السبت, مايو 25, 2024
أرشيفحكايات آل مبارك وحاشيتهمدفتر احوال مجتمع مصر

مهاب سوسة يرصد مكافأة لمن يعرف من أوصل لي وثائق صفقة طائرات إمبابة

شارك المقال
  • نادية الجندى وفيفى عبده ونبيلة عبيد .. ثلاثى “الفول ميكاب” فى عزاء هند رستم
  • مهاب سوسة يرصد مكافأة لمن يعرف من أوصل لنا وثائق صفقة طائرات إمبابة
  • محرك إحدى طائرات معهد إمبابة سيتم تغييره الأسبوع المقبل بمليون دولار رغم عدم استخدامه
  •  إحدى طائرات معهد طيران إمبابة سيتم تغييرمحركها الأسبوع القادم بمليون دولار رغم عدم لمس الطلاب لها
  • نادية الجندى ونبيلة عبيد وفيفى عبده “فول ميكاب” فى عزاء هند رستم.. هو فرح؟!
  • من أصدقاء هند المخلصين
  • شهيرة ختمت القرآن على روح هند رستم .. ومديحة يسرى ونجوى فؤاد حزانى بجد
  • سهير شلبى فى “سمارة” ممثلة بعد الأوان!!
  • سحور فيصل ندا السنوى للظهور والتواصل
  • وليد السعيد مع زوجته بعد العودة فى سحور ندا
  • والله زمان يا خيام.. الموسيقيون أكثر من الحاضرين
  • الخيام كانت تلمع الفنانين وتخدم على من انزوت عنهم الأضواء.. لكن فين سحور نبيلة عبيد وليلى علوى؟!
  • عاصى الحلانى يغنى لصالح العشوائيات بتحريض من محمد صبحى
  • الجمعية المصرية اللبنانية تقيم سحورها هذا الأسبوع بدون زكريا عزمى ولا شلة الحكومة ولا مطربين
  • القناة الخامسة وبقايا نظام أمن الدولة لا لون ولا طعم ولا رائحة
  • أسامة هيكل لا يعرف شيئاً عن القنوات الإقليمية فعلى أى أساس سيختار رؤساء القنوات؟!
  • آخر صورة لطلعت زين قبل رحيله فى حفل تخرج ابنه
  • إحدى طائرات معهد طيران إمبابة سيتم تغييرمحركها الأسبوع القادم بمليون دولار رغم عدم لمس الطلاب لها

العدد الماضى كتبت عن مهاب سوسة وتوريده 4 طائرات لمعهد طيران إمبابة بسعر 12 مليون دولار مقابل عمولة 4% ، والطائرات لم يلمسها الطلاب رغم أن الواحد منهم يدفع 400 ألف جنيه فى العام الواحد ورغم ذلك يتدربون على طائرات نفاثة، الغريب أن هذه الطائرات المتواجدة منذ 2008 ولم تشاهد السماء ومحرك إحدى الطائرات سيسناموستينج والذى يقترب سعره من المليون دولار سيتم تغييره الأسبوع القادم بواسطة خبير من شركة برات ويتنى المنتجة للمحرك، على الرغم من أن الطلبة لم يلمسوها، هل هذا المال ليس له أصحاب، والجديد أن مهاب سوسة رصد ميزانية لمن يدله على من أوصل لنا هذه المعلومات الخاصة به.

  • نادية الجندى ونبيلة عبيد وفيفى عبده “فول ميكاب” فى عزاء هند رستم.. هو فرح؟!

ضربت كفا بكف عندما شاهدت الصور التى وصلتنى عن الفنانات اللاتى ذهبن لتقديم واجب العزاء فى الراحلة هند رستم، فمنهن من ذهبت بكامل ماكياجاً مثل نادية الجندى التى ارتدت ملابس حداد سوداء فوق الركبة، التمست لها العذر فالسيدة تريد لفت الأنظار التى غابت عنها، لكن سرعان ما زاد العجب عندما رأيت نبية عبيد هى الأخرى فى كامل ماكياجها لتتفوق فيفى عبده عليهما برسم عيونها بكن يبدو أنها وجدته صارخا عن الحد فارتدت نظارة شمسية فى عز الليل!! لكن طلاء الأظافر الأحمر الصارخ الذى كانت تظهره لكاميرات المصورين والسبحة الزرقاء خوفاً من الحسد والتى لا تتركها فى مهرجان ولا فرح ولا عزاء جعلت من يشاهدها ينسى تماما أنها فى عزاء، فى الوقت نفسه كانت الفنانة بوسى فى قمة حزنها ولم تستطع أن  تضبط أعصابها ودخلت فى نوبة بكاء.

  • من أصدقاء هند المخلصين

التى تأثرت بشدة لوفاة وفراق هند رستم كانت إلهام شاهين اقرب الفنانات للراحلة وهى التى ذهبت فى عز الحر والصيام لصلاة الجنازة والدفن مع سمير صبرى ومحمد أبو داود، وكلمة حق فسمير صبرى أكثر الفنانين وفاء لأبناء جيله الوحيد الذى ذهب لصلاة الجنازة والدفن وفى اليوم التالى للعزاء، ولا ينسى أحد أنه الوحيد الذى وقف بجوار الراحلة سامية جمال عندما أعطى الزمن لها ظهره وتراكمت عليها الديون، فساعدها لكى تعود للعمل وعادت بالفعل وكانت عودتها إساءة لتاريخها .. سمير ساعدها ماليا، نفس الأمر مع أمينة رزق والذى كان يشرف على استحضار الأطباء لها حتى إنها كانت تقول له لو كان لى ابن لن يكون فى حنانك يا سمير.

كذلك سمير خفاجى الذى يجمع كل عام الفنانين من أجله للاحتفال بعيد ميلاده رغم تخلف الكثير من الفنانين الذين اكتشفهم خفاجى، ورغم اختلافى فى أشياء كثيرة مع سمير إلا أنه الأوفى لأبناء جيله.

  • شهيرة ختمت القرآن على روح هند رستم .. ومديحة يسرى ونجوى فؤاد حزانى بجد

الحاجة شهيرة محمود ياسين كانت بمارينا تقيم حلقات ذكر مع سهير رمزى وما إن علمت بوفاة هند رستم حتى عادت للقاهرة ولحقت العزاء وأقامت ختمة قرآن على روحها بحضور عدد كبير من الصديقات والفنانات، الحاجة شهيرة التى حضرت العزاء بدون مكياج تشرف على شنظة الخير من قبل رمضان بأسبوع حتى إنها عادت من مارينا قبل رمضان للشراء والتوزيع وعادت فى ثالث أيام رمضان، هناك أيضا من كان حزينا بصدق على رحيل هند رستم مثل نجوى فؤاد ومديحة يسرى وزيزى البدراوى وزيزى مصطفى، ورجاء الجداوى حتى سوسن بدر.

  • سهير شلبى فى “سمارة” ممثلة بعد الأوان!!

أتوقف فى مسلسل “سمارة” لغادة عبد الرازق عند أول ظهور تمثيلى للمذيعة السابقة سهير شلبى التى قررت الاتجاه للتمثيل فى هذه المرحلة العمرية شىء جميل لكن ألا ترى أن هذا بعد الأوان؟!

زمان تزامن ظهور أنغام تغنى وهى فى سن صغيرة جدا مع قرار نجوى فؤاد أن تغنى فكتب أنيس منصور فى الأهرام وقتها غناء أنغام قبل الأوان وغناء نجوى فؤاد بعد الأوان، نفس الشىء لسهير شلبى فالسيدة بعد خروجها للمعاش أصبحت وجهاً اجتماعياً تحضر جميع المناسبات الاجتماعية من أفراح وحفلات حتى العزاء، وكده كويس، خاصة أنها فشلت فى الحصول على فرصة لتقديم أى برنامج فى أى محطة فضائية وكذلك فشلها فى عمل عقد بالتليفزيون المصرى، الغريب فى ظهور سهير شلبى بالمسلسل أنها تقريبا لا تتكلم كل ما يحدث هو ظهورها بالملابس الأنيقة وكلمة وكلمتين فى المشهد الذى تظهر فيه كل عدة حلقات وخلاص فلماذا الظهور إذن.. هل تحتاج للمال؟ أكيد لا.. هل تسلية ووقت فراغ؟ كان عندها فرصة لتنتج وتقدم بنفسها برنامجا وتسوقه للمحطات أو تجعل ابنتها شيرين وزوج ابنتها كريم كوجاك يقدمانه وابنها يخرجه.

  • سحور فيصل ندا السنوى للظهور والتواصل

هى لا تترك مناسبة فى هذا الشهر الكريم إلا وتحضرها لتعرف آراء الحاضرين فى ظهورها وفى نفس الوقت فرصة جيدة – مثل الأجيال الشابة – للتواجد مع المنتجين والنجوم والنجمات صناع القرار فى اختيار كاست العمل القادم لهم فقد حضرت سحور غادة عبد الرازق الأسبوع الماضى لطاقم العمل وأصدقائها، كذلك حضرت عند فيصل ندا فى السحور السنوى الذى يقيمه فى منزله، حضرت كذلك الممثلة أمل رزق ونيرمين الفقى وسمير غانم الذى كان هو وابنته دينا جوكر الإعلانات هذا العام، كذلك كانت متواجدة نيللى والتى بعد ظهورها فى أحد الإعلانات أيضا فى كلمتين يأكل من رصيدها، حضر كذلك محمود حميدة وغسان مطر الذى نال أيضا من تورتة الإعلانات جانبا مع زوجته الجديدة الصغيرة جدا والمخرج مجدى أبو عميرة ونبيلة عبيد ودينا عبد الله ونيهال عنبر، والراقصة سهير رجب التى أدت دور سعاد حسنى فى فيلم أحمد زكى “العندليب”.

  • وليد السعيد مع زوجته بعد العودة فى سحور ندا

لفت الانتباه فى سحور فيصل ندا ظهور رجل الأعمال وليد السعيد مع زوجته بعد عودتهما مرة أخرى بعد طلاق دام شهور ورغم عودتهما إلا أنه كان يحضر المناسبات الاجتماعية بدونها مثل عيد ميلاد آمال السادات زوجة المحامى جمال السادات ابن شقيق الرئيس الراحل السادات والذى حضر أيضا السحور مع زوجته، كذلك لفت الانتباه أيضا أن غالبية السيدات يرتدين ملابس زرقاء نرمين الفقى وزوجة وليد السعيد أو يضعن خرزة زرقاء من الحسد مثل سهير شلبى التى قلدت فيفى عبده بقلب أزرق وغوايش وخاتم.

  • والله زمان يا خيام.. الموسيقيون أكثر من الحاضرين

دعوات الإفطار والسحور بين المؤسسات والسفارات لا تعد ولا تحصى وغالبيتها تقام فى الفنادق لكن الخيام الرمضانية التى انتشرت بطول مصر وعرضها فإن عدد العازفين والموسيقين بها أكثر من الحاضرين ، حتى إن من يجد أمام محله مترين خاليين يقيم فيهما خيمة، واختلف بالطبع طعم خيام رمضان هذا العام، وخيم الوضع الاقتصادى على أصحابها فبعد الاستعانة بالنجوم من المطربين لإحياء الليالى مثل عمرو دياب وتامر وفؤاد وإيهاب توفيق ووائل جسار حتى إن سعد الصغير لم يلمع إلا من خلال هذه الخيام، اختلف الأمر تماما وأصبح على الضيق.. فلو فنانين شباب يريدون شق طريقهم ويحصلوا على مبلغ رمزى أهلا وسهلا مثل خيمة كافيه بالمهندسين جديدة ومثل خيمة بالصحراوى غنى فيها هذا الأسبوع خالد سليم وبالمصادفة كان حاضرا الفنان أحمد راتب، حتى إن زبائن الخيام اختلفوا تماما، فمنذ عام كان الضيوف من صفوة رجال المال والبيزنس والوزراء حتى إن محمود محيى الدين الوزير السابق للاستثمار وأنتيم جمال مبارك كان له منضدة محجوزة كل أيام رمضان فى سوليدير لذا تجد كل من كان له حاجة موجوداً بها، حتى إن الأميرة الراحلة هند الفاسى كانت تشعل خيام رمضان فيما بينها بمجرد الحضور مع حاشيتها لسماع سعد الصغير أو العمدة أو إيهاب توفيق حتى إنه ذات رمضان من 5 أعوام دفعت ثمن سحور فول وبيض لها وللحاشية 50 ألف جنيه على أن تخلى الخيمة من الناس وتكون لها وللحاشية بالموفنبيك.

  • الخيام كانت تلمع الفنانين وتخدم على من انزوت عنهم الأضواء.. لكن فين سحور نبيلة عبيد وليلى علوى؟!

الأغرب أن هذه الخيام كانت مكانا مناسبا للفانين والفنانات الذين غابت عنهم الأضواء يذهبون لتلتقط لهم صورة تنزل بصفحات المجتمع تذكر الناس بهم لعل وعسى يتذكرهم منتج هذه الخيام يذهب اليها ايضا الفنانون الذين يقدمون مسلسلا فى رمضان لقياس مدى نجاحه ورد فعله عند الجمهور، الآن الكل أغلق بابه عليه حتى عزومات السحور التى كانت تقيمها الفنانات بهذه الخيام والفنادق “بح” مثل السحور الأشهر لنبيلة عبيد بالفورسيزونز وليلى علوى عندما خفتت الأضواء عنها فترة طويلة فكثفت ظهورها الاجتماعى وكانت عزوماتها وظهورها بالخيام والبرامج مساعدا على عودتها مرة أخرى، الآن اختلفت الخريطة واختلف كل شىء، الثورة والظروف الاقتصادية وحر أغسطس غيروا كل شىء، اللى مات مات واللى اتسجن اتسجن واللى هرب واللى منتظر دوره.. وسبحان من يغير ولا يتغير.

  • عاصى الحلانى يغنى لصالح العشوائيات بتحريض من محمد صبحى

سيقيم الفنان محمد صبحى حفلا قام ببيعه لسوسن إسماعيل زوجة ممدوح إسماعيل بفندق السلام، يحيى الحفل عاصى الحلانى وأمينة وسيكون عائده لصالح تطوير العشوائيات التى جمع لها عدة ملايين فى أسابيع قليلة، الحفل الذى يحضره مئات الشخصيات العامة بالمجتمع يؤكد أن البلد ما زال بخير وأن القرار الواقف فى حلق حكومة ما قبل الثورة بتولى محمد صبحى منصبا كمستشار فى وزارة الثقافة كان تأخره خيراً له.

  • الجمعية المصرية اللبنانية تقيم سحورها هذا الأسبوع بدون زكريا عزمى ولا شلة الحكومة ولا مطربين

المناسبة عاصى الحلانى سيحل ضيفا ثانى أيام الحفل يعنى الخميس على الجمعية المصرية اللبنانية برئاسة غازى ناصر فى سحورها السنوى ولكن لن يغنى فقط ضيف، والجمعية كانت تقيم حفلاً فى رأس السنة وفى رمضان نقيم سحوراً كبيراً ولكن فى السنوات الأخيرة توقف باستحضار مطربين، وكا، أنجح حفل لها منذ 7 سنوات تقريباً باستحضار نانسى عجرم ويومها امتلأت القاعة عن آخرها وحجز زكريا عزمى منضدة له ولأصدقائه وحضر عدد كبير من الوزراء والمسئولين بالدولة.

  • القناة الخامسة وبقايا نظام أمن الدولة لا لون ولا طعم ولا رائحة

عدد من الشكاوى وصلتنى عن القناة الخامسة ومنذ فترة وأنا أحاول إرجاء فتح هذا الملف لهذه المحطة التى لا لون ولا طعم ولا رائحة لها اللهم إلا رائحة الإهمال والمحسوبية والشللية والتى تعد نموذجاً صارخاً لإهدار اموال الشعب، فالمحطة انتهى عمرها الافتراضى، وهجرها بقايا المذيعين والمعدين الأكفاء منها للمحطات العربية ومحطات القاهرة، وقضايا فى النيابات وبقايا أيادى أمن الدولة التى كانت تجعل البعض منهم يتصنت على الآخر ومقياس العمل ليس بالكفاءة ولكن بالتقارير والشللية، أهل الإسكندرية لا يشاهدونها، المواد ركيكة والمذيعات بدون ثقافة والاستوديوهات حاجة يرثى لها وآخرة المتمة التليفزيون المصرى قرر وضعها على النايل سات، وبالفعل أصبحت بدل الأرضى تظهر بالقمر الصناعى لمن؟ وهل يشاهدها من خصصت لهم أصلاً، ثم من أين هذه الأموال التى تنفق على البث الفضائى، الأولى أن تنفق على تجديد الاستوديوهات وصرف مستحقات بعض العاملين الفقراء الذين لا يأخذون مرتباتهم بالستة أشهر أو شراء حتى كاميرا أو سيارة بث خارجى عليها الطلا، وآخرة المتمة الشجار على من سيكون رئيس المحطة المقبل هناك اسم لمذيعة من أيام أمن الدولة واثنان من المذيعين واحد مسنود من رجال الأعمال الرياضيين والآخر بالأقدمية، والخلاف على أشده طب ما هو معيار كفاءتهم ؟.. الأقدمية.. كمان يا ترى هيعملوا إيه؟ الإجابة مقدماً مفيش لأن الخناقة على الكرسى حتى يوضع فى ال “c.v” الخاص بهم ويجدون مسمى كبيراً لدعواتهم للمناسبات باسم رئيس المحطة.. زى كده تاج الجزيرة السلطانية!! هو فيه لسه محطة اسمها القناة الخامسة.

  • أسامة هيكل لا يعرف شيئاً عن القنوات الإقليمية فعلى أى أساس سيختار رؤساء القنوات؟!

الغريب أن أسامة هيكل وزير الإعلام الجديد سيعتمد حركة جديدة للمحطات الإقليمية ومن بينها الإسكندرية وأكيد لن يجد الوقت ليقرأ أو يعرف جيداً مشاكلها وتآخر رواتب عمالها وضحالة ثقافة غالبية مذيعاتها وليس كلهن وأحجام غالبيتهن الفيلية واللون الأصفر المضروب فى شعورهن آسفة فى شواتير الشعر المستعار بعد أن سقط شعرهن الأساسى وعدم وجود كفاءات بحق اللهم اسم أو اسمين ليسوا المعروضين أمامه طبعاً لأنهم مش أمن دولة ولا تبع شلة ولا واسطة!

  • آخر صورة لطلعت زين قبل رحيله فى حفل تخرج ابنه

رحم الله طلعت زين فقد كان شامخاً فى مرضه كما كان شامخاً فى وفاته، لم يستجد من أصدقائه الفنانين الوقوف بجواره أو حتى السؤال عنه ولم يسأل عنه أحد، آخر مشهد ظهر فيه طلعت زين السكندرى الأصل كان حفل تخرج ابنه وكانت آثار المرض نتيجة كانسر الرئة التى تم استئصال جزء منها بادية على وجهه.

شهيرة النجار

Welcome to حكايات شهيرة النجار

Install
×