الجمعة, فبراير 23, 2024
أرشيفحكايات آل مبارك وحاشيتهمدفتر احوال مجتمع مصر

نساء سوزان مبارك المقربات والأنتيم والمغضوب عليهم فى مصر

شارك المقال
  • شهيرة جنينة وشهيرة طراف ونجوى شعيب وإيناس خورشيد
  • لماذا انقلبت سوزان على زوجة إسماعيل سلام وممدوح البلتاجى ومؤمنة كامل؟
  • صديقات جيهان السادات نازلى شهبندر وعائشة راتب ولولا جلخان
  • عندما ظهر عمرو دياب فى طابور الاستفتاء بالكاميرات!
  • زفاف حفيدة أخت الفايد فى شرم بطائرات خاصة وفرح أمريكانى وباربكيو فى الصحرا يوم الاستفتاء
  • أول ظهور اجتماعى لنادية مكرم عبيد فى المركز الكاثوليكى
  • شائعات عن بحث كرم كردى لمحامين لرئيس مباحث أمن الدولة
  • عندما شكا حاكم الليونز سوزان لشقيقها منير ثابت”إحنا ليه مش فى حساباتها”
  • لما غضبت سوزان من شعبية جيهان حاولت إلغاء عزومات على شرفها
  • عندما كان يشترى مبارك السيجار الكوبى ويرسل الورد ويتصل بآل سراج الدين كان زماااان
  • صديقات سوزان مبارك الأنتيم جداً لم يظهرن أمام الكاميرات
  • وزارة مشيرة خطاب وتقبيل عائشة ليد الهانم وترشيح فرخندة لخديجة وآمال عثمان
  • لماذا انقلبت سوزان على زوجة إسماعيل سلام ومؤمنة كامل وزوجة ممدوح البلتاجى؟
  • نساء سوزان للرسميات فقط
  • شهيرة طراف وسر رئاستها للرعاية المتكاملة
  • نساء سوزان شهيرة جنينة ونجوى شعيب وإيناس خورشيد
  • عندما نافست جيهان حلاوة على كرسى رئاسة الجمهورية!
  • سوزان وحبها للروتارى ورئاستها للإنرويل وكرهها الليونز
  • عندما شكا حاكم الليونز سوزان لشقيقها منير ثابت “إحنا ليه مش فى حساباتها”
  • جيهان السادات وسوزان مبارك كما تصفهما نساء مصر
  • نازلى شهبندر ولولا جلخان وعائشة راتب صديقات جيهان السادات الأنتيم
  • عندما كان يشترى مبارك السيجار الكوبى ويرسل الورد ويتصل بآل سراج الدين كان زمان
  • كرم كردى يبحث عن محامين لصديقه الأنتيم رئيس مباحث أمن الدولة
  • زفاف حفيدة أخت الفايد فى شرم بطائرات خاصة وفرح أمريكانى وباربكيو فى الصحراء
  • الفريق أحمد شفيق ولقاءات بعد صلاة الجمعة فى القطامية هايتس
  • رياضة المشى بين الفريق شفيق ومفيد شهاب فى شوارع القطامية
  • صور عمرو دياب فى طابور الاستفتاء .. كنت فين أيام الثورة!!
  • أول ظهور اجتماعى لنادية مكرم عبيد فى المركز الكاثوليكى لتكريم أمهات الشهداء
  • الفقى وطلعت السادات يكرمون أمهات الشهداء فى القرية الفرعونية
  • أبو الليف وإيهاب توفيق وأكمل فى شرم لتنشيط السياحة
  • ابنة وزير داخلية أسبق بعد عملها بوزارة المالية لبست سينيه حتى الأحذية
  • صديقات سوزان مبارك الأنتيم جداً لم يظهرن أمام الكاميرات

لا يزال الحديث عن السيدة الأولى سوزان مبارك مليئاً بالأسرار ولا تزال توجد صفحات غامضة فى حياتها الشخصية لم يستطع أحد اختراقها فغالبية الذين تعاملوا مع سوزان مبارك سواء من الرجال أو السيدات أكدوا أن صديقاتها المقربات جداً لم يظهرن فى وسائل الإعلام، صحيح هناك أسماء معروفة ومقربة لكن الأنتيم جداً غير معلوم، فقط تردد اسم سيدة تدعى “زينات” هى أقرب المقربات لقلبها بالإضافة لسيدتين من أصل إنجليزى غير معلوم عنهما شيئاً.

  • وزارة مشيرة خطاب وتقبيل عائشة ليد الهانم وترشيح فرخندة لخديجة وآمال عثمان

استلطاف سوزان مبارك لسيدات بالتحديد جعلهن يحظين بمناصب فى الدولة فمثلاً مشيرة خطاب التى كانت تحبها الهانم استحدثت لها وزارة وهى السكان رغم ان مشيرة غير مرغوب فيها شعبياً فهى بعيدة تماما عن طبقات فى المجتمع، كل ما كانت تفعله مؤتمرات وكاميرات، وكانت تطلب من سوزان دعمها إعلامياً، الشخصية الثانية هى عائشة عبد الهادى والتى رغم حصولها على الإعدادية كانت عند الهانم حبيبة قلبها وعائشة بدورها لم تنس الفضل وكلما التقت بها كانت تقبل يدها، الشخصية الثالثة هى فرخندة حسن والتى كانت تعتبرها سوزان مرجعاً ثقافياً وتردد أن فرخندة أول من رشح خديجة الجمال لتكون عروس جمال مبارك.

الشخصية الرابعة هى الدكتورة آمال عثمان التى ظلت حوالى عشرين عاماً وزيرة التامينات الاجتماعية وخرجت من الوزارة إلى مجلس الشعب الذى لم تخرج منه حتى قيام الثورة.

  • لماذا انقلبت سوزان على زوجة إسماعيل سلام ومؤمنة كامل وزوجة ممدوح البلتاجى؟

كانت سوزان مبارك “مودية” فتارة تقرب سيدات وفجأة تنقلب عليهم دون أن يعرفن سببانقلابها، منهن الدكتورة مؤمنة كامل التى اقتربت منها فترة ثم انقلبت عليها سوزان ثم قربتها مرة أخرى وجعلتها آمين الحزب فى 6 أكتوبر ووصلت لمكانة أقوى منذ سنة 2000، والشخصية الثانية هى زوجة وزير الصحة الأسبق إسماعيل سلام والتى كانت لا تفارق سوزان مبارك وفجأة انقلبت عليها سوزان بدون معرفة السبب حتى أن الكثيرون ربطوا انقلاب الهانم على الزوجة بخروج زوجها الوزير سلام من الوزارة بعدها فوراً، أما الشخصية الثالثة التى اقتربت من سوزان ثم أطاحت بها هى جمالات السمالوطى زوجة وزير الإعلام والسياحة الأسبق ممدوح البلتاجى وتشغل جمالات السمالوطى الآن منصب رئيس مجموعة الجمعيات الخيرية لنجيب ساويرس، وعندما تجد سوزان راضية عن سيدة تجعلها فى المجلس القومى للمرأة مثل زوجة إسماعيل سلام ومؤمنة كامل، لكن فى النهاية هذا القرب أو البعد لا يعنى الصداقة الأنتيم.

  • نساء سوزان للرسميات فقط

ورغم علاقة زكريا عزمى رئيس ديوان الجمهورية والرجل الثانى فى مؤسسة الرئاسة وقربه الشديد من الأسرة الحاكمة لدرجة جعلت قراراً يصدر بتوليه لمنصبه بعد المعاش مدى الحياة، إلا أن زوجة زكريا عزمى بهية حلاوة السكندرية الأصل لم تكن من المقربات جداً لسوزان على المستوى العائلى أو العملى، كذلك الأمر لزوجتى أحمد فتحى سرور وصفوت الشريف فرغم أن هؤلاء هم رجال الرئيس إلا أن زوجاتهم لم يكن من المحظوظات لدى سوزان حتى وإن جمعتهن مناسبات رسمية أو اجتماعية.

  • شهيرة طراف وسر رئاستها للرعاية المتكاملة

لكن قصة نساء جمعياتها فشأن آخر هى تحبهن ولكن ليس حباً جماً فمثلا يوجد اسم شهيرة طراف وهى سيدة تعدت السبعين من العائلات العريقة فى مصر قديماً قربتها سوزان مبارك وهذا ذكاء منها لتكمل بها وباسم عائلتها الشكل الاجتماعى لها، وجعلتها رئيس جمعية الرعاية المتكاملة وكانت عندما تذهب لأى مناسبة تدعى لها تعامل من قبل الحاضرين وكأنها سوزان مبارك، لكن السيدة تتميز بتواضع جم وآخر مشهد اجتماعى حضرت له ندوة لفرخندة حسن فى ليونز جاردن سيتى.

  • نساء سوزان شهيرة جنينة ونجوى شعيب وإيناس خورشيد

نجوى شعيب هى من المقربات أيضاً لسوزان مبارك وقد ولتها مدير جمعية حركة مصر السلام تلك الجمعية التى ترأس سوزان مجلس إدارتها وتهدف لتقارب وجهات النظر بين الشباب المصرى والعالمى وبالطبع تضم القائمة الشاب الإسرائيلى وحدث منذ سنوات أن حضر باسم الجمعية عدد من الشباب اليهودى وتوجه لمكتبة الإسكندرية وقوبلوا بحفاوة من أجل نشر السلام، كذلك من السيدات المقربات من سوزان إيناس خورشيد وهى فى الرعاية المتكاملة ومعها شهيرة أبو جنينة وزوجها هشام الشريف الذى كان يعمل مع أحمد نظيف فى رئاسة الوزراء، وهو الذى طلب أن تعطى فرصة لمبارك قبل تنحيه عندما كان الشاب فى التحرير يطالبون برحيله، أما زوجة السفير عبد الرءوف الريدى فكانت من المقربات جداً لدى الهانم وقد ولتها رئاسة الهلال الأحمر.

  • عندما نافست جيهان حلاوة على كرسى رئاسة الجمهورية!

من النساء المقربات لسوزان مبارك أيضاً ميان رسلان وشقيقها معتز وكل أسرهم وكذلك جيهان حلاوة وهى ليست قريبة زوجة زكريا عزمى ولها قصة تتندر بها سيدات المجتمع مع المذيعة حياة عبدون حيث رشحت الأولى لمقعد الكوتة فى مجلس الشعب بالقليبوبية فحصلت على 335 ألف صوت والثانية على 675 ألف صوت فقالت إحدى هوانم المجتمع لوزير سابق ومحافظ حالى، بسخرية إنهما خطر جداً على الرئيس مبارك فالرئيس فى انتخابات الرئاسة 2005 لم يحصل على نصف مليون صوت وهما قد فازا بأرقام فلكية، وهى طبعاً تسخر من كم التزوير الفج فرد الوزير ضاحكاً “اسكتى يا مجرمة” فردت عليه ألا تخافوا أن تنافسا على الرئاسة؟!

  • سوزان وحبها للروتارى ورئاستها للإنرويل وكرهها الليونز

الجمعيات الأهلية والنسائية عند سوزان مبارك، خيار وفاقوس، كما يقول المثل فبحكم اهتمام شقيقها منير ثابت بالروتارى وكان حاكم المنطقة الروتارية فى بداية عام 2000 وانبثق عن الروتارى الإنرويل وهى أندية يدخل فيها النساء فقط والروتارى للرجال فكانت سوزان تولى اهتماماتها لهذه الأندية بل إنها كانت الرئيس الشرفى لأندية انرويل مصر وكانت تحضر الاجتماع السنوى لها وتحضر الحفل السنوى للإنرويل وتتبنى مشروعاتهم وتدعمهم معنوياً ومادياً لذا نجد غالبية نساء ورجال الروتارى من المقربات لدى سوزان مبارك وليس جميعهم والمنتمون لهذه الأندية غالبيتهم رجال أعمال وأصحاب شركات لذا ليس غريباً أن تجدهم أعضاء فى مجلسى الشعب والشورى، فالروتارى والإنرويل بمثابة خطوة تخدم أحياناً كثيرة لمن كان يرغب ويطمح أن يدخل أمانة السياسات ليكون قريبا من السلطة وكثيراً ما كتبت لكن عن حفلات وتفاصيل هذه الأندية.

  • عندما شكا حاكم الليونز سوزان لشقيقها منير ثابت “إحنا ليه مش فى حساباتها”

أما أندية الليونز فهى خارج خريطة اهتمام سوزان مبارك لا تحضر اجتماعاتها حتى إنه ذات مرة كان المهندس مجدى عزب رئيس أندية الليونز فى بداية عام 2000 وتبنى الليونز وقتها بناء مستشفى أشمون فأرسل لها دعوة بالحضور أو حتى دعم المشروع معنوياً ، لكنها رفضت الحضور ولا حتى مندوب عنها كما هو العرف، فشكا عزب وعدد كبير من رؤساء أندية الليونز بالقاهرة لشقيقها منير ثابت أنها لا تهتم بهم وفقط اهتمامها بالروتارى والإنرويل وكأنما أعضاء الليونز خارج مصر وليسوا فى دولة هى سيدتها الأولى، قائلين له إنهم يقدمون مشروعات قوية خيرية تخدم وتساهم فى المجتمع فكيف تتجاهلهم بهذه الطريقة، فكان رد منير ثابت ” ما تخدوش الأمور بالحساسية دى، هى فقط مشغولة وسوف أنقل لها” غالبية أعضاء الليونز طبقة وسطى وفوق الوسطى وهذا كان لا يجذب اهتمام سوزان ، كما يجذبها فئة الروتارى والإنرويل من أثرياء البلد.

  • جيهان السادات وسوزان مبارك كما تصفهما نساء مصر

سوزان مبارك رئيس جمعية مصر الجديدة، وجمعية الرعاية المتكاملة ورئيس الهلال الأحمر المصرى وجمعية حركة السلام، هذه هى الجمعيات التى ظهرت فيها فى المجتمع والتى يقال إنها كانت تريد الظهور فى الصورة الاجتماعية بمصر مثل جيهان السادات أول سيدة تحمل لقب سيدة مصر الأولى وكانت كما يقولون عقدتها، ففكر لها زكريا عزمى بتقديمها للمجتمع وسحب البساط بهذه الطريقة أواخر الثمانينيات ، لكن جيهان السادات أسست فقط جمعية الوفاء والأول لكن جيهان لم تتمكن من عمل شىء فهى ظلت 11 عاماً فقط أما سوزان مبارك فظلت 30 سنة، جيهان حصدت لقب أم الأبطال والشهداء نتيجة جهودها فى حرب أكتوبر 1973، لكن سوزان كانوا يجهزون لها لقب أم المصريين مثل صفية زغلول، اجمعت السيدات اللاتى تعاملن مع هاتين السيدتين على أن سوزان حريصة فى تعاملاتها ومتحفظة، البعض منهن أكد أنها كانت عندما تضع مشروعاً فى رأسها تعمل على تنفيذه بجدية، أما جيهان السادات فهى سيدة ألطف كثيراً فى التعامل حتى إنها من شدة تواضعها عندما تتجه أى سيدة لتحيتها تقوم جيهان وتسلم وتقبل، وعندما تلحظ سيدة تعرفها من بعيد تذهب إليها خاصة إذا كانت مسنة وأجمعت السيدات على أن هذه طبيعة جيهان حتى وهى السيدة الأولى أيام السادات.

  • نازلى شهبندر ولولا جلخان وعائشة راتب صديقات جيهان السادات الأنتيم

وطبيعة جيهان السادات الودودة جعلتها تحتفظ بصديقاتها حتى الآن منهن نازلى شهبندر حرم الدكتور صلاح الشهبندر وقد كان أستاذ سرطان، والثانية لولا جلخان حرم السفير محمد خليفة، والثالثة زينة شاكر حرم مراد غالب الذى كان وزيراً أيام عبد الناصر، وتحرص جيهان السادات على الحضور كل عام عيد ميلاد الدكتورة عائشة راتب فى 26 ديسمبر والذى يقام كل عام بالنادى الدبلوماسى، فجيهان تحرص على التواجد فى مصر فى شهر أغسطس وسبتمبر وأكتوبر ثم ديسمبر ويناير، لذا نجدها ضيفة شرف عند الأصدقاء فى هذا التوقيت وفى الإسكندرية نجد من صديقات جيهان السادات فافى الخيارى وزينب فواز ومنى عرفى وسامية حتاتة وفريال عتريس التى توفيت منذ ثلاثة أعوام وبالطبع شريفة صقر والدة زوجة ابنها جمال السادات والتى ما إن تعلم بتواجد جيهان فى كابينة الإسكندرية حتى تدعو السيدات بعمل عزومات طوال فترة تواجدها ثم تقوم جيهان بدعوتهن قبل سفرها ولكن فى الثلاث سنوات الأخيرة لم يعلم أحد سر اختفاء تلك الدعوات التى تقام على شرفها ويهمس الخبثاء أن سوزان مبارك كانت تغتاظ من الظهور الاجتماعى المميز لجيهان خاصة انها تتمتع بكاريزما ولها رصيد كبير عند الناس ، وما يؤكد ذلك أن جيهان عندما تحدثت إلى عمرو أديب بعد عودته الى “القاهرة اليوم” سألها عن علاقتها بسوزان مبارك وهل كانت تحبها؟ فضحكت فعلق عمرو” قولى الحقيقة بـأنها لم تكن تحبك يا جيهان هانم، فردت جيهان ” خلاص يا عمرو دا مش وقته والتوقيت حساس” جيهان قبل الثورة عندما حاورها عمرو الليثى فى ” واحد من الناس” أفصحت أنها فعلاً كانت ممنوعة من الظهور الإعلامى فى بداية حكم مبارك، وكانت الخطابات التى تأتى لها من خارج مصر يدعونها لندوات ومحاضرات كانت لا تصلها وكانت تعرف بعد فترة بالمصادفة، والسيدة بأدب جم أوصلت معلومة حبسها داخل وطنها لسنوات طويلة لكنها عللت ذلك أنه ربما كما قالت بالضبط أن المحطين حول الرئيس نصحوه بذلك أو فعلوا ذلك دون الرجوع له شفتوا الأخلاق.

  • عندما كان يشترى مبارك السيجار الكوبى ويرسل الورد ويتصل بآل سراج الدين كان زمان

كان الكثيرون يجمعون على أن الرئيس السابق حسنى مبارك فى بداية حكمه كان ودوداً ، بيتزاور مع الناس ويسمع للجميع والناس تعرف كل شىء عنه وقد حكى لى بهذا الشأن عن السراجيين الوفديين فؤاد باشا سراج الدين وياسين سراج الدين أنه فى عصر عبد الناصر تم تأميم أراضى العائلة حاول فؤاد سراج الدين أن يعمل فى الديكورات وفى بيع وتثمين التحف والانتيكات لدرجة أن الملك فيصل وملك ليبيا السنوسى عرضا عليه العمل مستشاراً لديهما لكنه رفض بشدة وقال لملك السعودية: أعمل مستشار لديك.. هل سأجلس بجانبك أم أقف منحنياً أمامك؟ لن تسمح حتى لو “شحت” أن أنحنى عندما أرى أحد، ما عملتهاش أيام الملك فاروق، أما ياسين سراج الدين فوصل به ضيق الحال أنه عندما يسافر لليبيا ويعمل مشروعات بترولية عند توقيع العقد تقف له الحكومة بالمرصاد، وكذلك عندما ذهب للسودان ونقب عن البترول هناك وبعد أن قطع شوطاً كبيراً وعند التوقيع عرقلوا له الأمور حتى وصل به الأمر لتأجير شقته فى السبعينيات ب 500 جنيه، وأجر شقة بالدقى ب 100 جنيه ليعيش فيها ويعيش ب 400 جنيه، مقدمه هذا التاريخ أن حسنى مبارك عندما تولى الرئاسة اتصل بفؤاد سراج الدين وقال له أعرف كل ما حدث لكم وأنا احترمك جداً، وكان يحضر له السيجار الكوبى الذى يفضله ويرسله له وعندما كان يتعب كان يرسل له الورود ومندوب من عنده للاطمئنان عليه ويتصل به ويتحدث معه لفترات طويلة، وعندما تعب ياسين سراج الدين كان يكلمه قائلاً “سلامتك يا أخ ياسين” وذات مرة زاره فى المستشفى واصطحبه معه وفتح باب السيارة، قمة التواضع كان ذلك فى أول عشر سنوات فجأة انقطعت الصلة وأصبح الناس لا تعرف عن حياته الشخصية شيئاً، ولم يعد يسأل عن أحد، فقط فى آخر 7 سنوات من حكمه بدأ من أجل تحسين صورته مهاتفة لاعبى الكرة والفنانين الكبار ذوى الجماهيرية عندما يمرضون ونجد كل وسائل العلام تفرد تفاصيل المكالمات وإنسانية السيد الرئيس.

  • كرم كردى يبحث عن محامين لصديقه الأنتيم رئيس مباحث أمن الدولة

تتردد شائعات أن كرم كردى الصديق الأنتيم وصاحب رقم الحظ 16 لرئيس مباحث أمن الدولة السابق حسن عبد الرحمن ويشاع أنه شريكه فى عدد من المشروعات التجارية، قد زاره الأسبوع الماضى فى محبسه للاطمئنان عليه ويبحث له عن محامين للدفاع عنه فى القضايا الموجهة إليه، كرم الذى توجه لشرم الشيخ هذا الأسبوع لحضور زفاف اسكندرانى دعا له أسرة العروسين السكندريين والذين توجهوا جميعاً لفندق روتانا بعيداً عن المشاكل والقلق والتوتر، كان قد سئل عن صديقه حسن عبد الرحمن خاصة أن غالبية المدعوين من أصدقاء ومعارف عبد الرحمن أيضا، المعروف أن كرم يشارك السيد البدوى رئيس حزب الوفد أيضا فى مصانع أدوية والتى بسببها وجه أعضاء من الهيئة العليا لحزب الوفد اتهامات للبدوى بشراكته لحسن عبد الرحمن، لكن البدوى نفى الشراكة وقال “فقط شقيق زوجة حسن هو الشريك”، حيث إن الشائعات تقول إن عبد الرحمن مشارك مع السيد البدوى وكرم كردى باسم ابنه خالد رجل الأعمال والذى كان خطيباً لابنه سمير سلام محافظ الدقهلية السكندرى الأصل، وبعد إصرار عبد الرحمن فك الخطوبة عاد الوئام ثانية حتى إن الشائعات تؤكد أن العلاقات أصبحت “سمن على عسل” أكثر من ذى قبل لدرجة أن عبد الرحمن توسط عند أحمد عز ليأتى بسمير سلام محافظاً للإسكندرية والإطاحة بعادل لبيب.

أما الابن الثانى لرئيس مباحث أمن الدولة هشام وهو الأكبر وكان ضابطاً ثم ترك الشرطة ويعمل بمجلس الدولة فى مكتب السيد نوفل عندما كان رئيس المجلس، وزوجة عبد الرحمن من عائلة زيدان بالبحيرة.

  • زفاف حفيدة أخت الفايد فى شرم بطائرات خاصة وفرح أمريكانى وباربكيو فى الصحراء

عمرو إبراهيم ابن سعاد الفايد شقيقة محمد الفايد الملياردير المعروف قرر تزويج ابنته من زوجته الأولى بعيداً عن الدوشة والتعديلات الدستورية وبشكل جديد قررت الأسرة عمل الفرح بشرم الشيخ فى فندق روتانا وعمل نظام جديد للأفراح ودعوة غالبية الأثرياء جداً للحضور بطائرات من القاهرة والإسكندرية لشرم قبل الفرح بأيام، القائمة تضم أسماء لا أريد الخوض فى تفاصيلها لأنها فى النهاية شبكة مصالح مالية عنكبوتية لا يمكن أن تجد لها بداية ولا نهاية .. أصحاب شركات وتجار تحف وأنتيكات وسماسرة وأصحاب شركات ملاحة، تغيب عن المشهد عائلة رشيد وفى مقدمتهم حسنة صديقة زوجة عمرو إبراهيم وعائلتها، لكنهم كانوا الغائبين الحاضرين فقد كان الكلام معظمه عليهم، أقامت الأسرة حفل باربكيو فى الصحراء ورقص يوم الجمعة ويوم السبت أحضروا باص فى الصباح لمن يريد الاستفتاء من المدعوين، ثم كان الفرح ظهراً أمريكانى حتى المساء، وعاد غالبيية المدعوين بطائرة خاصة والبعض الآخر فضل البقاء حتى يوم عيد الأم..

  • الفريق أحمد شفيق ولقاءات بعد صلاة الجمعة فى القطامية هايتس

الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء السابق دعا يوم الجمعة الماضية بعد الصلاة عدداً كبيراً من رموز المجتمع المدنى وعدداً كبيراً من الشباب لحضور لقاء نظمه فى فيللته بالقطامية هايتس، لكن غالبية من حضروا وجدوا أنه بعد عدة أمتار من بوابة القرية يوجد استيدج وجمهور غفير حضر لسماع الفريق شفيق الملقب بصاحب البلوفر الأزرق والرجل يتحدث عن مصر والستفتاء وضرورة الذهاب لقول نعم أو لا ، لكنه لم يعلن رسمياً أنه سيرشح نفسه لانتخابات الرئاسة المقبلة رغم أنه كانت توجد لافتات يحملها بعض الشباب تردد” عايزينك رئيساً للجمهورية وبنحبك يا شفيق، الحاضرون والذين تعدوا الأربعة آلاف .. كادوا يحملونه بسيارته ال بى . أم. دبليو عندما حاول مغادرة المكان.. شفيق كان قد دعا عدداً من أصدقائه على غذاء بعد ذلك فى حديقة فيللته فى الخامسة بعد الظهر، وكان الجمعة قبل الماضى قد دعا عدداً من الشباب أيضا للتحاور معهم فى القطامية، تصادف فى ذلك اليوم إعلان المستشار هشام بسطويسى من قريته العمار ترشحه لانتخابات الرئاسة المقبلة.

  • رياضة المشى بين الفريق شفيق ومفيد شهاب فى شوارع القطامية

بعد خروج الفريق أحمد شفيق من رئاسة الوزراء يتنزه كل صباح فى شوارع القطامية برفقة الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة السابق لشئون مجلسى الشعب والشورى، وبحكم الجيرة فى ذلك المكان الذى يضم أسماء لبعض الوزراء فيها، وبالمناسبة أكد الدكتور مفيد شهاب أنه لم يملك يوماً من الأيام فى البحر الأحمر ولا فى أى مكان آخر فى مصر واسمه مفيد محمود شهاب وليس كما ذكر التحقيق مفيد عبد المعطى شهاب.

  • صور عمرو دياب فى طابور الاستفتاء .. كنت فين أيام الثورة!!

ظهر عمرو دياب بشحمه ولحمه فى أحد دوائر الهرم يدلى بصوته فى الاستفتاء، وهى مفاجأة لى، حيث اختفى عمرو دياب تماماً أيام ثورة 25 يناير، ولم نسمع عنه شيئاً سوى أنه سافر خارج مصر بأولاده وزوجته أثناء الأحداث الدامية، بل أرسل طائرة لتصطحب ابنته نور وزوجته السابقة شيرين رضا خارج مصر ويقال دبى يعنى لم يكن مثل خالد الصاوى أو خالد أبو النجا أو حتى يغامر بعد نجاح الثورة وينزل لشباب التحرير ليضرب مثل تامر حسنى أو يلتقط صورتين مثل منى زكى وزوجها، لكن عمرو عمل شيئا جميلاً وهو خارج مصر أرسل بياناً ووزعه من خلال مكتبه على الانترنت يتحدث بصيغة الجمع: ثورتنا العظيمة ودماء شهدائنا وعلينا الانتباه لمصالح وطننا كان هذا قبل تنحى مبارك بأيام قليلة جداً يعنى مسك العصا من المنتصف خاصة أنه صديق مقرب لعلاء وجمال مبارك وهو الذى أحيا زفاف جمال على خديجة الجمال فى مايو 2006 بالفورسيزونز شرم الشيخ ويعد الفنان الذى يطلبه جمال ليغنى مثل أغنيته عن الرئيس مبارك ” اللى ضحى” وهذا لا يعيبه فعبد الحليم غنى لجمال عبد الناصر والسادات ، لكن بعد كل هذا يظهر عمرو دياب فى الصورة والكادر وقبل أن يذهب لدائرة الهرم كانت كاميرات المصورين تسبقه وتوزع صوره على المواقع والصحف ووسط الشباب ويرفع يده بالعلامة الفسفورية، صورة وهو فى الطابور ويرسل الخبر ” عمرو دياب يحث جمهوره أن يذهب اليوم ليعطى صوته ويشارك فى بناء مستقبل بلده ” ولا تعليق !!!

  • أول ظهور اجتماعى لنادية مكرم عبيد فى المركز الكاثوليكى لتكريم أمهات الشهداء

المركز الكاثوليكى كرم أمهات الشهداء وبعض الفنانات المصريات بمناسبة عيد الأم “سهير المرشدى، آثار الحكيم، ليلى طاهر، وفاء سالم، نهال عنبر” وكان الظهور الاجتماعى بعد الثورة للوزيرة السابقة نادية مكرم عبيد ويحيى الفخرانى وخيرية أحمد ونجوى إبراهيم وعدد من أمهات الشهداء، الأب بطرس دانيال بدأ كلمات الحفل ثم تكلم الفخرانى عن الشهداء وأمهاتهم اللائى حضرن فى ذلك اليوم.

  • الفقى وطلعت السادات يكرمون أمهات الشهداء فى القرية الفرعونية

وأيضاً بمناسبة عيد الأم أقام نادى الطيران حفلاً كرم فيه أمهات الشهداء وكان من بينهم والدة خالد سعيد، وعدد من الفنانين حمادة هلال وشيكو ونهال عنبر وأمينة سليمان وكريم حسنى ابن نهال عنبر، والكابتن وليد مراد مدير النادى والأنبا بسنتى، أما القرية الفرعونية فقد أقامت معرض صور لتكريم شهداء ثورة 25 يناير وتكريم الشهداء وأمهاتهم لنفس المناسبة أيضاً حضرها عبد السلام رجب رئيس القرية كما حضرها الدكتور مصطفى الفقى الذى تكلم عن ضرورة التغيير الجذرى لمصر فى الفترة المقبلة حتى لا يضيع دماء الشهداء هباء، كما حضر وتكلم طلعت السادات والكاتب نبيل فاروق وآثار الحكيم ومدحت تيخا وهشام المليجى وعدد كبير من أعضاء حزب الوفد والروتارى والسفير السابق مهاب.

  • أبو الليف وإيهاب توفيق وأكمل فى شرم لتنشيط السياحة

عدد كبير من الفنانين المصريين قرروا التوجه لشرم الشيخ لتنشيط السياحة فى مصر ودعوة السائحين للعودة مرة ثانية لمصر وقد ارتدوا تيشرتات موحدة من بينهم المطرب أكمل والممثل أحمد التهامى وعلا وإيهاب توفيق وعلا رامى وزوجها أبو الليف وابنها عمر خورشيد وماجد المصرى وهشام يكن وزوجته، الغريب ما استوقفنى من تصريح منى زكى أن وزير السياحة أو وزارة السياحة اختارتها مع وفد من الفنانين للترويج لمصر، وهذا يذكرنى بتصريحاتها عندما جاء رشيد محمد رشيد وزيراً وكانت وقتها تروج لأحد منتجات شركاته للصابون وعندما دخلت عضو غرفة صناعة السينما ظهرت التصريحات أن رشيد هو الذى اختارها لتخرج الرجل عن صمته ويؤكد أنه لا يعلم شيئاً.

  • ابنة وزير داخلية أسبق بعد عملها بوزارة المالية لبست سينيه حتى الأحذية

وزير المالية سمير رضوان وجد أن هناك إهداراً كتيراً فى وزارة المالية خاصة أن أموالاً طائلة تدفع على الموظفين فقرر إالغاء هذه البنود، أنا أعرف واحدة من بنات وزير أسبق للداخلية تعمل داخل وزارة المالية كانت لا تستطيع ارتداء طاقم من الشوربجى بتاع زمان منذ عملها بوزارة المالية أصبحت ترتدى حتى الأحذية والشباشب سينيهات فندى وديور وشانيل والفساتين التى تحضر بها الأفراح والمناسبات الأسبوعية سينيه وليس بريتابورتى يعنى يصمم لها خصيصاً من مصممين عالميين سبحانه، أما ابنة وزير أسبق للداخلية آخر تعمل فى مجلس الوزراء بالقرية الذكية كانت لها سيارة “فور باى فور” تذهب بها لأى مكان تريده من القرية، وفجأة تحولت ملابسها لأكثر من فاخرة، رغم أن ظروفهم المادية فوق المتوسطة وليس بالشكل الذى تظهر به فى الحفلات.

شهيرة النجار

Welcome to حكايات شهيرة النجار

Install
×
error: تحذير: غير مسموح بالنسخ