الأحد, مايو 19, 2024
شارك المقال
  • ممنوع دخول الصحفيين فى فرح عبد الدايم
  • عمرو دياب يصطحب أولاده لأول مرة فى فرح ويتقاضى نصف أجره مجاملة لوالد العريس الصديق
  • منصور عامر ينقل حفل الحلانى من مارينا للسخنة بعد أحداث الإسكندرية
  • الشيخ النويس صاحب فنادق روتانا فى فرح أحياه عدوية
  • أطباء العالم يحتفلون بمجدى يعقوب فى مؤتمر القلب بالماريوت
  • هجوم راغب علامة على هيفاء وهبى بعد حفل رأس السنة
  • أسرار وكواليس استقالة محمد المصيلحى من نادى الاتحاد السكندرى
  • أسرار اختراق معجبى أصالة لموقع شيرين وسر تجاهل أصالة لمكالمة شيرين؟
  • سمعت بخبر أشرف زكى من ثلاثة أشهر
  • وزير الزراعة يحضر زفاف أولاد بنت عمه قمر
  • عمرو أديب الغائب الحاضر يوم البث المباشر للتوك شو من الكاتدرائية
  • دير مارمينا مزار لكل المصريين وهذه قصته
  • منصور عامر ينقل حفل عاصى الحلانى من مارينا نظراً للأحداث
  • ممنوع الاقتراب أو التصوير فى فرح الموسم لآل عبد الدايم وهذه الأسرار
  • أحمد هيكل يتناول عشاء مع أصدقائه وقت فرح آل دايم بالفورسيزونز
  • زفاف بنت شقيق منظم حفلات رأس السنة
  • الشيخ النويس صاحب فنادق روتانا مع فنانى مصر فى فرح أحياه عدوية
  • أطباء العالم يحتفلون فى مؤتمر القلب بمجدى يعقوب
  • نجوى كرم تدعو هيفاء وهبى لحضور حفل توقيعها مع روتانا
  • راغب علامة يهاجم هيفاء فى لبنان بعد حفلهما برأس السنة
  • إيمان أيوب تحضر الأزرة قبل البدلة ولا حد فاهم حاجة
  • عمر الشريف يعتذر عن عمر المختار رغم اختيار ليبيا له لهذه الأسباب
  • أسرار اختراق موقع شيرين وتجاهل أصالة وساطتها للصلح
  • سمعت بخبر منصب أشرف زكى من ثلاثة أشهر
  • إغلاق مطعم لتقديمه الشيشة ليلة رأس السنة 15 يوماً بالإسكندرية
  • ملف وأسرار استقالة محمد المصيلحى التى لا تزال فى جيبه
  • جاء نصف مليون جنيه من البث المباشر دفعوها شيكات علشان مرسى
  • وزير الزراعة فى زفاف أولاد بنت عمه أفراح متتالية
  • تكريم جومانة بوعيد فى الدوحة
  • عمرو أديب الغائب الحاضر يوم البث المباشر للتوك شو من الكاتدرائية

حكايات كثيرة عن الأقباط وأحداث كنيسة القديسين التى وقعت فى آخر يوم 2010 وددت ألا أسرد فيها وقت الحدث الأسبوع الماضى ولكن لفت انتباهى أنه ليلة عيد الميلاد المجيد الخميس الماضى يوم البث المباشر من كاتدرائية العباسية عدة أشياء خاصة بالسادة المذيعين والمذيعات أولها افتقاد شديد لعمرو أديب وسط هذا الكم من مذيعى التوك شو حيث كان عمرو أول من فتح الباب لهم وكأننى أسمع صوته بطريقته بينهم، ثانيها طلاقة وحضور ريم ماجد التى أثبتت فى مقدمة كلامها أنها بالفعل ترتجل وأتاها الله حسن البيان وسرعة البديهة تكلمت حتى وإن كانت محضرة لما تقوله فكأنما تنشر قصيدة شعر فهى ملكة من عند الله، غياب ريم السهلى رغم أنها مقدمة توك شو، وكان ينبغى أن يكون على رأس هؤلاء جميعاً أبو برامج التوك شو مفيد فوزى الذى من خلال برنامجه حديث المدينة نازع من أجل اقتباص أكبر قدر من الحرية ونزل للشارع يستمع للمواطنين وآلامهم وقلدته برامج التوك شو بانزال مراسلين للشارع. مفيد وسط هذه الكوكبة كان مثل القلادة الرئيسية وسط العقد.

  • دير مارمينا مزار لكل المصريين وهذه قصته

دير مارمينا الذى أقيمت فيه صلاة القداس على أرواح شهداء كنيسة القديسين، كنت قد قمت بعمل تحقيق حوله منذ عشرة أعوام وأكثر فى مجلة صباح الخير حيث كان الدير القابع فى أطراف مدينة برج العرب الجديدة بعد المنطقة الصناعية بعدة كيلو مترات حديث كل الناس لأن يعد مزاراً سياحياً فسحة للنفس لا يضاهيها شىء، وقررت خوض التجربة لأجد أمامى شيئا من أى ألف ليلية وليلة فعلى البعد تجد القباب بألوانها الساحرة تحيطها زراعات الذرة والقمح وأشجار الزيتون فى مشهد بديع مبهج للنفس، ولما دخلت وتجولت وجدت مئات المسلمين والمسلمات يأتون لزيارته وعدداً من الأفواج السياحية غالبيتها من المسلمين الذين يحبون المجىء له وشراء أفضل أنواع عسل النحل وزيت الزيتون الذى يصفيه الرهبان بأنفسهم من أشجار الدير ومن كثرة الأسماك التى تحيط بمياه الدير يتم استخراجها وتجميدها وبيعها للقادمين بأسعار رمزية للغاية.

ودير مارمينا مبنى منذ 1500 سنة تقريباً لتخليد القديس مارمينا الذى عذبه الرومان بتقطيع جسده أمام عينيه وحرقه حتى يتخلى عن ديانة السيد المسيح دون جدوى حتى فارق الحياة، فقام مريدوه بجمع بقايا جسده ووضعه فى قماشة ثم فى زجاج وهى للآن فى حجرة صغيرة بالدير، وأنا شخصياً ترددت على المكان بعد التحقيق الذى نشرته على 7 صفحات بالمجلة وقتها حوالى أربع مرات فنحن لسنا فى حاجة للقول إننا نسيج واحد وطقوس واحدة لأننا ذلك بالفعل، وقبل أن أنهى الحديث فى الشأن المسيحى أقول إن هناك ثلاث شخصيات ساعدتنى حتى أعمل فى المجال الصحفى والرواية الأولى رءوف سلامة موسى ابن المفكر العظيم فى الخمسينيات ورائد التنوير طبع لى أول مجموعة قصصية وأنا ما زلت متخرجة من الجامعة والشخصية الثانية الأستاذ الناقد رءوف توفيق الذى حول اتجاه عملى من أن أكون مذيعة لصحيفة وطلب منى الالتحاق بصباح الخير ووقف بجانبى حتى تعينت بالمؤسسة والثالثة أستاذنا مفيد فوزى الذى ما أن كانت تدب خلافات بينى وبين رئيس مجلس إدارة روز اليوسف منذ سنوات حتى يتدخل ويحلها دون أن أطلب منه ذلك لأنه يحب كل أبناء المؤسسة، ولولا تدخلاته لكان هناك تغير كثير فى مسار عملى الصحفى، ولا أخفى أننى أستنير برأيه فى كثير من أمورى فهو أب حنون بخلاف ما يبدو، لكن عادل حمودة فقد شربت منه طريقة الكتابة بهذا الأسلوب منذ أن كان بروز اليوسف وهو الذى فتح لى باب الكتابة للحكايات وأطلق لى العنان والحرية وهو الذى نقلنى مهنياً وحرفياً لهذه الطريقة، واعترف أنه لو كنت وصلت بعض الشىء للنجاح المهنى فى هذا المجال فهو صاحب الفضل فيه وساندنى ضد تيارات كثيرة مرت بحياتى المهنية فقد هضمت طريقته الكتابية لهذا النوع ولا أريد أن أفيض وأسهب لأن شهادتى مجروحة.

  • منصور عامر ينقل حفل عاصى الحلانى من مارينا نظراً للأحداث

لفته راقية من منصور عامر صاحب مجموعة برتو مارينا وسخنة الذى كان مقرراً لإقامة حفل لعاصى الحلانى فى بورتو مارينا الجمعة الماضية بمناسبة عيد الأخوة الأقباط، ولما حدثت الاعتداءات فى كنيسة القديسين بالإسكندرية نقل مراسم الاحتفال إلى بورتو السخنة الذى احتشد له أكثر من أربعة آلاف من معجبى عاصى الذى استهل بأغنية عبد الحليم حافظ أحلف بسماها وبترابها ثم غنى أغانيه من الدبكة اللبنانية مروراً بأحدث ألبوماته، كانت بردوة الجو عائقاً للغناء الطويل لكنه غنى نحو ثلاث ساعات إلا قليل، البودى جاردات المحيطون به عاملوا المعجبين والمصورين الصحفيين بقلة ذوق واستخفوا بهم وهذا كان من أسباب انصراف بعضهم تاركاً الحفل، أما منصور عامر فقد ترك الحفل لحضور فرح ضخم سنسرده حالا، حضر الحفل عدد من الوجوه غير المعروفة مدير روتانا وخطيبته وشريف ضياء المدير السابق لأعمال عمرو دياب والذى كان من أوائل من استقبل عمرو فى منزله زمان أيام مجيئه من بور سعيد وحالياً هو مدير أعمال عاصى الحلانى، ولما زادت برودة الجو غنى عاصى فى الروف.

  • ممنوع الاقتراب أو التصوير فى فرح الموسم لآل عبد الدايم وهذه الأسرار

الفرح الذى توجه له منصور عامر كان بالفورسيزونز يعد من أقوى أفراح افتتاحية 2011 جمع غالبية أباطرة المال والفن والإعلام بمصر لعائلة عبد الدايم الشهيرة بصناعة وتجارة النسيج والستائر والمفروشات ولديهم مصانع بالعاشر من رمضان فالعروسان أولاد عم عمرو ولاما أحمد عبد الدايم ووالدة العروس ليبية لذا كان يوجد عدد كبير من الأثرياء الليبيين المقيمين بمصر ومن المقيمين بلبيا بالفرح، تكاليف الزفاف بالفساتين نحو مليون ونصف المليون جنيه تقريباً حسب تقديرات بعض الحاضرين حيث غنى عمرو دياب على غير عادته فى الأفراح لمدة تزيد على الساعتين ولآول مرة يحضر مع عمرو أولاده الثلاثة ويسمح لهم بالصعود معه على المسرح ومشاركته الغناء وكان هو الفقرة الوحيدة حاصلاً على 300 ألف جنيه رغم أن البعض صمم أنه لم يتقاضى أى مبالغ ولا حتى أجر الفرقة الموسيقية المصاحبة له مجاملة لوالد العريس الذى تربطه به صداقة قديمة، وقام مواهب بتصوير الفيديو وجودى بالتصوير الفوتوغرافى ومنعوا نهائياً دخول المصورين الصحفيين للحفاظ على الخصوصية للضيوف وخوفا من الحسد، وهذا الفرح فى نظامه يشبه إلى حد كبير الفرح الذى أقامه الراحل مصطفى السلاب لابنه من حيث التكاليف وإن كان ينقص هذا الفرح وجود الحكومة، حضر هذا الزفاف لميس الحديدى وعمرو أديب فى أول ظهور لهما منذ فترة طويلة، كذلك حضر الثنائى أحمد أبو هشيمة وزوجته هيفاء وهبى مرتدية فستان لونوفا ذهبى فى أسود لأن والد العريس صديق أبو هشيمة، كذلك كان حاضراً عدد كبير من رجال المال جلال الزوربا وطاهر حلمى صاحب نجوم FM ومعتز رسلان وزوجته وابنه خالد، وماجد المنشاوى ومنى الخولى زوجة حمزة الخولى، ويقال إن حسين أبو شقرة وزوجته دينا كانا حاضرين بالزفاف فى أول ظهور لهما بعد مشاكل كثيرة، ويقال إنها تسافر لباريس للعلاج، والدتا العروسين دوللى وريم تتنافسان على ارتداء أحدث موديلات باريس أول بأول من كل بيوت الأزياء الموقعة.

  • أحمد هيكل يتناول عشاء مع أصدقائه ةقت فرح آل دايم بالفورسيزونز

كان فى لحظة الزفاف لعائلة عبد الدايم بالفورسيزونز أحمد هيكل يتناول عشاءه بالبار فى الفندق مع عشرة من أصدقائه أباطرة البورصة تقريباً وكان أيضا بالمصادفة عيد ميلاد فى قاعة أخرى بالفندق.

  • زفاف بنت شقيق منظم حفلات رأس السنة

الجمعة الماضية كان زفاف مروان عادل وهو رجل أعمال تزوج بنت شقيق محمود حنفى منظم حفلات أحلام ووائل جسار ونيكول سابا فى مصر وهو منظمها فى رأس السنة كان موجودا فى الفرح الذى أقيم فى سيتى ستارز انتركونتننتال عدد من الفنانين من الدرجة الثالثة عبد الله الدهشان وعنبر عبد الله مشرف وسمر أباظة يقال إنها بنت عم رشدى أباظة، كما كان حاضرا الدكتور أشرف صادق حنا وزوجته وأحمد عبد الجواد وأحمد عبد المقصود ومجدى القاضى وغنى بالفرح مغنى البلونايل ماجد الصافى ومحمد نور مغنى الأغانى الشعبية القديمة وليس نور بتاع وأما.

  • الشيخ النويس صاحب فنادق روتانا مع فنانى مصر فى فرح أحياه عدوية

فى فندق فيرمونت كان زفاف سارة ماهر الشرفا والأب هو رجل أعمال فى مجال المقاولات والعريس هيثم رزق وهو طبيب والده أيضا دكتور فى مستشفى الدكتور عرفان بالسعودية، تم استحضار فستان العروس من إسبانيا وحضر الزفاف أحمد أبو هشيمة وإبراهيم محلب رئيس مجلس إدارة المقاولون العرب والشيخ يوسف النويس صاحب سلسلة فنادق روتانا بالسعودية وقطر، كما كان حاضراً نبيلة عبيد والحاجة فيفى عبده التى ستدخل مسلسل كيد النسا مع الخشاب فى فبراير وتحاول تخفيض وزنها أكثر الآن لأنها لا تزال ممتلئة، وكمان ورق المسلسل لم ينتهى بعد يا رب ينتهى، بس هى سخنت وعملت بروموجاندا ال 10 كيلو جرامات التى خفضتهم لنفسها بالرقص فى كل مكان، كما حضر سهير شلبى ونادية مصطفى وأركان فؤاد والدكتور فتحى خضير أحد أشهر أطباء التجميل فى مصر الذى له أياد بيضاء على عدد كبير من وجوه وأجسام فناناتنا من الراقصات والمتعديات للخمسين، وكانت الفتيات قد التفت حوله للسؤال عن التجميل طبعاً، كما حضر الدكتور حنان نويفل وعدد كبير من الأطباء من مصر والسعودية والعاملين بسفارة السعودية، المفاجأة هى إحياء أحمد عدوية للفرح فى ظهور جميل له ولع به الفرح.

  • أطباء العالم يحتفلون فى مؤتمر القلب بمجدى يعقوب

بقاعة من قاعات الماريوت الأنيقة وهى عايدة أقيم على مدار ثلاثة أيام مؤتمر القلب العالمى برئاسة الدكتور مجدى يعقوب، حضر المؤتمر عدد كبير من الوجوه المعروفة عالمياً أشهرهم رجل الأعمال المصرى عاصم علام والمقيم فى إنجلترا والذى استضافه محمود سعد فى مصر النهاردة منذ أسبوع وحكى قصة حياته وخرجه من مصر فى الستينيات بعدما تم تعذيبه على يد أحد المسئولين الحاليين بالدولة ورفض الأفصاح عن اسمه وكيف أنه لاتزال آثار الجلد والتعذيب على ظهره للآن وباع أرضه وقطعة أرض فى مدينة نصر دون أن يقول لأشقاءه ووالده، وحول بثمنهم دولارات واسترلينى ليهاجر للندن بعد وصية المسئول الذى عذبه وبعد أن توجه للندن فوجىء أن الدولارات مغشوشة بإيعاز من المسئول الأمنى، وقتها ليبدأ حياته ب “20” جنيهاً استرلينياً بعد أن ساعده مصرى عراقى مقيم هناك ورأف بحاله، وهو حالياً من أثرى عشرة رجال مال بالعالم أو بإنجلترا واشترى أحد الأندية الإنجليزية، كما كان حاضراً الدكاترة حجر أحمد حجر من قطر وعلاء جوينى وأطباء من باريس ولندن وكندا، وفى آخر يوم حضر الدكتور زاهى حواس فى ختام المؤتمر مع سيد عقل أستاذ القلب وماجدة سامى وقد احتفلوا به لحصوله على قلادة النيل من الرئيس مبارك.

  • نجوى كرم تدعو هيفاء وهبى لحضور حفل توقيعها مع روتانا

حضور هيفاء وهبى كان مفاجأة الحفل الذى أقامته شركة روتانا احتفالاً بتجديد عقد نجوى كرم بمليون دولار فى فينيسيا ببيروت وقد لبت هيفاء دعوة نجوى لمشاركتها الأحتفال مع سالم الهندى مدير روتانا ووائل كافورى وعدد آخر من الفنانين والإعلاميين أبرزهم نيشان الذى استغل الحضور ونسق مع نجوى للظهور معه بحلقة فى أبشر الذى تذاع على “M.B.C” لذا أتت نجوى يوم الأحد لمصر لترتب البرنامج وتشارك نجوى فى برنامج أخر لاكتشاف المواهب بمشاركة عمرو أديب فى لجنة التحكيم.

نجوى استغلت جلوس سالم الهندى على مائدتها مع هيفاء وسألته لماذا تأخر إصدار ألأبومها فردت هيفاء أهو أنا لم أفاتحها فى شىء هى التى بدأـ بالكلام ولم أوصها بشىء فقال سالم الهندى فى أقرب فرصة وكانت خلافات قد نشبت بين روتانا وهيفاء بسبب تآخر إصدار ألبومها يقال إنها وصلت للمحامين والإنذارات.

المفاجأة الثانية هى حضور خالة الوليد ليلى الصلح حمادة حفل روتانا وحضورها دليل على اهتمام الوليد بن طلال شخصياً بنجوى كرم خاصة إنها قامت بعمل نشيد له تتغنى فيه بالوليد  وذلك من عدة سنوات.

  • راغب علامة يهاجم هيفاء فى لبنان بعد حفلهما برأس السنة

الجميع فى بيروت يتحدثون بعد انتهاء حفلات رأس السنة عن الهجوم الشديد الذى شنه بشكل خفى راغب علامة على هيفاء وهبى فى إحدى الصحف اللبنانية عندما قال عنها إنها مهضمومة ولكن لا يمكن أن تتحمل حفلاً وحدها، فقامت الدنيا من متعهدى الحفلات اللبنانيين على راغب الذين بدأوا يذكروه أنه عندما أقام حفلاً منذ عاميين لم يستطع وحده فاستعان بمريام فارس ويارا وأن كل حفل يقيمه لا ينجح إلا بالاستعانة بهيفاء وهبى والدليل حفل فالنتين العام الماضى وحفل رأس السنة، المعروف أن راغب علامة شن هجومه على هيفاء فى بداية ظهورها الفنى عندما تم اختيار هيفاء بدلا من راغب فى استفتاء إحدى المحطات الإذاعية فى بيروت ووقتها قال ومن هى هذه الهيفاء التى يمكن أن أقارن بها وبدأ يشن هجوماً شديداً عليها ثم توقف الهجوم حتى يشاركها حفلاتها بعدما تبدل الحال من حال لحال، وآخر من تعرض لهجوم من راغب هو فضل شاكر الذى لم يسلم من لسان علامة.

  • إيمان أيوب تحضر الأزرة قبل البدلة ولا حد فاهم حاجة

لا أدرى ما السبب الذى يجعل الفنانين من أى درجة أولى ثانية أو ثالثة للدخول فى هوجة التصريحات فالممثلة إيمان أيوب صرحت منذ فترة أنها تتمنى عمل فيلم عن مريم العذراء وتقوم ببطولته ثم خبر أنها تبحث عمن يكتب السيناريو ثم خوفها من رفض الأزهر والرقابة تجسيد الرموز الدينية أمام الشاشة مثل قضية المسلسل الإيرانى يوسف الصديق وخلافه لتستغل ما حدث فى كنيسة القديسين وتبادر بتسقيع اسمها الذى لا يعرفه إلا عدد لا يتعدى أصابع اليد أنها اختارت المغنى الانجليزى سامى يوسف ليغنى أغنية الفيلم وعمرو خالد يقوم بدور الراوى ولكن الورق لم ينته كتابته وتخاف رفض الجهات الرقابية والدينية طب ليه الصداع ده، خلصى الأول وبعدين صرحى، أم أنك عارفة نفسك كويس!!

  • عمر الشريف يعتذر عن عمر المختار رغم اختيار ليبيا له لهذه الأسباب

لا أملك سوى التحية والتقدير للعملاق عمر الشريف الذى رفض تجسيد دور عمر المختار فى مسلسل يروى حياته باعتباره أسد الصحراء ورمز النضال فى ليبيا فالإنتاج للمسلسل مشترك مع ليبيا والتى طلبت اسم عمر الشريف تحديداً لكنه رفض حيث ذاكرته اصبحت تنسى خاصة أن الحوار باللغة العربية الفصحى، كما أن الدور يتطلب حركات كثيرة ومجهوداً كبيراً وهو لا يقدر عليه فى هذه السن، اتمنى من الأخوين خالد أبو النجا وعمرو سعد اللذين صرحا قريباً أن عمر الشريف ليس قدوتهما أن يتعلما منه هذا الدرس، عمر المختار جسده أنطونى كوين فى فيلم رائع ليعد دورا فى الفيلم ودوره زوربا من أهم أدوار حياته، بالمناسبة تم اختيار محمود حميدة بدلاً من الشريف.

ً

  • أسرار اختراق موقع شيرين وتجاهل أصالة وساطتها للصلح

وصلنى على الإيميل الخاص بى خبر مؤداه أن معجبى أصالة استطاعوا اختراق موقع شيرين آه يا ليل ووصفوها ب “………” وهو وصف يصعب كتابته ولكنه وصفت به سيدة الغناء العربى أم كلثوم عندما كتب أحد المهتمين بالفن أنها “………” وبالتحرى تبين صحة الخبر بل عرفت من المصادر الخاصة أن أصالة التى صرحت لمنى الشاذلى أنها عندما تعرف أن شخصاً على خلاف معها صعب أن تسلم عليه وهو ما حدث مع شيرين.

وبعد الحوار بادرت شيرين وكلمت أصالة فلم تعرف فكلمت زوجها طارق العريان وقالت إنها ستتبنى مبادرة الصلح بين أصالة ومنير الوسيمى وحلمى بكر وعليه إبلاغ أصالة برأيها فقال لها حاضر.

وظلت شيرين تنتظر الرد وحاولت الاتصال بالعريان ليرفض الرد عليها وهذا يعنى أن أصالة رافضة هذه المبادرة منها واللى فى القلب فى القلب.

  • سمعت بخبر منصب أشرف زكى من ثلاثة أشهر

مجرد ملاحظة صدر قرار من رئيس الوزراء يوم الأحد لأشرف زكى نقيب الممثلين بأن يكون مساعد وزير الإعلام لشئون الدراما والإنتاج التليفزيونى.

وبغض النظر عن درجاته العلمية والأوسمة التى حصل عليها فى التفوق والتشجيعية أقسم لكم أنى سمعت بهذا النبأ منذ ثلاثة أشهر بأنه سيتولى هذا المنصب ولم أصدق ووصوله لى يعنى أنه كان على علم أو يرتب له أو سعى أحد له فيه.

فى النهاية أشم رائحة محمد فودة.

  • إغلاق مطعم لتقديمه الشيشة ليلة رأس السنة 15 يوماً بالإسكندرية

ليلة رأس السنة صدر قرار لكافيه اسمه الجانجل بالحديقة الدولية فى الإسكندرية بالغلق 15 يوماً وربما تجدد لأنهم خالفوا وقدموا شيشة على خلاف قرار محافظ الإسكندرية عادل لبيب.

وكانوا يدعون أن هناك قراراً استثنائياً بتقديم الشيشة لكن عندما علم محافظ الإسكندرية أمر يغلق المكان، وكان فيه تعاقدات لخطوبات ودعوات عشاء تم إخطار أصحابها بالإلغاء، كذلك الكافية الملحق بفندق هيلتون جرين بلازا كان يقدم الشيشة تم تسوية أوضاعه، المعروف ان حرباً شرسة يقودها بعض أصحاب الكافيهات والمقاهى بسبب قرار المحافظ بمنع تقديم الشيشة لأن الإسكندرية اختيرت عاصمة للسياحة والقرار صادر من رئيس الوزراء، وكان اللواء المحجوب أثناء حملاته الانتخابية بالرمل كان قد وعد أصحاب المقاهى بإلغاء القرار.. وأهو القرار ماشى زى نار الشيشة فى برد طوبة!!

  • ملف وأسرار استقالة محمد المصيلحى التى لا تزال فى جيبه

موضوع أريد فتحه بموضوعية عندى كثير جداً من أسراره وكواليسه، هذا الموضوع يبدو رياضياً بحتاً لكنه صميم الاجتماعيات وهو رغبة محمد المصيلحى رئيس نادى الاتحاد السكندرى فى تقديم استقالته من رئاسة النادى ولى رأى متواضع .. محمد مصيلحى كان وقت أن تقدم لانتخابات رئاسة النادى عضواً بمجلس الشعب وقرر أن يفوز بكل ما أوتى من قوة أمام عفت السادات الذى كان رئيساً بالتعيين قبلاً والمصيلحى عضواً بمجلس الإدارة وبعد حروب طويلة شهدتها الفضائيات فاز المصيلحى بعد أن أغرق المدينة بلافتاته وصوره فى مشهد لم أجده فى انتخابات الرئاسة نفسها فهى معركة حياة أو موت لأنه لو رسب فى رئاسة الاتحاد فهذا يعنى أنه ليس ذو شعبية خاصة أن النادى فى مقر دائرته باب شرق وربما يمكن استبعاده من المجمع الانتخابى، ورغم علم المصيلحى بظروف النادى المادية إلا أنه قال سوف يعالج هذه المشكلة مع مجلس الإدارة المؤلف من عدد من رجال الأعمال شريف الحلو وأشرف صدقى الذى شاركه بعد ذلك المصيلحى فى مطعم كما يقال وعلى سيف المقاول وعضو مجلس الشعب وسيد الثعلبى وجاءت بطولة إفريقيا ويصعد نجم لاعب النادى جدو ليصعد معه نجم المصيلحى الذى يذهب به لكل الفضائيات ويسمع بنفسه الفنانين تقول اسمه فى برامج الكرة، دعاية بمليار جنيه ليصبح الناطق باسم جدو وهوجته عدت وخلاص، لتبدأ مشكلة الماديات وحاول المصيلحى اجتياز هذه المرحلة حتى تمر انتخابات مجلس الشعب وربنا وفقه فى الحزب الوطنى الديمقراطى، ولم يمر شهران على هذه الانتخابات ليعلن أنه يريد ترك رئاسة النادى لمشاكله المالية، خلاص خلصت حاجتى من جارتى كما يقول المثل.

وإليكم بعض هذه الأسرار فقرار تنحى أو استقالة المصيلحى الذى ذهب به لعادل لبيب محافظ الإقليم يوم السبت الماضى وقال له لبيب خلاص يا محمد اللى انت عايزه، بعد أن تراكمت الديون لأربعة ملايين جنيه والنادى يحتاج ل 2 مليون شهرياً على الأقل لفريق الكرة بخلاف رواتب الألعاب الأخرى والموظفين، وكان يعتمد على 2 مليون جنيه بث مباريات الكرة وحاول فتح باب العضويات رغم ضيق مساحة النادى لو جاء الأعضاء يوم جمعة تصبح قنبلة لكن من أجل الاشتراكات فطلب من أعضاء مجلس الإدارة المساعدة لكنهم رفضوا فغالبيتهم لديهم طموحات فى الرئاسة مثل شريف الحلو وسيد الثعلبى، وكان المصيلحى يسلف النادى من جيبه ثم يرده مرة ثانية لنفسه يعنى لم يتبرع بمليم للنادى والدليل على ذلك أنه كما يقال ويتردد فى كواليس النادى أنه طلب من شريف الحلو للنادى 750 ألف جنيه فوافق الحلو فأراد المصيلحى كتابة شيك له باسم النادى لكن الحلو رفض وقالله اشمعنى شيكات اللاعبين باسمك أنا عايز الشيك باسمك علشان لو تركت النادى أطالبك به وأنت تعرف إن خزينة النادى فاضية كما يتردد ويقال داخل النادى.. الحقيقة فين فى هذا الأمر تحديداً إجابتها عند المصيلحى وشريف الحلو لأن هذه المشاكل “مرتع خصب” للشائعات القيل والقال ويقال أن تاريخ استحقاقه 1/3/2011 المقبل ويقول المقربون إنه إذا لم يدفعه المصيلحى سيقدمه الحلو للمحكمة الذى يقول المقربون أيضا إنه يريد رئاسة النادى ولو نزل النادى للدرجة الثانية هيقف بجواره فى هذه الحالة فيدفع بقلب جامد بس هيرجع فلوسه مثل المصيلحى، ويقال إن المصيلحى طلب من على سيف أن يوقع على هذه الشيكات وييسر أحوال النادى، فقال له حاضر من عنيا يا محمد لكن انت برضه البركة، وبعدها رفض لخوفه من التورط وتوقيع شيكات والنادى ليس به مليم وهذه أيضا من الشائعات وعلمها عند سيف والمصيلحى.

  • جاء نصف مليون جنيه من البث المباشر دفعوها شيكات علشان مرسى

ومنذ أيام جاء شيك بنصف مليون جنيه لنادى الاتحاد من بث المباريات تحديداً يوم السبت الماضى فقام المصيلحى بعمل شيكين منهم للمقاولين العرب واحد ب 200 ألأف استحقاقه 15 يناير الجارى والثانى ب 250 ألفاً استحقاقه منتصف فبراير المقبل نظير شراء اللاعب محمد المرسى الذى كان يلعب عند النادى العام الماضى وتركوه بدون مليم واحد وكان معاراً من الزمالك وقال عايز أظل معكم لكن مشوه والآن يدفعوا له حتى يعود، وشيك ثالث ب 200 ألف جنيه للإسماعيلى نظير إعارة أحمد الجمل لمدة شهور.

وقد قامت إدارة النادى بتحويل ملعب الكرة لمكان بور فى خطوة لجعله حمام سباحة وهو ما كان مسار اعتراض من لاعبى الكرة القدامى الذين قاموا بوقفة احتجاجية على ذلك وبعدها بدأت الجماهير تهتف ضد المصيلحى وتشتمه فى المباريات وذهب عدد منهم للمحافظ وقالوا له ليس لدينا أرض فرد المحافظ وما دخل الأرض بصعود أو هبوط النادى، فقالوا لأن الناشئين لا تجد مكاناً للتدريب فرد عليهم أنه عرض على المصيلحى الأرض ثلاث مرات فى المعمورة ورفض فقالوا يا ريت تعطيها للنادى فاتصل بمدير الأوقاف فقال الأرض جاهزة، لكن النادى ليس لديه مليم وإذا ساعد المحافظ الاتحاد سوف تطالبه بقية أندية الإسكندرية مثل الأوليمبى والكروم الذى لا يجد لاعبوه ثمن الأحذية و “التى شيرتات”.

والسبت الماضى ذهب الثعلبى وشريف الحلو ومعهم 40 تقريباً من الجماهير يقولون له انسى هتاف السباب وخليك هنا خليك بلاش تفارق، وما يأخذه الأعضاء والجماهير الصرف العشوائى والبعض يردد أنه ربما حتى يكون النادى فى احتياج دائم له، عرفتم الآن سبب رغبة المصيلحى فى الرحيل.

  • وزير الزراعة فى زفاف أولاد بنت عمه أفراح متتالية

بفندق الفورسيزونز نايل بلازا احتفل عادل عمر صاحب استراحة واحة عمر على الطريق الصحراوى ونائب رئيس غرفة المنشآت الفندقية بزفاف ابنته إنجى على رجل الأعمال أحمد رشدى غلاب، حضر الزفاف أمين أباظة وزير الزراعة باعتباره ابن عم والدة العروس قمر أباظة والسفير السعودى هشام الناظر وزوجته أميرة ورجل الأعمال حسن درة وعدد كبير من أعضاء غرفة السياحة وأحياه محمد حماقى والدى جى خالد عبد الرحمن، عادل عمر أقام منذ شهرين تقريباً زفاف ابنه عمر على نانسى السمان بقصر محمد على بالمنيل رغم أن العريس يعمل نائب مدير حفلات الفورسيزونز لكن فى زفاف شقيقته كان بالفورسيزونز وقد حضر زفاف ابنه أيضا أمين أباظة وسفير السعودية بالإضافة لعدد من الفنانين والإعلاميين الكبار كالأستاذة آمال فهمى والإعلامى اللامع أحمد المسلمانى وسمير الاسكندرانى وأحياه فرقة عالمية من أوروبا وقضوا شهر عسلهم فى المارديف.

  • تكريم جومانة بوعيد فى الدوحة

مهرجان الدوحة الذى انتهى ورأس السنة بدأـ حفلاتها كرم جومانة مراد بوعيد المذيعة المعروفة لأنها شاركت فى تنظيم وترتيب حفلاته واستحضار النجوم كمحمد عبده ولطيفة وملحم زين وشيرين، وكانت جومانة تذيع الحفلات على تليفزيون قطر ونظمت أيضاً احتفالية لكبار فنانى لبنان مثل الرحبانية وفيلمون وهبه.

شهيرة النجار

Welcome to حكايات شهيرة النجار

Install
×