الأحد, سبتمبر 8, 2024
أرشيففن

مذكرات سمير صبري كما عرفته عفوا عشوب  غير صحيح (الحلقة الثانية)

شارك المقال

1 إبن الفنانة ليس إبن سمير صبري لأن ببساطة هي من أطلقت شائعة إرتباطه بها  

2 لا يوجد أخوات بنات لسمير، وزوج شادية صديق أنتيم فقط وليس كما عرف نفسه في البرامج زوج أخته

3 أنا وسمير وعصام بصيلة وقصه حب ورده التي قلبت المود 

4 إبن سمير وثلاث روايات منه شخصياً وأربع روايات زواج 

5 لم يرتبط رسمياً سوي يسرا أما الأربع فنانات الأخريات كن صديقات  

6 ماذا فعل سمير عندما علم أنه سيرحل بعد ثلاث شهور 

7 كنت أتمني هكذا علق على روايات إبنه وزوجته 

الحقيقة منذ كتابتي يوم وفاة الفنان الكبير سمير صبري ووعدي بكتابة مذكراته كما عرفتها منه وكما عاصرته في أشياء  كتيره على مدار ٢٠ عاماً كنت قريبة منه   سبع سنوات، لأن طبيعة المرحوم سمير صبري  يكون له شلل من وقت لآخر ولكن له صديقان لم يتغيرا طوال حياته آخر ٤٥عاماً من عمره، سيجيء الحديث عنهما بإسهاب وعن أصدقاء سمير آخر ٣٠ عاماً حتى آخر يوم من عمره، المهم  قررت أن يدلو كل بدلوه في  سمير صبري، وأشاهد من سيخرج الحقيقة ومن سيتكسب من رحيله ومن يعرف ومن لا يعرف، والحق لم أجد علي  سوي الساحة الإعلامية سوي المذيعة المجتهدة الدؤوبة إيمان أبو طالب، هي التي  جلبت حتي الآن الحقيقة كاملة فيما ذكرته عن الراحل سمير صبري، أما الباقي إجتهادات وفنكوش وركوب الموجة.

وكنت أود أن أحكي لكم عن أسرته وعن والدته وعن بيته وعن زملائه إسما إسما أولاً ثم أذهب لمسألة إبنه  وزواجه والخلفيات والحكايات، لكن تصريح الماكيير محمد عشوب الذي أدلى به إستفزني وجعلني أقطع فترة الصمت المؤقت وأكتب الحقيقه هنا.

محمد عشوب

سمير لم يتزوج أبدآ حتى ينجب

سمير صبري لم يتزوج أصلاً حتى ينجب أولاد وهذه حقيقة قاطعة يمكن التأكد منها من واقع  سجلات الحكومة المصرية وأنا حقا كتبت لحظة وفاته أنه تزوج من أجنبية وله ولد، كان هذا بناء على ما ذكره، ولكن قطعت نصف الكلام وقررت لسبب ديني أن أذكر ذلك حتي أقطع ألسنه أي شخص يتجرأ عليه في موته، ذات صيف في ٢٠٠٤ تجرأت وجرحت عن إطار المألوف بيني وبين سمير صبري وقلت له هو صحيح يا أبو سمرة لك ولد اسمه طارق مقيم في أمريكا وأنت تذهب له من وقت لآخر إبتسم  إبتسامة سعادة ورضا وقال من أفضي لكي بهذا الأمر؟ عصام بصيلة؟ وكان وقتها الناقد الفني الكبير عصام بصيلة والد المذيع الشهير بأخبار التلفزيون المصري صديقا لنا وكنت تجتمع ونسهر سوياً في شيراتون المنتزه عندما يجيئوا للإسكندرية فقلت له لا والله أنا مرة وأنا صغيرة قرأتها في مجلة الموعد فضحك وقال آه عندي طارق دكتور.

المنتج الكبير صفوت غطاس صديق عمر سمير صبري 43 عاما

عدت للراحل عصام بصيلة وقلت له عبر الهاتف مش أنا جمدت قلبي وسألت سمير عن إبنه فقال آه عندي طارق هنا جاء صوت بصيلة علي الجانب الأخر طاااارق؟ وعلامات الدهشة من صوته تكاد تصرخ وأردف لاء علي اظن؟!  ومش بأمريكا، دا في لندن قلت له جايز إنتقل لأمريكا وبعدين ممكن يكون عنده ولدين، ومابين لاء وآه ولدين، لا ولد واحد قررنا معاً نعمل دويتو، ونفاتح سمير، وقد كان مر سمير عليا مصطحباً عصام بصيلة الذي كان يقود سيارته وسمير جالس بجواره، جلست بالخلف  فقام سمير بإدارة كاسيت السيارة علي أغنية لوردة الله يرحمها  وأنا من عشاق ورده بجنون، وخاصة ألحان بليغ حمدي، فتحت في الكلام وقعدت أتغزل في وردة وألحان بليغ وروعتها، وقد أي نفسي أشوفها وأعمل معها حوار، فنظر سمير وضحكته تجلجل الدنيا بالسيارة وقال خلي عصام يرتب لك معها ميعاد فله كلمة عندها لا ترد، فقلت إشمعني هل لأنه أهم ناقد فني؟ أظن ياسمير أنت أهم أنت صديقها ومثلت أمامها، أهم أدوار عمرك وكنت تسهر عندها هي وبليغ في بيتهم في عز مجدهم، قال سمير بخفة ظل شديدة لكن عصام برضه كلمته عندها لا ترد هنا قطع الأستاذ عصام حديث سمير وقال  له خلاص يا سمير كان زمان الآن مفيش كلمة والحاجات دي إحنا أصحاب وبس وأنا قلت لك قبل كدا إحنا أصحاب.

سمير داخل المستشفي قبل وفاته

يوووه أي الحكاية ياجماعة، أصحاب أي وبقينا هو كان فيه أي لحظتها قال بصيلة لسمير عاجبك كده اهي البنت شبطت في الكلام، وهقولك سين وجيم ودي تربية عادل حمودة يعني السر عندها يعني مصر كلها تشارك فيه منك لله ياشيخ، طبعاً فضولي زاد، وهتجن أعرف، فرد سمير أصل كان فيه love story  وكدا قلت ياسلام ورده تحب بعد بليغ معقوله، رد سمير وتجوز كمان، هنا قال الأستاذ عصام بصيلة ليغير دفة الكلام إلا صحيح يا سمير أي حكايه إبنك طارق، اللي قلتها لشهيرة مش أنت قايل لي اسمه علي أو حسن اظن!! هنا تبدلت ملامح وجه سمير وغابت الضحكة عن وجهه وقال بتردها لي يعني؟ قال بصيلة أرد أي يا إبني شهيرة بتقول لي إبن سمير في أمريكا قلت لها  لاء بلندن هو مجرد سؤال إبنك فين الآن وأنت مرة قلت لي إتجوز وخلف وكدا، سمير قال له أنا قلت لك خلف؟ رد بصيلة آه هو ماخلفش لسه، سكت سمير وقال أصل متخانقين ومش عايز أتكلم هنا أدرك بصيلة بحسه الإنساني وبحكم علاقته بسمير أن سمير الليلة تقريباً قفلت معاه يعمل أي قوم فتح موضوع ورده من جديد وأخذ يحكي فيه وفاكر يا سمير لما هي نزلت في شيراتون والمخدات كان مش مريحاها وكان عندها حفله وأنت رحت جبت مخدات من السلاملك من عند وسيم صاحبك هنا عادت الإبتسامة لوجه سمير مرة أخرى وإنجلي في الحديث وأخذ يحكي عن وردة وقصة الحب الكبير مع بليغ وغيرة عبد الحليم منها، وكيف شجعته بفيلم حكايتي مع الزمان وإنجلي في حديث الذكريات الذي له حلقات أخري، كثيرة بإذن الله.

خبر خطوبه سمير ويسرا منشورا وقتها بالموعد

وبعد ذلك قفلنا علي موضوع، ابن سمير حتي مرت أعوام طوال ولم أعد أري سمير إلا نادراً وكان للحق يتصل بي دائماً ويسأل عني وعندما أن يتوفى أحد من الكبار إجري عليه بالتليفون  يحكي لي ما لا يعرفه أحد عنهم وأكتب وكان دائماً ذو حكايات مشوقة وكان قد رتب لي مع الراحلة مديحة يسري ميعاد للذهاب لها  لأكتب مذكراتها وبكل أسف، كنت أقول له الأسبوع القادم لا اللي بعده حتي توفاها الله وهي لم تمانع أن تجلس إليا وتحكي بعد ترشيح الراحل سمير لي لكنها إرادة الله المهم إستمعت لحوار لسمير صبري مع المذيع الصديق عمرو الليثي يتحدث فيه سمير عن محطات في حياته منذ فترة قريبه إستوقفني فيه حديثه عن زواجه من إنجليزية ثم طلاقه منها بعد أن أنجبت إبنه علي  ورحلت لإنجلترا، وأخدت علي ثم توفي علي وهو سن خمس سنوات!!!!

سمير صبري قبل وفاته بساعات مع المذيعة اللامعة إيمان أبو طالب

 إتصلت علي منزل سمير لأن عبر الهاتف، المحمول لا يرد، فرد عيد وقال الأستاذ نايم قلت له قل له فلانه، فما آن كرر عيد الاسم حتي وجدت سمير يخطف السماعة ويرد فعرفت أنه سيم بين سمير ومساعده حتي يعرف من يتصل به فيرد أم لا وبعد السلامات، دخلت في الموضوع، يأبو سمرة سمعت لك حوار مع عمرو الليثي إن إبنك توفي سن خمس سنوات، ومراتك طلقتها ورحلت إنجلترا قال آه قلت له ولكن أنت قلت لي إبني طارق ومقيم بأمريكا وفاكر أيام الله يرحمه عصام بصيلة هو قال لك لاء اسمه علي سمير هو أنت لك إبن فعلا ؟ رد آه طب عايش ولا توفي؟ كانت الإجابة الصادمة دي إعتبري الاتنين موجودين، عايش وميت!

سمير وايمان ابو طالب

طب أنا مرة سألتك عن زواجك قلت تزوجت إنجليزية من أصل يهودي بدون رغبة والدي وعشنا بلندن قبل شهرتي وطلقتها وعدت مرة قلت إنجليزية تزوجتها هنا ثم طلقتها ورحلت بإبنك في لندن ومرة هنا قاطعني بعصبية، أي فايدة دا يا شهيرة مع أعمال سمير صبري؟ قلت له ولا حاجة لكن أنا محتارة مش أنت كنت بتقعد تحكي لي ذكرياتك وتقول لي إحفظي عشان في يوم تكتبي؟! عايزة أعرف المنطقه دي صح ولا غلط كانت الإجابة القاطعة كنت أتمني.

سمير اللغز

كنت أتمني هي الإجابة الأكثر صدقاً سمير لم يتزوج  سمير ليس لديه إبن واظن أن إعلام الوراثة الذي خرج وفيه اسماء ورثته خرج خالياً من اسم إبنه لأنه لايوجد إبن ولم يكن هناك يوماً ما زواج بإنجليزية أوغيرها لكن ما سبب ذلك؟ الإضطهاد من الملاحقات التي مرت به بعد إيقاف برنامج النادي الدولي، والكلام السخيف الذي أحاط به وقتها.

عصام بصيلة

وما حقيقة وجود إبن من فنانة شهيرة  

 الماكيير محمد عشوب قال أنه بحكم صداقته بسمير صبري وعشرته له يؤكد أن له إبن من فنانة معروفة وهو طلب منها ألا تفصح عن هوية سمير، إلا بعد رحليه وهو يؤكد ذلك وأنا أرد عليه بملء فمي لا يا أستاذ عشوب، سمير لم يتزوج تلك الفنانة ولم يخطبها ولم يرتبط بها، أصلاً وكان يحبها كصديقة ذات دم خفيف وقفشه حلوة وكان يسهر معها هو وصديقه المقرب صفوت غطاس في مطعم قراقيش لصاحبه الثاني الأنتيم مصطفي عبد السلام  و تبناها فنيا ودفع بها وقدمها تقديمه عالية للمنتجين لأنها كانت مثقفة ودمها خفيف ولما حدثت لها حادثة هرول وأخذها يعالجها ولما تبنت طفلاً وقتها كان منزعجاً من تصرفها والذي أطلق شائعة وجود قصة حب بينهما، هو والدها، وسمير لم يكذب الشائعة حاجة لذيذة وهي وقتها بنت شابة وتركب موتوسيكل و سبور رغم أنه لم يكن يستظرف والدها  سمير لاتزوج ولا أنجب من الفنانة المعروفة  عموماً فيه حاجه اسمها dna لو حضرتك تؤكد أوي يعني بس أنا لأؤكد لحضرتك  سمير لا أنجب من دي ولادي، ولم يتزوج أصلاً لا قبل الشهرة ولا بعدها.

وردة وسمير صبري

سمير وقصة حب يسرا و خطوبته لها الوحيدة في حياته

سمير صبري لم ترتبط رسمياً سوي بالنجمة الكبيرة يسرا تمت الخطبة بينهما وحدث خلاف في بداية حياة يسرًا الفنية لأسباب، قال سمير مرة أنه فارق السن ومرة الغيرة لكن في نهاية الأمر هو أحب يسرا بشدة وكان معجباً بجمالها، وتنبا لها بمستقبل مبهر، ولما حدث الإنفصال ظلا صديقين بل كان داعما لها، آول المهنئين عندما تقدم عملاً جيداً وهي ظلت حتى آخر يوم في عمره تطمئن عليه وتتصل به وكانت علاقته بها أكثر من رائعة والصيف الماضي إحتفلت معه بعيد ميلاده مع كوكبة من أهل الفن.

وردة وسمير

سمير صبري كان لغزا، وكان محيرا  والشاطر اللي كان يقتنص منه ما يفك الشفرات وللحديث بقية باذن الله.

أهل سمير.

أصدقاء سمير، زملاء دراسه سمير. 

حبيبات سمير.

ماذا فعل سمير أخر شهر من حياته بعدما علم أن متبقي له ٣ شهور بالدنيا؟

ومن وراء قصة علاجه على نفقة الدولة وهو مليونير ؟

 وثروة سمير الحقيقة و ليس الشائعات.

شهيرة النجار

Welcome to حكايات شهيرة النجار

Install
×