الذباب بسبب الحر وتواصلت مع وزيرى البيئة والصحة بشأنه ونحن نقول بسبب بيارة صرف فى قرية مجاورة

شارك المقال

نستكمل حوار هشام زعزوع “ملف مارينا 3”

نعم نزعنا أشجارًا للسفلتة لكن سنزرعها بعد الانتهاء

استيكر السيارات للحد من دخول الغرباء والدخلاء وزيادة الرسوم لـ58 جنيها بدل 36 جنيها على المتر تحسب بمساحة الفيللا

نبدأ على بركة الله.. توقفنا فى ملف مارينا العدد الماضى فى عرض الجزء الأول من حوار السيد هشام زعزوع رئيس مجلس إدارة مركز مارينا العلمين وتحدث عن أن مارينا كان يديرها ثلاث جهات أصبحت جهتين وبحل اتحاد ملاك مارينا بدأ قلة يثيرون المشاكل وتحدث عن مشكلة انقطاع المياه والحقيقة أنه وصلتنى للآن ردود أفعال كثيرة جميعها مكتوبة وسوف نعرضها تباعا عندما أعرض بقية كلام هشام زعزوع ومن بين ما تم إرساله تعقيبات على ما قاله العدد الماضى.. وبداية نكمل بقية حديثه فعندما سألته عن تدهور المشايات قال إن جزءا من مشاية الطوارئ فى الشارع وعلى الكورنيش اتبهدل منذ سنوات وليس هذا العام وسيتم علاجها فى الشتاء ولهذا السبب الدولة قررت بناء الـ(42) فيللا وبيعها وبالعائد يتم التطوير ومن بينه المشايات التى تم عمل جزء منها العام الماضى وتم استكماله هذا العام وقد حدث هبوط فى بعض المشايات بالإضافة لعوامل النحر فى البحر والحاجات دى أصلا اتبنت فوق رملة فلو فيه شوية صبر سيجد أهل مارينا الجهد المبذول واضحا على الطبيعة يعنى مثلا نقوم بسفلتة شوارع من مارينا واحد حتى خمسة بالمناطق التى تبهدلت وكلما نقوم بسفلتة شارع يغضب ناس ويقولون إن فيه شجر بيتم نزعه هو صحيح الشجر بيتم نزعه من أجل السفلتة لكن هيتزرع تانى بعد السفلتة ما تم نهائيا وسيتم عمل محطة مياه لتعزيز المياه ومحطة تحلية مياه تحت الإنشاء للصيف وسيتم استكمالها فى الشتاء.

  • ولما سألته عن مشكلة الذباب قال الحر والناس الكثيرة!

رد هشام زعزوع عن كارثة الذباب التى تملأ مارينا هذا العام بأسراب لم تحدث من قبل أن الذباب ليس موجودا فقط فى مارينا وإنما فى عدة أماكن غيرها وهذا نتيجة الحر الزائد ودرجة الحرارة العالية والأعداد المهولة من المصطافين والقمامة يتم إلقاؤها بشكل عشوائى من بعض الجهات يعنى فيه محلات وفنادق تتفق مع جامعى قمامة فهؤلاء يأخذون القمامة ثم يقومون بإلقائها فى مناطق قريبة من التجمعات السكنية فيتجمع الذباب ثم يهاجم السكان!

ويكمل أنه أرسل خطابا لوزيرى البيئة والصحة واستجابا وأرسلا مسئولين للتعرف على المشكلة وحلها قدر المستطاع وستحل ولا أنكر أنها هذا العام زائدة لكن لن نضع ذلك على شماعة الحر ودرجة الحرارة وقمنا بالفعل بحل المشكلة عن طريق الخبراء المتخصصين هذا بخصوص الذباب ورأى المسئول الأول بمارينا عنها لكن من وجهة نظرى ونظر عدد من سكان مارينا أن مسألة الذباب هذه أحد أهم أسبابها بيارات الصرف الصحى من إحدى القرى المجاورة وبالنسبة لأعداد المصطافين الزائدة فهي كل عام بل أقل لم يزد عليها إلا مستأجرو فندق الأهلى بشاطئ فينسيا وهذا لنا معه وقفة طويلة.

  • لماذا زاد الاشتراك السنوى لـ14 ألف جنيه هذا العام؟

ولما كان السؤال لماذا تم زيادة الاشتراكات السنوية من 4 آلاف لـ14 ألف جنيه مرة واحدة ورغم ذلك الخدمات فى تدنٍ أكثر فكانت الإجابة أن التكلفة على المتر (58) جنيها بدلا من (36) جنيها فهى تحسب بالمتر يعنى الفيللا ذات المائة متر اشتراكها غير المائة وعشرين وهكذا وتم زيادة هذه المبالغ حتى نقوم بعمل التطوير والإنفاق على البنية التحتية لمارينا فهى منذ مدة طويلة ومتهالكة.

  • ولماذا هذا العام يتم وضع استيكر على السيارة ممغنط؟

ولما كان السؤال لماذا هذا العام يتم وضع استيكرات ممغنطة على سيارات الملاك فكانت إجابته أن الناس تشكو بطريقة أو بأخرى من الدخلاء وهناك أيضا سماسرة يشترون فيللات ويقومون بتأجيرها لغير ملاك مارينا فحتى نستطيع التحكم فى الداخلين وإيقاف ما يشكو منه الملاك نحاول نعمل استيكر حتى يفتح البوابات الإلكترونية للملاك فقط وعندما يأتى زائر يكون صاحب الفيللا ترك خبرًا عنه على البوابة ويكون له كود يتم قراءته عند دخوله يعنى مثل ما يحدث مع زائرى ملاك فيللات هسيندا ومراسى حتى نستطيع قدر المستطاع التحكم فى دخول الغرباء. ملاحظة منى الكود لم يطبق على كل ملاك الفيللات للآن.

  • ولما كان السؤال حول حمام سباحة مارينا 5 Sky Pool

ولما سألته عن حمام سباحة مارينا (5) Sky Pool وما يتم فيه من مهازل بداية قال إنه ليس تبع مارينا ولما صححت المعلومة له قال سوف أتابع هذا الأمر لكن نحن مسكنا ناس طلعوا إما رحلات تبع البنك اللى مالك فى مارينا أو مستأجرين أو مؤجرين من الملاك أنفسهم فيه ناس معها فلوس وتأتى مؤجرة فتتردد على حمام السباحة. هكذا انتهى حوارى مع السيد هشام زعزوع.

وأعلق عليه بخصوص آخر نقطة سألته فيها وهى حمام سباحة مارينا (5) فالعدد الماضى نشرت رده حول هذا الأمر وأنه سوف يتابع ولم يحدث شىء بل تم استحضار راقصة مغمورة وهات يا رقص تحت شماسى الزبائن ليجىء الجمعة الماضية وهى الجمعة الثالثة قام مؤجر حمام السباحة بإغلاق المكان فى السابعة مساء على غير العادة حيث يكون مفتوحا للثانية من صباح اليوم التالى وأخرج الناس من حمام السباحة ولم يستحضر نمر كعادة الأسابيع الماضية لكن الفتيات المتناثرات بالمايوهات البيكينى قمن بالواجب وزيادة ويأتى السؤال إذا كان مؤجر المكان قد تم التنبيه عليه وأخرج الناس من حمام السباحة المغرب فلماذا تحصل على (300) جنيه للفرد أليس هذا….؟ ومن يحاسبه فالتكت اللى بـ300 للفرد لنزول حمام السباحة لأى وقت كون إن حضرتك تخرج الناس المغرب وتأخذ الـ(300) دا اسمه إيه وهو يا إما حركات (000000) وغنا مهرجانات وراقصات مغمورات وتسيب الزبون على راحة راحته يا إما تخرج الناس وتأخذ الـ(300) دا من غير أكل! من يحاسب وهذا سؤال موجه لهشام زعزوع شخصيا من يحاسبه يعنى مالك مكان فى مارينا يدخل حمام السباحة الذى كان مفترض له بأجر رمزى فى العام ويدفع (300) جنيه عشان ينزل ساعتين ثلاثة وبدون أكل عقاب لما يحدث! هو يا شبه الكباريه يا مفيش!

الغريب أن نقابة المهن الموسيقية فور نشرى منذ عددين عن إحياء حمو بيكا والمدعو حسن شاكوش وعمل غناء المهرجانات فى حمام سباحة مارينا (5) سكاى بول أصدرت بيانا وقرارا معا أنهم فرق وكيانات تدعى امتهانها الموسيقى والغناء لكنهم ليسوا كذلك وصرح المتحدث باسم النقابة طارق مرتضى أن النقابة خاطبت مسئولى محافظة مرسى مطروح بشكل رسمى بمنع أى مطرب أو (دى جى) غير مقيد ومنتسب للنقابة من الغناء بالساحل الشمالى لأن هناك دخلاء على المهنة ويعملون فى نطاق محافظة مطروح والساحل الشمالى ولذلك تخشى النقابة أن يكون بين هؤلاء من يخفى أغراضا أخرى لا تمت للفن بصلة لاحظوا التصريح (يخفى أغراضا لا تمت للفن بصلة وتسىء لأمن الوطن. يسلم لسانك يا ابنى يعنى نقابة المهن الموسيقية تحركت فور علمها بغناء حمو بيكا وشاكوش لأنهم يبثون أغراضا (000000) وإدارة وجهاز مارينا ترك مؤجر حمام السباحة دون محاسبة بل المؤجر استحضر من الأسبوع الذى يليه راقصة مغمورة ونفس نوعيات المترددين ولما زاد الأمر طلع الناس من حمام السباحة المغرب ولهف على كل واحد (300) جنيه يرضى مين يا سادة.

  • بعض ملاك مارينا يردون على زعزوع ليس 42 فيللا فقط!

والجمعة الماضية كانت الوقفة الثالثة لعدد كبير من ملاك مارينا رافعين أيضا ذات اللافتات والشعارات وتعدوا المائة وأكثر أمام مقر مركز مارينا العلمين ويرى بعض السكان أن تجاهل إدارة مارينا لهذه الوقفات وكأن السكان لا شىء وأصواتهم غير مسموعة أمر غير مستحب بل (0000) وهنا أبدأ فى نشر بعض ما وردنى من عدد كبير من ملاك مارينا حول الجزء الأول من تصريحات الأستاذ هشام زعزوع: أن ما صرح به زعزوع حول بناء 42 فيللا فقط أمام كوستا كافى وأمام جزيرة بن لادن وقال إن هؤلاء فقط الذين سيكون بناؤهم من أجل أخذ ثمنهم للإنفاق على تجديد البنية التحتية المتهالكة والصرف على مارينا تبين أن فيه قرار رقم (114) لسنة 2016 أن لهيئة المجتمعات العمرانية الحق فى تغيير ما يحلو لها عملوا إيه؟.. باعوا بعد ثورة يناير أرض لابلاج الذى كان شهيرا ومؤجرا من الباطن لأبناء وزيرين فى عهد مبارك ثم بيعها ليحيى بن لادن ولم يتم الاكتفاء بذلك فقط بل تم بيع أكثر من قطعة وعندما كان رئيس الوزراء الحالى وزيرا للإسكان مصطفى مدبولى سحب تلك القطع من ابن لادن لأنه لم يجد جدية منه فى البناء فماذا تم الآن؟.. كل الذى يعرفه قاطنو مارينا أنه يتم حاليا البناء مكان لابلاج لكن اللى واخد المكان مين لا يعرف أحد فنرجو الرد من الأستاذ هشام زعزوع.

  • لماذا تم إرساء الفندق للنادى الأهلى بالأمر المباشر وما السعر الحقيقى بالعام؟

ومارينا (5) فيها شواطئ لابلاج وقفل ووايت بيتش ولافام الذى حاليا يعانى كثير من رواده من مشاكل جمة وفيه حمام سباحة سكاى بول وللنادى الأهلى فندق وبلاج فنسيا كل هذه مؤجرة من إدارة مارينا للاستثمار وليذهب المالك للفيللات للجحيم فمثلا تم عمل سور يحجب الرؤية عن ملاك وسكان الفيللات دون مناقصات فالفندق الذى هو حاليا لأعضاء النادى الأهلى فى مارينا (5) يحسدهم عليه كل أعضاء نوادى مصر وستزيد الرغبة الأكثر فى الحسد عندما يعلم القارئ العزيز أن الفندق رسى على الأهلى بالأمر المباشر وكما يتردد بـ(6) ملايين جنيه بالعام والأستاذ هشام زعزوع يرفض نشر بنود العقد رغم تكرار المطالبة ونمى لعلم بعض الملاك أن العامرى فاروق نائب رئيس النادى الأهلى قال إن العقد أقل من (9) ملايين بالعام وهذا زاد الأمر غموضا وحيرة فلو كان بأقل من 9 ملايين ولا أقل من (6) ملايين وهو كام وأربعين حجرة فهذا يعد كارثيا فقبلا كانت شركة سياحة (لاكى تورز) فى 2017 مأجرة بخمسة ملايين جنيه فى الموسم يعنى كانت تعد الحجرة بـ(300) على مدار السنة ويتردد وهذا ما نتمنى من هشام بك زعزوع الرد عليه أنه فى 2018 طلبت شركة (لاكى تورز) رد (2٫5) مليون جنيه لأنهم حققوا خسائر ورفض النائب السابق لكن وافق بعدها السيد هشام زعزوع فهل هذا صحيح وما هى القيمة الحقيقية لفندق فينسيا الأهلى فى العام هل 9 أم 6 ملايين جنيه؟ ولماذا بالأمر المباشر؟.. ونستكمل الحديث عن ملف مارينا والشواطئ المؤجرة وبقية حكاية فندق النادى الأهلى وهل صحيح العقد باطل؟.. ولماذا يدفع الملاك نظير دخول الشواطئ الأخرى بمارينا ورواد الأهلى لا؟

وشركة النظافة والكثير العدد المقبل بإذن الله.

شهيرة النجار

مرحبا بك في حكايات شهيرة النجار

اضافة
×
error: تحذير: غير مسموح بالنسخ