الأربعاء, أكتوبر 4, 2023
أرشيفدفتر احوال مجتمع مصر

مصر في ٥ ديسمبر ٢٠١١ بالصورة قصة شهيد الإسكندرية الذى نزل مع زوجته يتناولان العشاء فقتله ضباط خالد غرابة

شارك المقال

حماة شهيد الإسكندرية خالها رفعت الجمال الشهير برأفت الهجان ومحافظ الإسكندرية أرسل مندوباً ليحصل على رقم التليفون.. كتر خيره!

المشير يدخل عزاء طلعت السادات بعد خطابه بدقائق

عرض مصمم الأزياء الفرنسى ملابس لا تصلح إلا فى حجرات النوم

بعض أندية الروتارى والليونز خرجت لمساعدة الثورة مثل روتارى الجزيرة وحملة تبرع بالدم وعواطف سراج الدين تعالج عيون إمبابة

رسالة بالخطأ وصلتنى من سكرتيرة إنرويل تدعونى لبازار كشفت المستور

سفارة لبنان ألغت الاحتفال بالعيد الوطنى لكن عمان واليابان عملوه وغابت وجوه حكومة شرف.. بيلموا ورقهم

لأى رئيس وزراء غير المحافظين نسخة عصام شرف ووكلاء الوزارات فى المحافظات كلهم فلول وافتحوا ملفاتهم

باسيل سودا تلميذ إيلى صعب صمم فستان بنت طارق طلعت مصطفى

بالصور شهيد الإسكندرية الثانى شريف سامى  نزل للعشاء مع زوجته فقتلوه ثم يقولون ما ضربناش

طبيب المشرحة طلب أن يكتب: “مات إثر هبوط فى الدورة الدموية” فرفضت أسرته وشرحوه

محافظ الإسكندرية أرسل مندوباً يأخذ حصل نمر تليفون أسرته وخالد غرابة يبرىء نفسه إعلاميا

دخل المشير طنطاوى بعد خطابه بقليل فى سرداق عزاء طلعت السادات

جمال السادات وعمرو موسى وكل رجال أعمال وسيدات وفنانات مصر بلا استثناء

فساتين المصمم الفرنسى لا تصلح للعرض سوى فى كليبات اللانجيرى

يوم استقالة حكومة شرف ديفيليه لمصصم فرنسى لصالح الخير كان مؤجلاً من فترات

بالصورة.. جمانة ياسين أخت الفايد وبنت أخت عدنان خاشقجى اسبونسر الديفيليه مع الصغير

رسالة بالخطأ وصلتنى من سكرتيرة إنرويل لدعوة على بازار فى إمبريال .. إنسى إننا كلمناكى!

رئيس روتارى الجزيرة يطلق حملة التبرع بالدم لمشاركة ثوار التحرير .. برافو

عواطف سراج الدين تنظم قافلة الخير لعيون أهالى إمبابة مشاركة فى الأحداث

على الفيس بوك أكثر التعليقات “الشعب يريد الغاز القديم”

تهانى هوانم المجتمع للعام الهجرى الدعاء لمصر وأهلها

سفارة لبنان ألغت الاحتفال بالعيد الوطنى لكن عمان لا

لا وجوه سياسية فى سفارة اليابان .. إحنا فى إيه ولا فى إيه

بالصور ألف مبروك محمد حماقى الزفاف 7 ديسمبر

زفاف بنت طارق طلعت مصطفى بعد عدة تأجيلات دعوا 600 حضر 1700

باسيل سودا تلميذ إبلى صعب مصمم فستان العروس

فين الهضبة ومطربى الجيل والنيل والتيل من جنازة عامر منيب؟!

غيروا المحافظين ووكلاء الوزراء فى كل بلد وافتحوا ملفاتهم

بالصور شهيد الإسكندرية الثانى شريف سامى  نزل للعشاء مع زوجته فقتلوه ثم يقولون ما ضربناش

قادتنى الظروف للتواجد مع أسرة شهيد الإسكندرية الثانى شريف سامى، وشريف لمن لا يعرف مهندس بترول فى أوائل الثلاثينيات .. متزوج من السيدة لبنى سكر والدها كان مديرا لنادى الصيد المصرى السكندرى وشقيقها شريف كان أحد الفائزين فى انتخابات الصيد الأخيرة وجدتها لوالدتها بنت عم رفعت الجمال الشهير برأفت الهجان، شريف يعمل مهندس بترول فى السعودية.. شهر عمل وأسبوع إجازة يقضيه مع زوجته وابنتيه أكبرهما هناء 5 سنوات، وكل ما يفعله فى حياته هو الاهتمام بأسرته ووالدته وعلاقته بربه.. فهو لا ينتمى لأى من التيارات الدينية رغم ذلك من شدة التزامه الدينى يعتقد البعض أنه ينتمى لتيار إسلامى.. حتى إنه بالسعودية عندما تحين صلاة الجمعة وهم بالصحراء يؤم من معه ويقرأ من كتاب خطبة الجمعة حتى لا تضيع عليهم، تروى والدته أنه عندما كان فى الثالثة من عمره لا يعرف شيئا ويشاهد أحداث الفلسطينيين من قبل اليهود كان يردد أنه سيقاتل اليهوت ويموت شهيدا ولم يكن يعرف أنه سيموت شهيداً بيد أبناء وطنه، شريف جاء إلى القاهرة قبل اشتعال من جديد بأسبوع واحد .. قبل أن يلقى ربه وقال لزوجته إنه سيذهب ليأتى بعشاء.. عرضت عليه الذهاب معه بعد أطمئنانها على أ، ابنتيها قد نامتا وبالفعل أغلقت الباب عليهما وخرجت معه وبعد مرور دقائق سألها هل أغلقت الباب بالمفتاح؟ فقالت نعم فرد: سوف أعود وأفتح الباب وأنظر لهما ربما أموت ولا أستطيع العودة.. كان يقولها دعابة فنهرته زوجته.. ولم تمر دقائق وهما بالشارع حتى وجدا بجوار مديرية أمن الاسكندرية أناساً يجرون ويقولون: “وطوا الأمن المركزى بيضرب فى المليان” نزلا على الارض راكعين وما أن انتهى المشهد حتى رفعت لبنى رأسها وتطلب من شريف أن يرفع رأسه حتى انتهى الأمر لكنه لا يستجيب لها لتنظر فتجد خلف أذنه سهماً صاروخياً بطول 15 سم فى نهايته ما يشبه المروحة فتتت الوريد خلف أذنه وهو مفارق الحياة غارقاً فى دمه وتم نقله للمستشفى لكن بعد أن فارقت روحه.

طبيب المشرحة طلب أن يكتب: “مات إثر هبوط فى الدورة الدموية” فرفضت أسرته وشرحوه

فى المشرحة كان الطبيب يصر أن يسلمهم الجثة مقابل أن يكتب فيها أنه مات نتيجة هبوط حاد فى الدورة الدموية ولكن الأسرة رفضت ذلك، فحاول التهديد بأنه سيقوم بتشريح الجثة معتقداً أنهم سيرفضون وبالتالى سيرضخون فوافقوا على التشريح وكتب بالتقرير الوصف الحقيقى، وتم تصوير مكان المقتل، ولن أستطيع أن أنشر لكم تلك الصور من شدة بشاعتها، كانت أسرته لوالدته تريد دفن الجثمان فى المنصورة مسقط رأسهم فأقنع الجميع والدته بأنه يفضل الدفن بالإسكندرية حتى يتسنى للجميع زيارة المقابر وبالفعل وافقت بعد صلاة ظهر الخميس الماضى.

محافظ الإسكندرية أرسل مندوباً يأخذ حصل نمر تليفون أسرته وخالد غرابة يبرىء نفسه إعلاميا

ما يثير الغيظ أن خالد غرابة مدير أمن الاسكندرية الذى كان واحداً من المتهمين بقتل المتظاهرين فى أحداث يناير الماضية وكان عقابه مكافأة بترقيته مدير أمن الإسكندرية مع مساعديه سامح الليقانى، خالد ملأ الفضائيات على مدار هذا الأسبوع أنهم لم يضربوا ولا طلقة، كل ما فى الأمر غازات للتفريق وأن الشباب هم الذين يعتدون على المديرية والضباط فهل كان شريف يضرب رجاله كما يقول! الأكثر غيظاً أن وزير الداخلية يقسم بأغلظ الأيمان فى الفضائيات أنهم لم يطلقوا رصاصة واحدة على المتظاهرين، حتى إن الوزير الأسبق حسب الله الكفراوى ظهر بالمحور قائلاً : بسخرية صعبان عليه أيمان وزير الداخلية الكثيرة بعدم ضرب المتظاهرين طب مين قتل الشباب دول.. الهوا؟!

بعد ثورة يناير كتبت هنا عن خالد غرابة وعما ارتكبه فى حق الثوار ومع التغيريرات التى أجراها الوزير تخيلنا أنه سيستبعده وأنه سيحاكم لكنهم كافأوه وقاموا بترقيته وكان موقف أسامة الفولى محافظ الإسكندرية أغرب، حيث أرسل معاليه مندوباً عنه أمام مشرحة كوم الدكة يطلب من أسرة شريف رقم التليفون حتى يقدم واجب العزاء.. فيه الخير!! بالمناسبة نشرت صور شريف وزوجته مع شقيقته لبنى يوم زفافها منذ ثلاثة أشهر تقريباً بهيلتون فى أفراح آل الجمال.

دخل المشير طنطاوى بعد خطابه بقليل فى سرداق عزاء طلعت السادات

فى يوم الثلاثاء الماضى أقيم عزاء الراحل طلعت السادات.. فى هذا اليوم كان الجميع ينتظر الخطاب الذى سيلقيه المشير طنطاوى بعد اشتعال الغضب فى ميدان التحرير من قتل للمتظاهرين.. أذاع التليفزيون خطاب المشير فى اللحظة التى ذهب فيها لأداء واجب العزاء فى طلعت السادات وقد فوجىء الذين حضروا العزاء بحضوره ومعه الفريق سامى عنان ورغم تأكد البعض أن الخطاب كان مسجلاً إلا أن البعض الآخر الذى لم يكن يشغل باله عرف بالأمر، وطلعت كان يلقى معزة خاصة لدى المشير حيث كان أهم صوت مؤيد لترشيح رئيس جمهورية من القيادات العسكرية من حزبه الذى أنشأه قبل ثلاثة أشهر من وفاته مؤكداً أن مرحلة مصر المقبلة تحتاج لرئيس جمهورية عسكرى فالمطامع تحيط مصر من كل مكان.

جمال السادات وعمرو موسى وكل رجال أعمال وسيدات وفنانات مصر بلا استثناء

كان فى عزاء طلعت السادات كل الأطياف السياسية والفنية بمصر بلا استثناء عمرو موسى والنائب العام عبد المجيد محمود والإخوان وقياداتهم كل رجال أعمال مصر تقريباً مثل آل ساويرس وطارق طلعت مصطفى وآل السادات يتصدرهم ابن عم طلعت جمال محمد أنور السادات وتغيب عن المشهد السيدة جيهان السادات حيث كانت بأمريكا لحظة الوفاة والعزاء لكن جميع بناتها وأزواجهن كانوا بالعزاء حتى إن محمود عثمان زوج ابنة جيهان السادات نشر نعياً كبيراً بالصحف يعزى أشقاء طلعت وزوجته وأولاده فيه، غالبية فنانات مصر حضرن العزاء أيضاً بداية من يسرا ومرورا بنجوى فؤاد.

الغريب أن جميع النساء ذهبن للعزاء فول ميكاب، وما استوقفنى أيضاً إحدى أقارب طلعت التى تتلقى العزاء بكامل الماكياج، المعزون ممكن.. لكن وصل الأمر لأهل المتوفى، نعلم أن السيدة عندما تذهب لعزاء بالأسود وتضع ماساتها فى يديها ورقبتها بروتوكول، لكن الدنيا تطورت فلا نعرف أنه سواد فرح أم سواد مآتم.

فساتين المصمم الفرنسى لا تصلح للعرض سوى فى كليبات اللانجيرى

المشهد الثالث فى هذا الديفيليه أن جميع العروض التى قدمت لا تصلح لمجتمعنا الشرقى بأى حال من الأحوال حتى إن الصور التى بين يدى للعروض لا يمكن القول عليها إلا أنها توضع فى بانفلتات اللانجيرى.. عرى غريب ولا أدرى هل جاء لمجرد أن يعرض وخلاص.. وهل من قلة مصممى الأزياء بالوطن العربى، الامر الآخر المطربة التونسية التى قامت بتغيير أكثر من أربعة فساتين.. إيه السبب لا يعلم أحد.

يوم استقالة حكومة شرف ديفيليه لمصصم فرنسى لصالح الخير كان مؤجلاً من فترات

لا يمكن أن يقف أحد فى وجه الخير أبدأ وهناك سيدات يفعلن الخير لوجه الله، يردن المساعدة فقط، إحدى السيدات صاحبة جمعية اسمها الحق بالحياة أنشأت جمعية بدأتها ب (9) من الأطفال المعاقين وصل عددهم الآن ل (200) طفل، تقيم من وقت لآخر حفلات عائدها لصالح هذه الجمعية.. هذه السيدة هى نانى صالح والتى كانت قد اتفقت على عمل ديفيليه منذ شهور لمصمم أزياء فرنسى اسمه “جرمى بوند” ومعه مطربة فرنسية لإقامة العرض بدار الأوبرا وتم التأجيل عدة مرات نظراً للأحداث التى تمر بها البلاد مثلها مثل حفلات كثيرة تم تأجيلها مثل حفل وديفيليه تهانى البرتقالى من ثمانية أشهر وأقامته قبل عيد الأضحى بثلاثة أيام، أقامت نانى صالح الديفيليه يوم الأثنين الماضى بالأوبرا والدنيا مولعة ووزارة عصام شرف قدمت استقالتها والتحرير مولع نار والشهداء يتساقطون وكان ثمن التذكرة 400 جنيه.. ولاحظت فى هذا الحفل أن غالبية الوجوه المعروفة لم تحضر نظراً للأحداث وخوفا من الخروج من البيت، فقط ذهب البعض للمشاركة والمجاملة من وجوه سيدات المجتمع المعروفة ومن الفنانات نبيلة عبيد وسهير شلبى.

بالصورة.. جمانة ياسين أخت الفايد وبنت أخت عدنان خاشقجى اسبونسر الديفيليه مع الصغير

المشهد الثانى عدد الاسبونسر بالأسماء الكبيرة محمد الصغير خبير الشعر المعروف والذى أقام حفلاً فى فيللته بسيتى فيو قبلها بيوم دعا غالبية فنانات مصر وحضرن له، وكانت جمانة ياسين رئيس تحرير مجلة اسبونسر أيضاً تقوم بتوزيعها بالمجان فى الحفل وهى شقيقة عماد الفايد من الأم وخالها عدنان خاشقجى والذى كان ضيفاً عليها عندما كان هنا الشهر الماضى وظهر فى حفل الفورسيزونز لمجدى يعقوب وفى حفل تكريم سفير السعودية بذات المكان أيضاً.

رسالة بالخطأ وصلتنى من سكرتيرة إنرويل لدعوة على بازار فى إمبريال .. إنسى إننا كلمناكى!

بعض الأندية الأخرى وآخذ مثال لنادى إنرويل أقام ظهر السبت بازاراً قصته مضحكة جداً حيث فوجئت برسالة عبر البريد الاليكترونى من سيدة بأحد أندية الإنرويل تاركة لى رقم هاتفها للاتصال بها حيث لديهم بازار بمركب امبريال، اتصلت بها فقالت إن لديهم بازار عروض تحف وكل شىء سألتنى .. حضرتك شهيرة إيه بتشتغلى إعلامياً فين؟ فقلت وهو حضرتك أرسلت الميل دون معرفة لمن ترسلين أنا فلانة فردت بخضة “الفجر” اللى فاتحه النار على أندية الانرويل والروتارى إحنا مش عاملين دعاية لاحظوا !! مرت دقائق حتى وجدت نمرة غريبة كانت المتصلة هى رئيس الانرويل تستحلفنى ألا أكتب شيئا عن بازارهم أصله للخير وموجه للعمل الخيرى، وهى ليست مثل بعض السيدات اللائى يعشقن الدعاية والتلميع هى تعمل الخير للخير فقط! طب كانت سكرتيرتها ترسل ايميلات لى ولباقى السادة الزملاء ليه طالما لا يحبون دعاية!! ثم قالت بصريح العبارة أصل أنتى ضد الروتارى والانرويل فقلت ليس كله وإنما البعض الذى يستغله لتحقيق مكاسب مادية ومعنوية وشغلة من لا شغلة له ويلمعوا أنفسهم وأنفسهن ويخلصوا مصالح وطالما سيادتك لست من هذه الفئة خايفة ليه، لأجد السيدة تقول على فكرة كتبت عن سيدات إنرويل وروتارى أنهن كن صديقات لسوزان مبارك وهن لم يكن يحلمن حتى بالسلام عليها وعندما كتبتى عن إحداهن وقفت وسط الجميع على الملأ تقول: شهيرة النجار رفعت شأنى كذب فى كذب لكن جعلتنى صديقة سوزان مبارك ، قلتلها تقدى عضوة الشعب فلانة أم رئيس روتارى كذا، فردت أهى منهم فقلت انتن تتصارعن لا للخير ولكن لأشياء أخرى.

رئيس روتارى الجزيرة يطلق حملة التبرع بالدم لمشاركة ثوار التحرير .. برافو

اللواء محمد السكرى رئيس روتارى الجزيرة أطلق عبر الفيس بوك وبالنادى حملة للتبرع بالدم لصالح ضحايا شهداء التحرير فوراً وجمع تبرعات أدوية، السكرى كان قد أقام قبل الأحداث بأيام قليلة جداً ندوتين واحدة لوزير البترول بنادى الجزيرة والأخرى لحسين صبور رئيس جمعية رجال الاعمال حول مستقبل الاستثمار وما يحدث فى مصر حالياً والوضع الاقتصادى.

عواطف سراج الدين تنظم قافلة الخير لعيون أهالى إمبابة مشاركة فى الأحداث

“أصابع يديك ليست مثل بعضها” هذا المثل ينطبق على بعض أندية الليونز والروتارى التى لا تفعل شيئاً سوى مصلحة بعض رؤساء أنديتها وتلميع بعضهم البعض والبعض الاخر يفعل الخير للخير هذا الاسبوع قامت عواطف سراج الدين من خلال رئاستها لجمعية المرأة للتنمية الإنسانية “حياتى” بالتنسيق مع أحد مستشفيات العيون الطبيبيين احمد وعمر برادة لإقامة العديد من الجراحات المجانية لمرضى عيون سكان منطقة إمبابة غير القادرين مثل إزالة الأكياس الدهنية والكتاركت وزرع العدسات وتصحيح الإبصار لنحو 21 حالة منهم 14 لإخوة المسيحيين و7 من المسلمين.

على الفيس بوك أكثر التعليقات “الشعب يريد الغاز القديم”

“الشعب يريد الغاز القديم” هذا التعليق هو الأكثر على الفيديو الذى صوره المعد والمذيع وليد رشاد بقناة أوربت ومتواجد على الفيس بوك حول القنابل المسيلة للدموع والمنتهية الصلاحية أمريكية الصنع، السخرية فى التعليقات على مقاطع رشاد الحية تلقى انتشاراً من قبل سيدات المجتمع الأكثر صيتاً واسماً فى مصر.

تهانى هوانم المجتمع للعام الهجرى الدعاء لمصر وأهلها

كما أن التهانى التى وصلت الجميع عبر الهواتف والبريد الاليكترونى من الروتارى والإنرويل وسيدات المجتمع ورجال الأعمال هى الدعاء لمصر وشعبها ونيلها وأهلها وأرضها تبدأ اللهم إنا نستودعك مصر أهلها وشعبها وأرضها وأولادها وثرواتها والدعاء بوأد الفتنة، بالمناسبة هى لافتة جميلة وصادرة من القلب، حتى إن تعليق البعض.. مصر هذه ست الكل ولا نستحق أن نعيش فيها لأننا لا نعرف قيمتها بهدلناها والكل يقطع وينهش فى جسدها حتى سيأتى من يأخذها منا ويضربنا ب “……..”.

سفارة لبنان ألغت الاحتفال بالعيد الوطنى لكن عمان لا

سفارة لبنان فى لافتة راقية قامت بإلغاء حفل العيد القومى لها والذى كان مقرراً هذا الأسبوع ولكن عدد من السفارات قام بعمل العيد الوطنى لهم فى ذروة الأحداث فى مقار سفاراتهم أو بالفورسيزونز مثل سفارة عمان التى احتفلت بعيدها الوطنى الواحد والأربعين وذهب الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربى وسفراء الدول العربية بلا استثناء مثل سفير السعودية ولبنان والكويت وقطر والبحرين ومحافظ القاهرة ومن الفنانين أشرف عبد الغفور ومحمد الحلو وفيصل خورشد ومحمود عزب وأختفى عن المشهد وزراء حكومة عصام شرف المقالون الذين يلمون فى أوراقهم وكان هذا مساء الثلاثاء الماضى.

لا وجوه سياسية فى سفارة اليابان .. إحنا فى إيه ولا فى إيه

أما سفير اليابان نوريهيروا أوكودا فقد أقام فى فى مقر حديقة السفارة يوم الأثنين الماضى حفل عيد وطنى حضره سفيرة أمريكا وسفير الهند وسفير شيلى ونزار الخير الله سفير العراق، ومنى مكرم عبيد وعواطف سراج الدين من الوجوه الاجتماعية وأيضاً اختفى جميع الوجوه السياسية والفنية.

بالصور ألف مبروك محمد حماقى الزفاف 7 ديسمبر

يوم الجمعة الماضي احتفل الفنان محمد حماقى داخل منزل خطيبته نهى الحجرى بالزمالك بعقد قرانه بحضور المقربين جداً من أسرة العروسين أيمن بهجت قمر وأمير طعيمة وأحمد صلاح حسنى والموزع الموسيقى توما وكريم الحميدى من نجوم F.M والزفاف 7 ديسمبر المقبل فى الفورسيزونز بجاردن سيتى.. ألف مبروك.

زفاف بنت طارق طلعت مصطفى بعد عدة تأجيلات دعوا 600 حضر 1700

الأربعاء الماضى وبعد عدة تأجيلات أقام طارق طلعت مصطفى زفاف ابنته سندس على ابن مدير نادى العاصمة نيازى شرابى، الزفاف كان مقرراً له منذ شهر فى فورسيزونز شرم الشيخ ولكن استقر الأمر على فورسيزونز القاهرة وكان مقرراً “28” هذا الشهر ولكن هذا اليوم تزامن مع انتخابات مجلس الشعب يوم مرحلة والد العروس طارق فاختاروا يوم “23” نوفمبر وشاءت الظروف أن تكون الأحداث فى قمتها والدعوات طبعت وكان المدعوون “600” حضر لهم ما يزيد على”1700″ مدعو بلا استثناء.. غالبية رجال أعمال وسيدات مصر وأسرة العروسين نور الألفى أم العريس وأشقاءوها حسن الألفى صاحب أمريكانا رئيس جمعية حماية المستهلك وسحر طلعت مصطفى وزوجها وبناتها وعريس ابنتها آمال عمة العروس وهانى وزوجته إيمان وزوجة هشام طلعت هويدا وأولادها، سهير أم العروس كانت قد دعت عدداً كبيراً من صديقاتها وزوجات السفراء بالقاهرة، وكان بالمقدمة الحاجة آمال طلعت التى جلست على منضدتها وقام طارق والد العروس بعمل المراسم العادية بأخذ العروس وتسليمها لعريسها ثم جلس إلى جوار والدته، وكان حاضراً من الإسكندرية حوالى ستة فقط لطفى الأحمر بدون زوجته وزكى الجزيرى لأنه يعمل بمجموعة طلعت مصطفى ومحمود نديم صديق طارق طلعت وعبد المجيد بدوى وحسام غانم والدكتور أحمد سلام واحد من أشهر أطباء النساء والتوليد بالإسكندرية وأستاذ بجامعة الإسكندرية وهو الطبيب الخاص لعدد من العائلات المعروفة منها عائلة طلعت مصطفى، كما كان حاضراً وجالساً لجوار طارق ووالدته إبراهيم حسبو عمهم ورئيس شركة المنتزه الأسبق.

باسيل سودا تلميذ إيلى صعب مصمم فستان العروس

ورغم إن الزفاف أقيم بالفورسيزونز وأصحابه آل طلعت مصطفى إلا أن والد العريس دفع ثمن التكاليف كاملة، وكانت تواجد قاعة مخصصة للشكوكولاتة بأنواعها ومن شدة الإبهار فى الديكور والمأكولات اعتقد البعض أن الأكل من الخارج لكن كان كله بالفورسيزونز.

فستان العروس صممه “باسيل سودا” المصمم اللبنانى الذى كان يعمل عند إيلى صعب لمدة تزيد على عشرين عاماً ويعد أحد أسباب نجاحه حتى انفصل عنه منذ خمس سنوات تقريباً وأصبح له ديفيليه خاص وأصبح يقوم بعرض تصميماته فى باريس برعاية بعض الأثرياء من الكويت الذين يؤجرون له القاعة وثمن الموديلز والشعر والماكياج.

أحيا الفرح رامى عياش الذى جاء من لبنان على الفرح.

فين الهضبة ومطربى الجيل والنيل والتيل من جنازة عامر منيب؟!

عام غريب فلا يكاد يمر عدد إلا وأنشر جنازة أو عزاء فنان أو فنانة، شخصية عامة.. الأسبوع الماضى نشرت عن طلعت وجنازة الراحلة خيرية أحمد وهذا الاسبوع عن الفنان الراحل المحترم عامر منيب الذى عانى من سرطان القولون حتى وافته المنية عن ثمانية وأربعين عاماً بشموخ وأبى أن ينفق عليه أحد ولا من نقابة الموسيقيين، بالمناسبة اعتقدت أن أرى وجه إيمان البحر درويش فى الجنازة التى حضرها قلة من اصحابه محمد فؤاد ورفيق جيله خالد على وأحمد سعيد عبد الغنى والجميل محمد هنيدى لكن لم أرى وجوهاً غيرها فين الهضبة ومطرب الجيل.. والنيل..!! البقاء لله، وعلى فكرة الهضبة “عمرو دياب” فى دبى منذ اندلاع الأحداث يوم 26 نوفمبر!!

غيروا المحافظين ووكلاء الوزراء فى كل بلد وافتحوا ملفاتهم

نداء للسيد رئيس الوزراء الجديد أياً كان اسمه إذا كنت تبحث عن وزراء جدد وحاسمين وذوى قرارات فقبل كل شىء لا تنس تغيير المحافظين باسماء جادة وليست أسماء قادمة شاربة من عضام شرف ونظامه لزوم الديكور لا تحل ولا تربط  ولا يهمها سوى القول سيادة المحافظ راح وسيادة المحافظ جاء وسع وسع.. المحافظون هم رؤساء جمهوريات محافظاتهم وهم الاخطر فى تنفيذ القرارات وليس الوزراء والأخطر منهم وكلاء الوزارات اللذين بعضهم فى مكانه منذ 15 عاماً وأكثر يعنى شارب حتى أطراف أصابعه من كل شىء مثل وكيل صحة الإسكندرية اللى جاب ضلفها ووكيل وزارة التعليم ومساعديه الذين أوصى عليهم الأخ احمد زكى بدر قبل رحيله أوصيكم بمحسن زمارة وعبد المنعم خيراً رجاله الذين لا يزالون ينفذون نظامه، تغيير الوزراء ليس كافياً وإنما المحافظون ووكلاء الوزارات الذين لا يزالون للآن منذ الثورة فى كل المحافظات ولم يتغيروا افتحوا ملفاتهم وإلا ولا كأن شيئاً لم يحدث.

شهيرة النجار

error: تحذير: غير مسموح بالنسخ