مبروك إسكندرية الأهلية ولكن هل هي رصاصة الرحمة في صدر الجامعة الأصل وحكاية لها العجب مع أستاذ ومائة سؤال أهمها من المستفيد؟؟

شارك المقال

جامعة الإسكندرية أصبحت لها جامعه أهلية أخري، إسمها جامعة الإسكندرية الأهلية ألف مبروك، ودخلت العمل إبتداء من هذا الموسم، بعدد من كليات الطب والهندسة والعلوم، وتخصيص مبنيان في أبيس.

علمت أن ذات أساتذة كليات جامعة إسكندرية سوف يدرسون لطلاب جامعة إسكندرية الأهلية الجديدة، والحقيقة سعيدة إن ربنا عوض أساتذة الجامعة خير عن طيران جامعة بيروت العربية التي كان مقرها جامعة الإسكندرية بفعل أحد أبناء الجامعة وكانت مورد رزق آخر لهم.

وكانت تدر عائداً أضافياً أن علي أساتذة جامعة الإسكندرية المنتدبين، لكن كان معظم الكليات نظرية مثل تجارة وآداب، لكن مع جامعة إسكندرية الأهلية الكليات عملية ثقيلة، لا أنظر إلا لجانب آخر وهو ان أساتذة العملي الذين سيدرسون فيها للطلاب كطب مثلا كيف سيجدون وقتا مابين محاضرات جامعة إسكندرية وعياداتهم
والعمليات في المستشفيات العامة والخاصة والمؤتمرات وبين العمل الجديد بإسكندرية الأهلية؟

مؤكد أن الأساتذة الذين نراهم عندما نذهب للكشف عندهم ولا نراهم ويقوم تلاميذهم بتوقيع الكشف علي المرضي بالعيادات الخاصة وأحياناً لو المريض مهم سيري شكل الأستاذ الدكتور !!!

الآن مع المهام الجديدة هل .. وهل … وهل… وشرحه أساتذة علوم أصحاب المعامل الطبية، وأساتذة هندسة الذين لديهم مكاتب ومشروعات كبري ومقاولات ماذا سيكون وضعهم مع عامل الوقت ؟!!!!

جامعة بيروت كان غالبيتها كليات نظرية وكان بالبلدي دكاترة جامعة إسكندرية بيجدوا لأنفسهم مورد رزق أخر من خلال التدريس بها خاصة إن صعب أستاذ أداب يفتح عيادة أو مكتب استشاري هندسي، الآن أساتذة طب وهندسة وعلوم إسكندرية هيعملوا أي مع الزباين ومع الطلاب ومع المجتمع والناس؟!!!

وجهه نظر ليس وقتها ولكن من واقع ما نراه من الحياة؟!!!!!

طب جامعة الإسكندرية موجوده والذي يحتاج تطوير طورره ووسعوا المباني وبدل ما تلبس قميص علي قميص لنداري ثقوب الأول نستطيع ضبط القميص الأول
وبعدين الكليات العملية بجامعة إسكندرية عملت شراكات مع جامعات عالمية يعني الطالب الذي يدخل طب إسكندرية أوهندسة لديه أن يتعلم مجاني أو بأجر دولاري بالفرع الخاص، لزوم إسكندرية الأهلية أي؟!! هل إستقبال طلاب بدرجات أقل لطب وهندسة؟ طب ماذا تركت جامعة إسكندرية للجامعات الخاصة؟!!! أستاذ طب يدرس لطالب بـ 100% ولطالب طب اخر بـ 80%؟!

وبعد 100 كيلو ستجد جامعة العلمين الأهلية بذات طاقم أساتذة جامعة الإسكندرية الذين شهدت من بعضهم عدم ولاء لجامعتهم الأم وهم يقومون بعمل ماركتنج وتسويق لجامعة العلمين وأن مثلا هندسة إسكندرية نوتي بينما إمكانيات العلمين عظمة مع أنهم خريجي الجامعة وأساتذة بها أيضاً.

منذ أسابيع كان معرضًا للجامعات داخل نادي إسبورتنج وقفت أسال أستاذ يعمل ماركتنج للعلمين فسألته عندكم كليات حاسب آلي وكذا رد طبعاً، قلت له ما الفارق بينها وبين القسم الموجود بهندسة إسكندرية؟

فإنتفض وقال بكل حماس : عايزة تقارني العلمين بهندسة إسكندرية؟ قلت له إزاي يعني مين أفضل ؟ وبعدين أنا سؤالي عيب لأن هندسة إسكندرية لا يقارن معها أخر
فقال بالعكس العلمين أفضل كثيراً جداً ولا وجه للمقارنة، قلت له اشمعني أليس رئيس مجلس الأمناء كان عميدًا لهندسة الإسكندرية ورئيسا للجامعة؟ أليس رئيسً جامعة العلمين هو رئيس جامعة إسكندرية السابق؟ يعني الفكر واحد.

فإنتفض وقال لا طبعا هندسة إسكندرية رغم أني خريجها وكنت أستاذ بها إمكانياتها أقل بكتير جداً وتقريباً مفيش أجهزة والدكاترة لا تذهب، قلت له يا رااااجل وطالما مفيش أجهزه لماذا لم تطلبوا أجهزة وكآن رئيس الحامعة السابق واللي قبله عمداء هندسة والحالي أستاذ هندسة فإزاي؟ رد بإنفعال ومين قال لم نكن نطلب لكن مفيش أمل، رددت عليه يعني حضرتك بتكسر في جامعتك العريقه الآن وخاصة أكبر كلية بها من أجل جامعة جديدة موكد راتبك فيها أضعاف وأنتم ذات طاقم جامعة إسكندرية ونفس الإستاف ؟ إنفعلت بشدة وهو أنهي الكلام لأن الحقيقة كان صادم جداً.

طيب مع وضع جامعة إسكندرية الأهلية ماذا سيحدث؟ ومن أولادها ؟ خاصة أن المرتب سيكون أضعاف “يا ألف مليون خسارة”.

ماذا سيكون الوضع مع جامعة إسكندرية الأهلية ؟!! وهم يقومون بعمل الماركتنج لزوم لقمة العيش الزيادة البقلاوة؟!!!! أراه قرار مادي بحت يصب في مصلحة أساتذة وطاقم جامعة إسكندرية، اعتقد أن جامعة اسكندرية الأهلية هي رصاصة الرحمة في صدر أم الجامعات المصرية ودرتها مجرد خواطر.

شهيرة النجار

مرحبا بك في حكايات شهيرة النجار

اضافة
×
error: تحذير: غير مسموح بالنسخ