مني رجب: طول عمري لا أنتمي لتيار سياسي أو حزبي

شارك المقال

تمنيت منذ صغري أن أكون كاتبة ناجحة ولي رسالة و كان تحدي كبير أوي

كنت عايزه أكون مصدر فخر وأعتزاز لأمي رجاء حجاج رائده العمل الإجتماعي في مصر وأبي د/ محمد رجب رائد الأشعة

أتمني أن تكون رنا جوهر أبنتي وابني محمد فخورين بي وكذلك أحفادي وأسرتي

رغم أنها ليست في منصب رسمي إلا أن السيدات يحتشدن من أجل حضور ندوتها

مع سيده المجتمع مني مرشد والمذيعه نجاه العسيلي

الكاتبة مني رجب تتحدث عن ًتطلعاتها للمرأه المصرية في الجمهورية الجديدة في أمسية ثقافية ناجحه ..

مع نجاه العسيلي ومني مرشد وراندا متبولي وهاله فوزي ورباب عبد العاطي

تحدثت الكاتبه الصحفية القديره مني رجب ورئيسة جمعية الكاتبات المصرياتً في أمسيه ثقافية ناجحة حضرها عدد غفير من السيدات من مختلف المجالات مساء الثلاثاء ٥ أكتوبر ٢٠٢١ بعنوان ًتطلعاتي للمرأة المصرية في الجمهورية الجديدة وذلك بالروف المفتوح بنادي السيارات المصري ..

مني رجب مع راندا فؤاد ومني سراج واجلال بهادر حاكم المنطقه وعزه حكيم وعزه الباقوري


وحرص علي حضور الأمسية عدد غفير من السيدات والشابات من مختلف المجالات والتخصصات من قيادات العمل الإجتماعي والخيري والأعلام والفن التشكيلي والبرلمانً وسيدات الأعمال والهندسة ..

مني رجب مع نهي الدغيدي ومني سراج وراندا فؤاد وعزة باقوري وعزة حكيم وجيهان حلاوة


وأكدت الكاتبة مني رجب علي حصول المرأة المصرية علي مكتسبات عديدة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي مما حقق لمصر السبق والريادة ومكانة عالية بين دول العالم هذا فضلاً عن الأنجازات التي تحققت من خلال العديد من المشروعات القومية الكبري ومحاربة الإرهاب وتحقيق الإستقرار والأمن لمصر والمكانة الدولية التي تحققت مما يجعلنا نعتز وندعمه ونلتف حوله كرئيس وطني وشجاع ..

مني رجب مع فريال عيد. ومنال خليل وهالة زايد ونهلة شافعي وزينات الشال


وقالت الكاتبة مني رجب :أن الرئيس عبد الفتاح السيسي هو الداعم الأول للمرأة المصرية كما كتبت في مقالاتي والداعي الي إحترام مكانتها وفي عهده تحقق للمرأة المصرية مكتسبات عديدة كنا نطالب بها ونأمل في تحقيقها من قبل .. وحقق بها لمصر الريادة والسبق الذي يعلي من مكانتها بين الدول ومنها مثلاً تعيين ٨ وزيرات وتعيين أول محافظة وتعيين المرأة في مناصب القضاء وفي مناصب قيادية عديدة وتكريم أمهات وزوجات الشهداء من ضباط وجنود الجيش والشرطة وتخصيص عام للمرأة المصرية وتكريم بعض رائدات في مجالات مختلفة، وزيادة عدد السيدات والشابات في البرلمان وفي مجلس الشوري .. وهنأت مني رجب السيدات بمناسبة الإحتفال بالذكري ٤٨ لنصر أكتوبر المجيد الذي تعتز بأنهاعايشته وتكتب عنه كل سنة مقالا جديدا بأن والدتها رجاء حجاج رائدة العمل الإجتماعي والخيري والرئيسة السابقة لجمعية هدي شعراوي حتي وفاتها في ٢٠٢٠ كانت ًسيدة وطنيه أنشأتها علي حب الوطن منذ الصغر وشاركت السيدة جيهان السادات في جمعية الهلال الاحمر المصري في رعاية وزياره الجنود والضباط في حرب أكتوبرالمجيدة وأن خالها اللواء الراحل محمد فريد حجاج كان أحد أبطال حرب أكتوبر .. وأنا الجيش المصري منذ صغري إحترمه وأدرك عظمة دوره في ًحماية وطننا منذ صغري ،.

مني رجب مع سوسو آبو طالب وصفية توفيق رييس نادي اللوينز جيزة وعزه باقوري ونهلة شافعي


وأضافت ًمني رجب أنه أنها تتطلع إلي ٣ قضايا حيوية ما زلنا في حاجة إلي الإهتمام بها وأن نتكاتف جميعا لحلها والتوعية فيها كنساء مثقفات ومتعلمات ..

مني رجب مع جيهان حلاوة ولمياء وراندا فواد ومني سراج وعزه حكيم وعزه الباقوري


أولها: القضاء تماماً علي العنف في كل أشكاله وخاصة ختان الإناثً وأطالب بأن يختفي من مجتمعنا تماماً مع أعلان الجمهورية الجديدة ونوهت إلي إنه صدر في ٢٥ سبتمبر ٢٠٢١ حكم تاريخي من محكمة شبرا الخيمة برئاسة المستشار سامح عبد الحكم بالسجن المشدد ١٠سنوات علي ممرض اجري عملية الًختان لطفلة أسفرت عن تشويه دائم لها لا تبرأ منه ،والسجن ٣ سنوات مع الشغل لوالدها..مما أري أنه سيحدث ردعا لكن لابد من التوعيه به في الأرياف والمدن .. وخاصة في صعيد مصر والريف حيث أنها عادة عارفة وليست في الدين أو الشرع كما تم تغليظ العقوبات في بداية ٢٠٢١..

مني رجب مع صفيه توفيق وعزه الباقوري واجلال بهادر وسهير


والقضاء علي كافة أشكال العنف ومنها أيضاً العنف المنزلي من الزوج أو الأب أو الأخ .. والتحرش أيضاً لابد من القضاء عليه في الشارع وفي أي مكان .. حيث أن نسبه الختان ما تزال مرتفعة ونسبه التحرش ما تزال مرتفعه والعنف المنزلي أيضاً والقضاء علي زواج القاصرات.أيضاً ..

مني رجب مع مروه الطوبجي رئيس تحرير مجله نصف الدنيا


ثانياً: تعليم البنات اسوه بالأولاد وخاصة في الريف . .وثالثاً: تحقيق إلتزام الدولة بالمرأة المعيلة حسب مواد الدستور .. وتخصيص دعم للمرأة المعيلة بصندوق خاص لذلك .. مع تخفيف الإجراءات الروتينية التي تعوق دعم المرأة الأكثر إحتياجا..

مني رحب مع نجاه العسيلي ومني مرشد الدكتوره عواطف النشرتي وعزة حكيم


كما أطالب بدعم الإعلام لقضايا المرأة والبنت المصرية وتعزيز تيار التنوير في بلدنا بكل الوسائل المتاحة وإستكمال محاربة تيارات التشدد والتطرف في بلدنا ،،

مني مع رباب عبد العاطي ووالدتها


كما أطالب بالأمان والإستقرار والمساواة كمبادئ أساسية يتم أرسائها في مجتمعنا للنساء والبنات عند إعلان الجمهورية الجديدة.

مني رجب تتوسط ملك موسي ومني صبيح


أقام الأمسية الثقافية نادي ليونز الجيزة برئاسة صفية توفيق .. وقدمت الكاتبة علي المنصة عضوه النادي عزه الباقوري :.كما تحدثت عن الكاتبة ككاتبة لها تأثير في المجتمع وهي مدافعة شرية عن حقوق المرأة المصرية وقلم شريف ومحترم .. كما تحدثت عن دورها السباق في المجتمع وفي دعم العمل الخيري إجلال بهادر الحاكم العام لأنديه الليونز. وحضرت الأمسيه من الإعلاميات الكاتبة الصحفية مروة الطوبجي رئيسة تحرير مجلة نصف الدنيا الصادرة من الأهرام والإعلامية والكاتبة مني سراج والإعلامية نجاة العسيلي .. كما حضر من سيدات المجتمع الراقي سيدة المجتمع مني مرشد وسيدة المجتمع جيجي زويد والدة كريم ومحمد محمود عبد العزيز كما حضرت سوسو أبو طالب بنت الدكتور صوفي أبو طالب رئيس مجلس الشعب الأسبق وحضرت جيهان حلاوة عضو مجلس النواب الأسبق ورندا متبولي ونهلة شافعي ونجاة العسيلي كما حضرت الفنانة التشكيلية رندا فؤاد وعزة الباقوري بنت الشيخ عبد العال الباقوري شيخ جامع الأزهر ومن سيدات العمل الإجتماعي أيضاً عزه حكيم ورنده متبولي ولمياء فوزي والدكتورة الصيدلانية دهاله فوزي وخالده مختار ومن سيدات العمل الإجتماعي والخيري علا عرفه وإيمان علام ونهي الدغيدي رئيس ليونز مصر الجديدة وملك موسي ومني صبيح وساميه نجيب ومايسة لطفي وهاله زايدوالسفيرة عفت صالح وقامت بتنسيق الأمسية الثقافية نهلة الشافعي ..

مع سهي شمس


وقالت عزة الباقوري أن دخل الأمسية الثقافية سيخصص لدعم مستشفي أبو الريش للأطفال التابعة لجامعة القاهرة.. كما قامت الكاتبة بالتوقيع للسيدات علي كتابها الأخير ًأوراقي في قلب الخطرً وقدمت دخل الكتاب للنادي للتبرع لمستشفي أبو الريش للأطفال ..

مع سيده المجتمع جيجي زويد والدة كريم ومحمد محمود عبد العزيز وسيدات المجتمع

شهيرة النجار

مرحبا بك في حكايات شهيرة النجار

اضافة
×
error: تحذير: غير مسموح بالنسخ