الخميس, يوليو 18, 2024
شارك المقال

لفت إنتباهي تعزية منشورة بالأهرام في وفاة والدة زوجة وزير المالية الدكتور إبراهيم معيط من السيد إبراهيم سرحان، وفي التعزية معرفا نفسه رئيساً لمجلس إدارة شركة فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية.

بعد أيام وجدت أحد السادة المحامين كتب عبر صفحته بالفيس بوك، معلقا علي موضوع الفاتورة الإلكترونية التي ثار جموع المحامين ضدها، وتأجل القرار في تطبيقها حتي الآن.

كتب أن منظومة الفاتورة الالكترونية ليس لها اي علاقة بالضرائب بل هي شركة لأحد الأفراد يسمي إبراهيم سرحان قام بتاسيس شركة لتفعيل منظومة الفاتورة الإلكترونية.

وتم إبرام عقد معه من جانب الحكومة المصرية علي أساس أن يتم دفع 10% من رسوم الإشتراك بالمنظومة إلي الحكومة ممثلة في وزارة المالية ويتبقي 90% لصالح الشركة.

وذيل مانشره بصوره من العقد المبرم بين الطرفين، وأكمل إمتلك الإشتراكات ليس لها اي علاقة أصلا بالضرائب المدفوعة وبحسبة بسيطة نجد أن الشركة حسب قوله ستحصل مايزيد عن 9 مليارات جنيه سنوياً من المحامين فقط، قطاع واحد بالدولة وليس ببقية القطاعات، لسه جاي الدور.

ويأتي السؤال من هو إبراهيم سرحان؟!!

لكي يتحصل علي كل تلك المليارات ؟ بعيداً عن خزانة الدولة.

مردفا نحن المخامون أن نشترك في تلك المنظومة الـ .. سواء أقرتها النقابة العامة أو رفضتها وهذه قضيتنا الخاصة ونحن أجدر بالدفاع عنها.

أما القضية العامة التي يجب أن يشترك فيها جموع الناس هي معرفة من هو إبراهيم سرحان.

الحقيقة أضم صوتي لصوته واسأل من هو إبراهيم سرحان بجد ؟!!!

وبصغطة علي جوجل أبحث عن اسم إبراهيم سرحان، خرجت لي عشرات الصور والمقالات لعل آخرها

إبراهيم سرحان: «إى فاينانس» تبدأ شراء أسهم الخزينة سبتمبر الجارى لدعم سعر السهم

نشر في: السبت 17 سبتمبر 2022 – 7:29 م

محمد فرج:

رئيس مجلس الإدارة: تمويل عمليات الشراء من الموارد النقدية المتوافرة .. ولا مساس بخطة التوسعات

نؤمن أن السعر الحالي للسهم لا يعبر عن حجم تطور الأعمال .. ومفاوضات متقدمة للاستثمار فى شركتى تكنولوجيا مالية

كشف إبراهيم سرحان رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، إن شركته ستبدأ عمليات شراء أسهم الخزينة خلال الشهر الجارى؛ لإعطاء رسالة ثقة للسوق والمساهمين أن إدارة الشركة تثق فى أدائها المالى، وتؤمن أن السعر الحالى لا يعكس حجم تطور الأعمال.

وكانت إى فاينانس قد أعلنت الأسبوع المنقضى عزمها إعادة شراء 5% من أسهمها القائمة خلال الأشهر التسعة المقبلة.

وذكر سرحان فى تصريحات لأن الشركة تهدف من وراء شراء الأسهم إلى إعطاء رسالة ثقة للسوق، أن إدارة الشركة تثق فى أدائها المالى وقيمة السهم، وأن السعر الحالى لا يعكس التطورات التى تشهدها الشركة وأدائها المالى، مشددا على أن استراتجية إى فاينانس ترتكز على العمل على خفيف حدة هبوط السهم نتيجة للظروف العالمية، وتحقيق أكبر عائد للمساهمين.

وأشار سرحان إلى أن السعر الحالى للسهم ــ الذى يدور بين 14ــ15 جنيه ــ يُعد أقل من سعر الطرح منذ عام والذى بلغ 13.98 جنيه، بنسبة 20%، وذلك بالنظر لتغيير أسعار الصرف.

وشدد رئيس مجلس إدارة إى فاينانس على أن الشركة تحقق أداء قياسى من ناحية النتائج المالية، بالرغم من الظروف الإقتصادية الصعبة التى يمر بها العالم أجمع، قائلا إن تقييم سعر السهم أخيرا وفقا لعدة بنوك استثمار جاء أكثر بنحو ٥٠٪ من سعر السهم الحالى على شاشة البورصة.

وارتفعت إيرادات إى فاينانس خلال النصف الأول من العام بنحو 40% لتتجاوز 1.2 مليار جنيه، فيما حققت الشركة صافى ربح بقيمة 480 مليون جنيه، وهو ما يقترب من إجمالى الربح المحقق العام الماضى بأكلمه.

ونوه سرحان إلى أن مجلس إدارة الشركة لا يركز على نمو الإيرادات فحسب، بل تحقيق ربحية أكبر للمساهمين، متوقعا أن يستمر الأداء المالى القوى خلال الفترة القادمة.

وحول مصادر تمويل أسهم الخزينة، قال سرحان «إن إى فاينانس تملك أحجام سيولة كبيرة، وستمول الشراء من مواردها النقدية دون أن يؤثر ذلك على خطط التوسع سلبا، من بينها الاستثمار فى شركتى تكنولوجيا مالية خلال الساعات المقبلة»، منوها إلى أن إى فاينانس لا تخطط لإعدام الأسهم مستقبلا.

وتلزم المادة «51 مكرر» من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية فى البورصة المصرية وفقا لقرار مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 11 لسنة 2014 وتعديلاته، بأن تلتزم الشركات بالإحتفاظ بأسهم الخزينة لمدة لا تقل عن 3 أشهر، على أن تتصرف فى تلك الأسهم خلال سنة على الأكثر من تاريخ حصولها عليها.
وأوضح سرحان «نفضل إعادة بيع الأسهم مرة أخرى فى السوق، وذلك لاستخدام حصيلة الاستثمار فى خطط التوسع، وسنركز أثناء تنفيذ التخارج على عدم الإضرار بصغار المستثمرين.

شهيرة النجار

Welcome to حكايات شهيرة النجار

Install
×