناك كسر الحظر وظلوا بالشارع حتى الصباح بل لم يحل لبعضهم الزواج والزفاف إلا فى هذه الأيام لأنهم لم يكونوا يحترمونه ولا يعتبرونه رئيساً لكونه إرهابياً يخدم جماعته الدموية.
واليوم فرضت الحكومة والجيش والشرطة حظر التجوال فقرر المواطنون بحب تنفيذه طائعين، كان من أندر ما حدث اجتماعياً بالطبع أن الفنادق ألغت حفلات الزفاف التى كانت مقررة بالليل فى هذا التوقيت وخيرت هؤلاء بين الإلغاء أو إقامة الزفاف فى موعد مبكر على أن ينتهى قبل السادسة مساء.
من ذلك كان زفاف لبنت أخت شقيقة موظفة بوزارة الثقافة بفندق كونراد تزينت العروس التى كان مقرراً زفافها من الثالثة ظهراً حتى السادسة داخل الفندق، حضر المدعوون وتعثر العريس فى الحضور بالموعد المحدد فأقيم الزفاف بدونه تخيلوا فرحاً بدون عريس، حتى إن أحد المدعوين وهو الفنان سمير صبرى لم يتمكن من العودة لبيته فحجز حجرة بالفندق يبيت فيها حتى الصباح.
2- إلغاء عزاء صفاء عامر مكتشف سمية الخشاب بسبب حظر التجوال
وعندما تم تطبيق حظر التجوال مساء الأربعاء الماضى كان مقرراً إقامة عزاء الكاتب الراحل السكندرى محمد صفاء عامر بالحامدية الشاذلية فتم إلغاء العزاء والاكتفاء بتلقى العزاء بالمنزل، وبالمناسبة صفاء عامر التقيته فى التسعينيات عندما كان يعرض له مسلسل “حلم الجنوبى” لصلاح السعدنى وسيمون وأجريت معه حواراً لرجل كان أفضل من كتب الدراما الصعيدية ممزوجة بالسبنس البوليسى نظراً لأنه كان وكيل نيابة سابق وهو أول من اكتشف الممثلة سمية الخشاب التى كانت زميلة لابنته بكلية التجارة وعرفها بصلاح السعدنى الذى قدمها فى دور صغير بمسلسل اسمه “الحساب” مع سماح أنور، ثم أعطاها صفاء عامر فرصة عمرها فى دور بمسلسل منى زكى وممدوح عبد العليم ، دور نجاة لتنطلق بعد ذلك ويكون دورها الذى نقلها بعد ذلك فى مسلسل حدائق الشيطان فى أول ظهور مصرى لجمال سليمان ويدب الخلاف بين سمية وصفاء عامر الذى تنكرت له وقتها.. عادى.
3- ولقاء سويدان تنقل عزاء شقيقها والقبض على قاتله الإخوانى
كذلك من نتيجة الحظر أن الممثلة لقاء سويدان طليقة الفنان حسين فهمى نقلت العزاء فى شقيقها الذى كان يصور فيديو للأحداث من داخل بيته بالشرفة المطلة على كوبرى 15 مايو ظهر الجمعة الماضى فاطلق عليه عناصر الإخوان رصاص غدرهم ليلقى ربه ، وظل بالمشرحة يومان بعدما رفضت الأسرة الرضوخ لكتابة التقرير الطبى أنه مات بأزمة قلبية حتى دفن وتلقت الأسرة العزاء ظهر الاثنين بالحامدية الشاذلية وتم القبض بعد دفنه بيوم على العنصر الإخوانى الذى أطلق عليه الرصاص ضمن المجموعة التى ألقت الشرطة المصرية القبض عليها.
4- دفن توفيق صالح بدون أهل الفن خوفا من خطر طريق الفيوم
يوم الأحد الماضى فقدت مصر ثلاثة من مبديعيها المخرج الكبير توفيق صالح عن عمر يناهز 86 عاماً، وكنت قد نشرت لكم منذ شهر تقريباً قبل رمضان زيارة الأب بطرس دانيال له داخل منزله مع المخرج سمير سيف والفنانين رجاء حسين وسيف عبد الرحمن وتسليمه درع المركز الكاثوليكى لتكون هذه آخر لقطة اجتماعية له فى الحياة ونظراً لما شهدته البلاد من ترويع فقد تمت مواره جثمانه التراب فى مدافن الأسرة على طريق الفيوم بدون أهل الفن خوفاً من خطورة الطريق ولم يتم عمل عزاء نظراً لأحداث البلاد، كذلك رحل الناقد والسيناريست الكبير رفيق الصبان فى ذات اليوم والمخرج المسرحى مراد منير وأقيم عزاء هؤلاء ظهر الثلاثاء فى الحامدية الشاذلية نظراً لحظر التجوال ليلاً.
5- خارج نطاق الوطن .. mbc تذيع المسلسلات التركى وقنواتنا قاطعت عشان مصر
وقت أن كان برنامج آراب أيدول يذاع وشاهد الجميع ممن تابع البرنامج اللعب بالشباب وكتبت على هذه الصفحات قاطعوا ذلك البرنامج الذى يصطاد أموال العرب بأحلام الشباب كان معى كل الحق ، فإدارة المحطات لا يهمها سوى المال والكسب المادى والدليل على ذلك أن غالبية المحطات المصرية قررت – وتحية لها على هذا القرار الوطنى – تعليق بث المسلسلات التركية على محطاتها رغم نسبة المشاهدة العالية نظراً للموقف التركى المزرى تجاه ما يحدث فى مصر وهلاوس رئيس الوزراء التركى أردوغان عضو التنظيم الدولى للإخوان المسلمين وتصريحاته ومواقفه تجاه الجيش والحكومة المصرية حتى كان قرار وزير الدفاع المصرى بإلغاء المناورات المصرية التركية المقرر لها أكتوبر المقبل أما محطة ال mbc فقامت باستمرار إذاعة المسلسلات التركية على قنواتها كأنما أصحاب تلك المحطة ليسوا عرباً ولا العاملون بها مصريون رغم أن أصحابها سعوديون وها نحن صفقنا ووامتلأنا فخراً بموقف العاهل السعودى فى خطاب يوم الجمعة الماضى الذى يقف فيه إلى جوار الحكومة المصرية بل إن وزير الخارجية السعودى يمر على الدول الأوربية حتى لا تفرض عقوبات على مصر فى حين أن محطات الإمارات وأبو ظبى علقت بث المسلسلات التركية على قنواتها تضامناً مع مصر.
الأكثر أن دولة الإمارات الشقيقة مع الحكومة السعودية تدرسان إيقاف النشاط التجارى والاستيراد من تركيا الذى يمثل 20% من تجارة تركيا لهاتين الدولتين فقط انظروا ماذا سيحدث ساعتها فى الاقتصاد التركى ساعتها سيلبس أردوغان الشبشب الزنوبة ويغنى ظلموه بالتركى، بعد تركه الحكومة نتيجة هذين الموقفين المشرفين من أجل مصر ، تقوم إيه mbc تستمر فى إذاعة المسلسلات التركى .. بلا وكسة.
وبالمناسبة أود من الشرفاء مقاطعة المنتجات التركية التى أصبحت تملأ كل محلاتنا ومولاتنا فى مصر ومقاطعة الأماكن التى أصبحت متخصصة فى المنتجات التركية بدءاً من الملاعق والشباشب حتى الإطارات والسيارات خذ عندك محلات خيرت الشاطر خير زمان ووايت كيكى وسلسلة محلات فتح الله ماركت بالإسكندرية والقاهرة ومطروح ومساحيق غسيا وشامبوهات ومكرونات وسمن وزيت وحلويات وأدوات منزلية.. نحن لسنا أقل وطنية من أشقاء عرب كالسعودية والإمارات.. حاربوا يا شعبنا تركيا بمقاطعة منتجاتها فى أراضينا من أجل حريتنا وبلادنا يرحمكم الله.
6- الفرق بين إذاعة الأغانى وإذاعة القرآن الكريم
أتابع إذاعتنا الأغانى المصرية على ال “إف إم” التى ترأسها نجلاء الغنام وأتابع إذاعة القرآن الكريم التى كانت أحد إنجازات الراحل جمال عبد الناصر لتقديم الإسلام الوسطى المعتدل لعموم مصر.
منذ الأربعاء الماضى وحتى كتابة تلك السطور وإذاعة الأغانى لا تذيع سوى الأغانى الوطنية منذ الخمسينيات حتى الآن سمعت روائع لم أسمعها من قبل لكبار نجوم مصر الراحلين والحاليين تغنوا بحب مصر وبثوا روح الوطنية، ورغم أن معظم أغانى الخمسينيات كانت تتغنى بجمال عبد الناصر وكان ممنوعاً لوقت قريب إذاعتها إلا أنها تذاع الآن بدون قطع وبين فترة وأخرى تتم إذاعة صوتية للشيخ الشعراوى رحمه الله فى مقولته الشهيرة عن مصر الكنانة التى قال عنها الرسول “صلى الله عليه وسلم” أهلها فى رباط إلى يوم القيامة إذاً فليعلم المسلمون أن مصر ستظل دائماً شيئاً مبهراً.
أذهب عزيزى القارىء بمؤشر الراديو لإذاعة القرآن الكريم التى أعتقد أن السادة المسئولين بالإذاعة المصرية غافلون عنها للآن والتى أخونها الإخوان وقت حكمهم ورئيسها عضو بجماعة الإخوان فضلاً عن المصحف الشريف الذى يذاع بانتظام كفقرات ثابتة فإن البرامج التى تذاع كارثية بمعنى الكلمة ، تأليب على الإعلام والصحافة ومن يشعل الفتنة من أهل الإعلام وأن الكلمة يجب أن تنقل بصدق فى إشارات سافرة للإعلام المصرى المحترم الذى يتخذ موقفاً ضد جماعة الإرهاب.
قبل 30 يونيو كان كلاماً والآن أصبح الموقف متغيراً ما زالت أيادى وأذناب الإخوان تلعب فى هذه المحطة المهمة التى ظلت طوال سنوات بثها بعيدة عن السياسة متخصصة فى شئون الدين والشريعة فقط حتى اخترقها الإخوان فى هذه السنة وأصبح ضيوفها يضعون السم فى العسل للبسطاء الذين هم على أرض مصر وهذا ليس هيناً ويستقون معلوماتهم الدينية منها.
يا دكتورة درية تدخلى يرحمك الله لإنهاء هذه المهازل التى تذاع من وقت لآخر وأعيدى إذاعة القرآن لما كانت عليه، تلك المحطة التى سبقت بها مصر كل الدول العربية حتى دولة نزول القرآن وبعد سنوات قلدت مصر كل الدول وخصصوا محطات لإذاعة القرآن الكريم وتقديم شروحات له وللسنة النبوية.
فجرك يا مصر ………
برامج تقطيع الهدوم وكشف الفضائح و”ظبطنى ملط” ..كله بدولاراته
من المؤكد أن الغالبية من المصريين تابعت بعض البرامج الحوارية الفنية على المحطات الفضائية برمضان الماضى، سيقف البعض عند بعض الملاحظات التى فى تلك البرامج، أولها تشابه الضيوف من نجمات الصف الأول بثمانينيات وتسعينيات القرن الماضى بالإضافة لبعض نجمات الصف الثانى والمطربات ، وسيلاحظ المشاهد أن غالبية تلك النجمات هن ذات الضيوف فى تلك البرامج فى الأعوام السابقة ، وسترى شيئاً مهماً أن المذيعين لبنانيون، فالأول هو طونى خليفة الذى بدأ يقدم برنامجا كل رمضان مع افتتاح قناة طارق نور القاهرة والناس حتى أصبح يقدم طيلة العام مع البث الدائم للمحطة والثانى هو اللبنانى نيشان، الذى كان يقدم فى محطة m.t.v اللبنانية كل رمضان منذ عشر سنوات حتى أصبح يقدم فكرته مع بعض التطوير على قنوات الحياة.
وظهرت العام الماضى المصرية الداخلة على كار الإعلام جديد وهى سمر يسرى أخت المغنى القديم فى النايت كلايس سامح يسرى ، المصريين اعتادوا فى البداية طريقة طونى خليفة وهو ينوع بين الضيوف من الإعلاميين والفنانيين والسياسيين لكن تجد عنده بعض الضيوف دائمين كل رمضان مثل الاستاذ مفيد فوزى ، وفى نيشان تجد أصالة وليلى علوى وإلهام شاهين وغادة عبد الرازق ، وكنت زمان أتعجب كيف لواحد مثل طونى خليفة أو نيشان أن يتجرأ أو يستأسد على ضيوفه عندما يدخل فى مناطق شخصية حرجة وأحياناً تصل إلى بكاء الضيف، وكيف يقبل الضيف إظهار ضعفه فالبعض لا يستطيع الرد ويكسب الجولة والبعض الآخر يظهر بمظهر سيىء للغاية يفقده الكثير ولماذا لا ينسحب الضيف بعد أن يتحول بعضهم كالخرقة البالية أمام المشاهد.
زال عجبى عندما علمت أن الدولار غلب الكارنيه وهو تحريف للمثل المصرى “الجنيه غلب الكارنيه” فهولاء الضيوف جميعاً يتقاضون مقابل تقطيع المذيع لهم واختراقه لحياتهم الشخصية والضيف وشطارته لذا يعتقد المشاهد أن ذلك المذيع أو ذاك حاجة ما حصلتش لكن إذا عرف السبب زال العجب فسيادته مستأسد بالدولارات التى دفعها منتج البرنامج هو والمحطة للضيف وما على المذيع سوى قراءة الأسئلة الموضوعة فى الإعداد وهو وشطارته فى الإرتجال ولازم يأخذوا بفلوسهم المدفوعة فى النجم إثارة.
وأجد فى نفسى مبررات كثيرة لبعض الضيوف الذين يقبلون الخوض فى حياتهم الشخصية أو تقطيعهم من هذا أو ذاك كأن يكون جديدا على الميديا وعايز يفرش لنفسه أرضية فى برنامج له نسبة مشاهدة فلا ضير لو ظهر واتقطع أو أن يكون الضيف فنانة درجة ثانية عاملة دورين حلوين وعايزة تنط للدرجة الأولى فتضرب عصفورين بحجر منها شهرة ومنها شوية دولارات مثل ظهور رانيا يوسف ونجلاء بدر مثلاً مع نيشان لكن الذى لا أجد له مبرراً ظهور فنانة بشهرة وفلوس غادة عبد الرازق مع نيشان مثلاً ويحبك لها كميناً على الهواء باستحضار مخرج مسلسلها الأخير حكاية حياة والمخرج يقول والمذيع يكمل وهى لا تجد إجابة لأنها لو نطقت ستزيد الطين بلة.
هل غادة فى حاجة للخمسين ستين ألف دولار التى حصلت عليها من استضافتها وهى التى تبرعت بمليون جنيه لصندوق دعم مصر؟ هل غادة فى حاجة للشهرة؟ ..أعتقد أن الكل سيجيب “لا” فهى الآن الأولى بين جيلها سينمائياً وتليفزيونياً إذا ما الداعى لذهابها بيروت والتصوير وكوافير وماكياج وفستان ودنيا من أجل الظهور ثم تتقطع أمام الناس بسكين مذيع لبنانى قال للخيار يا لوبيا فلانة قالت وصديقتى النجمة الفلانية وصفت لى فى استعراض لمعرفته بنجوم ونجمات الصف الأول.
طب ما طبعا يا صديقى لازم يكونوا أصدقاءك بدولارات المحطة غصباً عن التخين ويحسنوا علاقتهم بك حتى يحصلوا كل عام على مئات الآلاف من الدولارات وإقامة وظهور فى البرنامج يعنى مش لسواد عيونك ولا عيونهم وإنما لعيون الأموال التى تدفعها المحطة يا أخ.
أما الأخت سمر التى ظهرت العام الماضى بشعر كيرلى مثل ميريام فارس وأسئلة معدة لها تدخل فى خصوصية الخصوصية لنجوم صف أول من أهل الفن والإعلام والصحافة وبرنامج مصروف عليه قد كده فأعتقد أنها صناعة منتج شاطر لوجه نسائى مهتم بذهابه لصالونات التجميل بانتظام ليأتى العام التالى لها بشوية فساتين وتقليد للبرامج الحوارية اللبنانية واستضافة بعض الفنانات من أجيال مختلفة وأسئلة فى الحياة الشخصية لا ذنب لها فيها وإنما هى من طهو المعد لكن أتعجب من الجرأة وأتحفظ على كلمة “….” فى إلقائها للأسئلة للضيوف شىء مقزز لا أدرى هل نحن فى مجتمع شرقى أم مجتمع “…….” لا مؤاخذة؟
هل وصل بنا التمدن لدرجة الانحلال حتى يتم طرح أسئلة على ضيفة درجة ثالثة لمجرد أنها ظهرت فى مسلسل بميكروجيبات ورددت بعض الألفاظ الخارجة فى رمضان من عينة “ظبطنى ملط على الصوفا” وتنحنى فترى ما تحت الميكروجيب والمذيعة المصرية تسألها إن بعض الرجال بيقولوا لما كنا بنشاهد المسلسل وإنتى فيه كنا “…….” يا أخى “……..” هو إحنا فى مصر يا نحرق يا نمزق على رأى المثل يعنى يا إخوان يا إما ظبطنى ملط على الصوفا مفيش وسط أبداً.
أرى فى الأخت سمر أنها صنيعة كوافيرجى شاطر وشوية لبس واستايلست حضر الملابس ومنتج جهز استوديو ويكور حلو ومعد كتب كلمتين واحضر نجمات ونجوما ودفع لهم ويالا هوبا أى واحدة فى البيت تأتى من المطبخ مباشرة دخلها على هذه المراحل كدا وضع فى أذنها سماعة للأسئلة عشان ما تعكش وادفع لفنانين حتى يجلسوا أمامها تخترق حياتهم الشخصية بالفلوس طبعاً، وأكيد مؤكد بالطبع سينجح فمن منا لا يحب مشاهدة طبخة محترمة مثل هذه فهل تجرؤ الأخت سمر مثلاً أن تستضيف ضيفا بعقل وحيد حامد أو جمال الغيطانى أو شاهندة مقلد وتحاورهم فى الأدب والسياسة والوطن وبدون إعداد وسماعة فى أذنها مثلاً؟! تورينا.
أما البرامج غير المدفوع فلوس فيها للضيوف وقد حضر الضيف مجاملة للمذيع فلا يستطيع المذيع أو المذيعة أو قل لا يجروأ أحد منهم أن يمر على الخط الأحمر فى أى شىء يغضب الضيوف.
فالضيف بدون أجر يعنى شوية أسئلة إيه رأيك فى الإخوان وحياته عاملة إزاى ولو كان الضيف ربع لبة لمجرد ملء مساحة وخلاص حتى يحصل المذيع والمعد على الأوبيج فيمكن تقرص شوية عليه لأنه كفاية اعطاء فرصة الظهور له وهذه النوعية أكبر مثال لها برنامج “الجريئة” بتاع إيناس الدغيدى لكن بالفلوس مرمط الضيف وطبعاً ليس هناك أبلغ من سى رامز بتاع السنة دى وكل الضيوف حصلوا على عشرين لثلاثين ألف دولار- ويقال إن هيفاء حصلت على أضعاف هذا المبلغ – لذا كنت تجد الضيف لما يعرف إنه كان مقلب يتحول لوحش مفترس ثم فجأة يتغير، وبعدها يجلس يشكر فى رامز فى النص بقا ما شفناش الفلوس وهى بتتاخد.
شهيرة النجار