الخميس, فبراير 29, 2024
دفتر احوال مجتمع مصر

طارق عامر لن يكون رئيسا لنادي الزمالك حتي لو مؤقتا ولا حتي عمرو دياب ولا أديب ولا …

شارك المقال

انتشر خبر على فيسبوك وتويتر، يدعي أن وزارة الشباب والرياضة بصدد إصدار قرارًا بتعيين لجنة مؤقتة لإدارة نادي الزمالك برئاسة محافظ البنك المركزي السابق طارق عامر، وذلك خلفًا للمجلس الحالي برئاسة مرتضى منصور، والذي سقطت عضويته بعد الحكم عليه بشهر سجن.

‏الخبر مُفبرك،
لا يتضمن المسار الذي تحدده اللائحة الاسترشادية للأندية الرياضية، تعيين أي لجان مؤقتة لإدارة نادي الزمالك خلفًا لمرتضى منصور، رئيس النادي الحالي.

‏كما لم تُصدر وزارة الشباب والرياضة حتى الآن أي قرار بشأن تعيين لجنة مؤقتة لإدارة نادي ⁧‫الزمالك‬⁩ برئاسة طارق عامر أو غيره، بعد قرار محكمة القضاء الإداري استبعاد مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك.

بحسب قرار وزارة الشباب والرياضة، رقم 234 لسنة 2023، فإنها كلفت مجلس الإدارة بتعيين قائم بأعمال رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك لحين موعد أقرب جمعية عمومية عادية بها بند انتخاب، لاستكمال مدة مجلس الإدارة في دورته الحالية التي بدأت في 2021 وتنتهي في 2025.
‏أي أن المسار المحدد وفقًا للائحة، ووفقًا لبيان وزارة الشباب والرياضة، لا يتضمن تعيين لجان مؤقتة، ولكن سيتولى عضو من مجلس الإدارة رئاسة النادي لحين إجراء انتخابات.

‏وذلك تنفيذًا لحكم محكمة القضاء الإداري الصادر يوم 16 أبريل باستبعاد رئيس نادي الزمالك ⁧‫#مرتضى_منصور‬⁩، واعتبار منصب رئيس نادي الزمالك شاغرًا.

‏وبحسب حيثيات عزل مرتضى منصور، ألزمت محكمة القضاء الإداري في حكمها وزير الشباب والرياضة بإصدار قرار بعزل مرتضى منصور من منصب رئيس الزمالك، تنفيذًا للائحة الاسترشادية التي أصدرتها اللجنة الأولمبية والمطبقة على نادي الزمالك منذ بطلان لائحته الخاصة.

‏ووفقًا للحيثيات، فإن المحكمة استندت إلى المادة 41 من اللائحة الاسترشادية الصادرة برقم 33 لسنة 2017 في عزل مرتضى منصور، إذ نصت على زوال صفة العضوية عن أعضاء مجلس الإدارة إذا صدر ضد العضو حكم نهائي بعقوبة مقيدة للحرية.

‏كما أوردت الحيثيات أنه “بناء على صُدور حكمين نهائيين بعقوبة مقيدة للحرية على مرتضى منصور، أولها بالحبس لمدة عام مع وقف تنفيذ العقوبة 3 سنوات، والثانية بالحبس شهر تم تنفيذه، توافرت في جانبه أحد أسباب زوال عضويته في مجلس إدارة مجلس الزمالك”

الخبر المفبرك ذهب بمداه ان آل العدل وهاني شاكر سيكونوا في عضوية اللجنة المؤقتة
طب طالما فبركة في فبركة ما تحلوا بقا زعيم الزمالكوية عمرو دياب هو البديل
أما بلد إشاعات بصيحح

شهيرة النجار

Welcome to حكايات شهيرة النجار

Install
×
error: تحذير: غير مسموح بالنسخ