الأربعاء, يونيو 12, 2024
دفتر احوال مجتمع مصر

حساب رسمي يرد علي علاء مبارك سليمان خاطر لم يقتل مصريين وهذه أسماء اليهود المقتولين ووالدك الذي أمر بإحالته للمحاكمة العسكرية وبعد شهر وجدوه منتحرا وأخوه أكد شقيقي كان مؤمنا ولايفعلها

شارك المقال

رد حساب رسمي عبر تويتر اسمه صحيح مصر علي تصريح علاء مبارك الذي كتبه عبر تويتر بان المجند المصري. سليمان خاطر الذي قتل عدد من الإسرائيليين في 1985 قال علاء آنه قتل ضابط مصري وقتها فكانت تلك الإجابة التي لم تترك شيئا
مما جعل علاء يمحو التويتة من حسابه
جاء الرد::

تصريح علاء مبارك، نجل الرئيس الأسبق حسني مبارك، غير دقيق، إذ لم تُدرج نيابة السويس العسكرية، في أمر إحالة المجند سليمان خاطر، بأنه قُتل أو أصاب أي مصريين سواء ضابط أو أي مجند من زملائه، وكل المتهم بقتلهم إسرائيليين. ّّ

‏📌 وجاء أسماء القتلى الإسرائيليين في أمر الإحالة، كالتالي: حامان شيلح، ايلانا شيلح، صليل شيلح، أنيتا جريفل، دينا باري، أوبري توريل، أمير بوم، فيما جاء أسماء المصابين: أيهود بوم، وموشي بوم، وطالي جريفل، وآمنون باري، ونعمة كورون.

‏📌 وأشارت النيابة العسكرية في أمر الإحالة، أن جميع القتلى إسرائيليين الجنسية، وأيضا أشارت إلى أن جميع المصابين إسرائيليين الجنسية، واتهمت المجند سليمان محمد عبد الحميد خاطر بقتلهم عمدًا، خلال تواجده في نقطة 46 أمن مركزي، برأس برجه، في مدينة نويبع بجنوب سيناء.

غلاف كتاب لاستاذي عادل حموده ان سليمان خاطر

‏📌 كما أشارت النيابة العسكرية أن الواقعة حدثت في 5 أكتوبر 1985، خلال فترة حكم الرئيس الأسبق حسني مبارك، والد علاء، والذي أصدر قرارًا بموجب قانون الطوارئ بإحالة المجند المصري إلى المحاكمة العسكرية، رغم أن خدمته كانت في سلاح شرطي.

‏📌 وقضت المحكمة العسكرية بالحكم على سليمان خاطر بالأشغال الشاقة المؤبدة لمدة 25 عامًا، فى 28 ديسمبر عام 1985.

‏📌 وفي 7 يناير 1986، أعلنت وزارة الدفاع خبر انتحاره في ظروف غامضة، وصدر تقرير نفسي يصفه بالـ”مختل نوعًا ما”، وهي الرواية التي شكك فيها أخيه، والذي قال وقتها إنه ربى أخيه جيدًا ويعرف مدى تدينه، ونفى أن يكون قد شنق نفسه، متهمًا السلطات المصرية بقتله في السجن.

الشهيد سليمان خاطر

‏📌 وعاد الحديث عن خاطر من جديد، في أعقاب استشهاد المجند المصري محمد صلاح في اشتباك مع قوات التأمين الإسرائيلية على الحدود في سيناء، بعدما قتل 3 منهم وأصاب اثنين، فجر السبت الماضي.

‏📌 وسبق وأصدر الجيش المصري بيانًا رسميًا، أعلن فيه أن المجند المصري تجاوز الحدود بين مصر والأراضي المحتلة واشتبك مع قوات التأمين الإسرائيلية، أثناء مطاردة أحد المهربين.

‏📌 كما أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن المجند المصري قتل ثلاثة جنود إسرائيليين، وأصاب اثنين، قبل أن تستطيع القوات قتله.

الشهيد محمد صلاح

شهيرة النجار

Welcome to حكايات شهيرة النجار

Install
×