شارك المقال
  • أسرار اختطاف ابنة عفت السادات .. أقرب أولاد عصمت لجيهان السادات
  • جيهان السادات وابنها جمال السادات ساعدا عفت بقوة لعودة ابنته
  • وردة قالت صفق معانا يا ريس .. أطفى عليها النور
  • السبب الخفى الحقيقى لاستبعاد محمد ثروت والغضب عليه مكالمة نحس
  • تآخر عمرو موسى فى كلمته .. فطرد مبارك أمين الرئاسة
  • حفيد مبارك عزم على الضابط بشيكولاته أكلها.. فرماه مبارك فى حمام السباحة وطرده
  • تعنيف سوزان لمسئول الرئاسة .. لأن جيهان السادات لم تستقبلها على الباب فى زفاف حفيدها
  • بسبب عيديات ولحمة وليد دعبس لسعاة الرئاسة .. أخرجوه من قصر عابدين
  • سر الأسبوع .. قراءة فاتحة ابنة سحر طلعت مصطفى من شاب هولندى أسلم فى طفولته بفيللا رشدى
  • سعيد زادة زوج حسنة رشيد يخرج من الرئاسة دون توديع العاملين معه
  • عندما انتظر مبارك (3) ساعات بمطار عمان ليبحثوا عن الطائرة بعد جنازة الملك حسين
  • أسرار وكواليس اختطاف ابنة عفت السادات أقرب أولاد عصمت لجيهان السادات
  • قراءة فاتحة ابنة سحر طلعت مصطفى من شاب هولندى أسلم منذ طفولته
  • سعيد زادة زوج حسنة رشيد ينهى خدمته بأمانة الرئاسة  دون توديع العاملين معه
  • عندما انتظر مبارك فى مطار عمان 3 ساعات ليبحثوا عن الطائرة بعد جنازة الملك حسين
  • ودخل مسطول إسعاف الرئاسة واستيقظ فى قصر عابدين نصف عار
  • تآخر عمرو موسى فى كلمته فى مؤتمر القمة فطرد مبارك أمين الرئاسة
  • حفيد مبارك عزم على الضابط بشيكولاته أخذها.. رماه مبارك فى حمام السباحة وطرده
  • عندما عنفت سوزان مسئولى الرئاسة لأن جيهان السادات لم تستقبلها على الباب فى زفاف حفيدها
  • خرج من الرئاسة علشان بيلبس رولكس وسينيه
  • إخراج وليد دعبس من رئاسة الجمهورية لأنه يعطى عيديات لسعاة قصر عابدين.. والرئيس سلامه عيدية!
  • لما حاول القويرى التصوير خلسة مع سوزان وأمن الرئاسة أخذ الكاميرا
  • نبيلة الحضرى عمة ميرفت عيد والدة هايدى راسخ وصديقة سوزان
  • سرقة حقيبة صديقة سوزان وجيهان السادات فى كارفور بالصور
  • مش فلوس ندوات الهوانم أولى بها غلابة العشوئيات
  • البرادعى ووائل غنيم وحمدين صباحى وصفوت حجازى بالأوبرا
  • السبب الخفى الحقيقى لاستبعاد محمد ثروت والغضب عليه مكالمة نحس
  • وردة قالت صفق معانا يا ريس.. أطفى عليها النور
  • سر ماريا معلوف وتطاولها على مسئولى مصر بالمحور
  • أسرار وكواليس اختطاف ابنة عفت السادات أقرب أولاد عصمت لجيهان السادات

أبدأ بالحديث عن واقعة اختطاف الابنة الصغرى لرجل الاعمال وعضو الحزب الوطنى عفت السادات، التى وقعت صباح الأحد الماضى من أمام بيتها أثناء ذهابها بسيارة أسرتها للمدرسة، الواقعة انتشرت على الهواتف انتشار النار فى الهشيم لفجاعة الحدث ولأهمية أسرتها، حاولت الاتصال بعفت الذى كان هاتفه مغلقا وعمها طلعت السادات.. ظهرت تحليلات حول الحدث فى لحظتها أنه ربما أحد المقربين مثلما حدث مع شاب الجامعة الأمريكية المختطف، والبعض راح يقول ربما من الحرس القديم بالحزب الوطنى، الذين يتحداهم عفت الآن، والبعض الآخر قال: ولم لا يكون بالفعل بلطجية ولكن كيف عرف البلطجية، مكان عفت وميعاد نزول ابنته، ولماذا عفت تحديدا؟ فيها رائحة مريبة جدا.

عفت السادات كان مقيما بالاسكندرية فى رشدى، ومكاتبه بمحطة الرمل، وقرر الاقامة الدائمة بالقاهرة بالمهندسين منذ ثلاث سنوات مع أسرته وزوجته شيرين بنت مصطفى شقيق جمال عبد الناصر، تزوجها بعد قصة حب عنيفة ووالدتها واحدة من أوائل مصممات الأزياء نادية الشيخ وأنجب ثلاث بنات، الكبرى شهد والثانية بعد إنهاء الدراسة بالمدرسة الأمريكية توجهتا لأمريكا لإحدى الجامعات هناك وأنهيتا دراستيهما، أما الثالثة والصغرى زينة حوالى 12 سنة، فكانت تعانى من مشاكل فى الأمعاء والمعدة وقد أجريت لها جراحة غير ناجحة بمصر فتوجه بها عفت للندن.. ونجحت الجراحة.

الذين اختطفوا زينة اتصلوا بوالدها وطلبوا فدية مليون جنيه، وصلت فى الرابعة ظهرا خمسة ملايين جنيه وطلبوا منه أن يأتى بالمبلغ فى الدقهلية ولما ذهب وجد السيارة التى اختطفت ابنته هناك، ثم اتصلوا به وطلبوا أن يأتى إلى طنطا ثم يتوجه للشرقية، وأخيرا فى الثانية عشرة طلبوا منه أن يترك الفلوس خلف الماستر وبعد ربع ساعة يتجه للماستر وسيجد البنت وهذا ما تم، بعد الكعب الداير كان مع عفت شقيقه أنور الذى ستتزوج ابنته الجمعة المقبلة فى ميراج القاهرة، وكان طلعت السادات قد اجتمع بكل أشقائه وتوجه لمنزل العائلة فى ميت أبو الكوم ومعه كل أولاد عمومتهم تقريبا يتابعون الموقف، وتوجهت كل أسرة وأقارب الزوجة للقاهرة منذ باكر الأحد لينتهى المسلسل السخيف بالقبض على الجناة .. يمتلك عفت حوالى (9) شركات منها شركة لمياه سيوة ومصنع لإنتاج اسطوانت الغاز ومصنع لإنتاج الموبيليا الخاصة بالفنادق وشركة ملاحة واستيراد وخطوط السكك الحديدية، وكان قد دخل فى خلافات حادة مع محمد المصيلحى حول رئاسة نادى الاتحاد شهدتها الفضائيات وخلافات اثناء انتخابات مجلس الشعب فى ميت أبو الكوم مع أحد أشقائه، وكان يتردد قبل اختطاف ابنة عفت أنه ربما سيرشح نفسه لانتخابات الرئاسة وتربط عفت علاقة وثيقة بالسيدة جيهان السادات وأولادها لذا نجده الوحيد تقريبا الذى يدعى لمناسباتهم العائلية، ولم يكن غريبا أن يكون أول المساعدين لعفت فى عودة ابنته هو جمال أنور السادات الذى من خلال رئاسته لشركة اتصالات تتبع المختطفين وساعد ذلك أيضا شركات المحمول الأخرى فى التتبع، لكن رب ضارة نافعة، فقد قرب هذا المشهد العصيب أولاد عصمت لبعضهم بعض كنا نقرأ عن مشاكلهم التى تملاْ الصحف، وآخر ظهور لعفت قبل الاختطاف كان فى مناسبتين بالفورسيزون بندوة والثانية فى فرح بشرم الشيخ بفندق روتانا لحفيد محمد الفايد.

وأنهى بسر فى قضية ضبط المختطفين كيف تم لم ينشر ويفصح عنه أن المبالغ كانت متتبعة بجهاز إذا يمكن معرفة الأشخاص من خلال المبلغ المرصود حتى لو تم إلقاء الحقيبة وتخلصوا منها، وهو ما سهل عملية القبض عليهم بعد ساعات قليلة وتم إيجاد 40 ألفا من أصل مليونين تم دفعها، حتى إنه تم القاء القبض على الشخص الذى أخذ ال 40 ألفا بسهولة من خلال المبلغ ذاته، وهى عملية جديدة جدا يتردد أن الفضل فى فكرتها يعود للقوات المسلحة التى لديها أحدث أجهزة التتبع فى العالم تم الاستعانة بها لأن قضية الاختطاف هذه لا تعنى أنها ابنة رجل ثرى له صلة بعائلة حاكمة قبلا بقدر ما قضية تدخل فى صميم زعرة أمن الوطن لو كانت مرت كما يريد الجناة لم تكن ستمر ساعات وستجد أولاد الأثرياء كلهم مختطفين.

  • قراءة فاتحة ابنة سحر طلعت مصطفى من شاب هولندى أسلم منذ طفولته

من أسرار الأسبوع تم الخميس الماضى قراءة فاتحة مولى طارق المصرى.. ومولى هى الأبنة الكبرى لسحر طلعت مصطفى شقيقة هشام طلعت مصطفى من زوجها الأول طارق المصرى، ولها ابنة أخرى هى دينا والفتاتان تلقيتا التعليم والجامعة بإحدى الجامعات فى باريس، قصة خطوبة مولى مثيرة بعض الشىء ولكن تؤكد مقولة القسمة والنصيب بمصر حيث طلبت صديقة لها باريسية حينما حاولت مساعدة صديق هولندى يرغب فى المجىء لمصر. ليدرس القرآن واللغة العربية بجامعة الأزهر، ولما تعرفت به لتساعده على إيجاد شقة بالقاهرة، عرفت أنه مهندس ولكنه وهو طفل كان لأسرة مسيحية، فسمع أحد الأشخاص يقرأ القرآن الكريم فجذبه الصوت فأنبهر به، وبدأ يسأل حتى أسلم وحفظ القرآن الكريم عن ظهر قلب، وكان الحب والاتفاق على الزواج.. وبدأت بقراءة الفاتحة فى منزل الحاجة آمال طلعت برشدى وحضرها فقط ما لا يزيد على 15 شخصاُ هم أخوال العروس طارق وزوجته سهير وأولاده وهانى وزوجته إيمان وأولاده وهويدا زوجة هشام وأولادها وجد العروس من والدها الراحل وزوج سحر الحالى الدكتور إيهاب طبيب التجميل، ومن أسرة العريس والده ووالدته اللذان حضرا خصيصاً من هولندا، العريس لديه شقة بالمهندسين الآن، وكان يتردد أن مولى ستسكن فى باريس لكن الإقامة ستكون فى مصر، ويتردد أن اينة طارق طلعت الكبرى ستتم خطبتها قريباً، المشهد العام فى حفل قراءة الفاتحة هو الحزن الذى يخيم على الحاجة آمال بسبب تغيب خالها هشام.

ويتردد الآن بقوة فى مصر شائعة أن دخول هشام طلعت فى قضية سوزان تميم لأحمد عز يد فيها، بعد المشاجرة الكبرى بينهما عندما رفع أحمد عز أسعار الحديد ودخل فى مشاكل مع هشام طلعت، لأن الأخير متعاقد مع الناس بمدينتى على على سعر، وبالتالى سيحدث اضطراب، فما كان من هشام إلا أنه فتح الباب لاستيراد الحديد من تركيا وهو ما كان ممنوع، وبالتالى يعد تحدياً صارخاً لسيطرة عز على السوق فى مصر.

سحر طلعت بعد خلافها الشهير مع شقيقها هشام فى رمضان الماضى وتدخل فيه زوجها وتركت منزل والدها .. انتقلت للإقامة  بشقة فاخرة ملاصقة لفيللا الأسرة بكفر عبده المغبقة وبها اسطبل الخيل الكبير، وبعد أحداث الثورة تم تزويد الاسطبل بعشرات الكلاب التى تظل تنبح طوال الليل، وإضاءة المكان كاملاً خاصة على الأسوار خشى السرقات.

  • سعيد زادة زوج حسنة رشيد ينهى خدمته بأمانة الرئاسة  دون توديع العاملين معه

فى الأسبوع الماضى تم انهاء خدمة سعيد زادة من رئاسة الجمهورية، وسعيد زادة هو الزوج الثانى لحسنة رشيد شقيقة الوزير السابق والمطالب من الأنتربول رشيد محمد رشيد، انصرف سعيد زاده بعد أن أخذ حقيبته الخاصة، وتم البروتوكول العام بالتفتيش قبل الخروج دون أن يحيى السكرتارية الخاصة به، والتى ظلت تعمل معه حوالى 25 عاماً كبير أمناء.. وعشر سنوات أمين رئاسة، لدرجة أن إحدى العاملات بالسكرتارية وتدعى “س” بكت وقالت كيف يغادر دون أن يسلم علينا، من المعروف أن سعيد زاده كان يقيم فى مصر الجديدة بشارع نهرو خلف الميرلاند، ثم انتقل بعد زواجه من حسنة رشيد منذ أربع سنوات تقريباً لشقتها بالمعادى، وكان يوم اجازته يذهب للغذاء فى مركب نايل سيتى باليخت الخاص به وهو يقوده لأنه ضابط بحرى سابق.

  • عندما انتظر مبارك فى مطار عمان 3 ساعات ليبحثوا عن الطائرة بعد جنازة الملك حسين

وإلى حكايات تنشر لأول مرة عن الرئاسة.. اللواء إبراهيم الشايب كان مدير أمن الرئاسة قبل اللواء أحمد فايز، وكان الشايب ضابط حرس جمهورى ثم مدير مكتب مشتريات عسكرية بلندن، وفى جنازة الملك حسين ملك الأردن فى عمان، كان المطار مكدساً بالطائرات وهو بطبيعته ليس ضخماً ليستوعب كل الطائرات من كل أنحاء العالم، فلما انتهت مراسم الجنازة، والدفن، تحرك مبارك وموكبه من فندق انتركونتنينتال لطار عمان، وتم يومها أخذ الفندق بالكامل للفريق المرافق للرئيس مبارك، ففؤجى طاقم الرئاسة بأن الموكب يلف فى أرض المطار حوالى 40 دقيقة فاكتشفوا أنهم يبحثون عن مكان الطائرة المصرية وفى النهاية تم إيجاد الطائرة فركبوا، وفور الدخول ظل مبارك والطاقم جالساً حوالى ساعتين دون تحرك الطائرة فاكتشفوا أن الطائرة محاطة بطائرتين عن اليمين والشمال لرئيس الهند ورئيس وزراء باكستان، وبالتالى لا يستطيع الخروج من المكان الضيق، والطياران الهندى والباكستانى غير معلوم مكانهما، وقام الحرس الملكى بترك باقى المعزين وأخذوا يبحثون عنهما فى كل فنادق عمان، كما قام البوليس العمانى بدخول المطاعم القريبة من المطار حتى تفتق فى ذهنهم للذهاب لرئيسيهما فاتصلا بهما وجاءا للمطار وحركا طائرتهما لتخرج طائرة حسنى مبارك بعد توتر شهدته الأردن والقصر الملكى غطى على مراسم الجنازة، لدرجة أن الملكة السابقة نور زوجة الملك الراحل أخذت تتابع الموقف لأنها على صداقة قوية بسوزان مبارك، أما حالة الرئيس مبارك، فقد تحولت للغضب وأخذ يسب وغضب على المسئولين بالطائرة وكان معه بالطائرة مدير أمن الرئاسة والياور الخاص، وما إن هم إبراهيم الشايب بالركوب بعد أن حلت الأزمة حتى وجد إن الرئيس قد أ‘طى تعليمات لرئيس الديوان بنزوله ويركب الطائرة العسكرية (2130) مع ضباط الحرس الصغار والجنود تماماً عندما تنزل شخصاً من مرسيدس ليركب نصف نقل وتم التنفيذ ونزل مدير أمن الرئاسة.

  • ودخل مسطول إسعاف الرئاسة واستيقظ فى قصر عابدين نصف عار

ومع أول خطأ للشايب بالرئاسة بعد مشكلة طائرة جنازة الملك حسين، تمت الأطاحة به، والخطأ لم يكن هو مسئولا عنه بشكل مباشر.. وهو موقف كوميدى جداً وأظن أن كاتب سيناريو عوكل قد سمع به فكتبه كأهم مشهد كوميدى بالفيلم، حيث قامت سيارة إسعاف تابعة للرئاسة بنقل أحد العاملين من منزله لأحد المستشفيات، وعندما كانت السيارة واقفة أمام المستشفى تسلل أحد المختلين عقلياً.. كان يسير فى الشارع وركب فى الخلف وراح فى نوم عميق، وقامت السيارة بالتحرك والذهاب والدخول لقصر عابدين وما زال المختل نائماً واستيقظ صباحاً ليفتح باب السيارة فى عز ساعات العمل بالرئاسة وخالعاً الجزء السفلى من ملابسه “نصف عارى” فذهل من مشهد الحديقة والقصر، وبدأ يجرى فى قصر عابدين، والجميع يجرى وراءه أمسك.. أمسك.. ولكن بعد أن خرج كل المسئولين بالرئاسة ليشاهدوا المشهد التاريخى الكوميدى فى قصر عابدين، وبدلاً من طرد الضابط الواقف على الباب لأنه لم يفتش سيارة الإسعاف تم طرد مدير أمن الرئاسة.

  • تآخر عمرو موسى فى كلمته فى مؤتمر القمة فطرد مبارك أمين الرئاسة

وقصص تعنت الرئيس السابق مبارك مع العاملين معه لا تعد ولا تحصى.. ففى أحد مؤتمرات القمة العربية بالقاهرة فى أواخر التسعينيات.. وكان وقتها عمرو موسى وزيراً للخارجية، كان هناك اتفاق بين أمين الرئاسة وقتها “ح . س. ن” من الرئاسة وبين مراسم الخارجية بأخذ شارة بين أحد أفراد المراسم والأمين.. أنه عندما ينتهى عمرو موسى من كلمته يتحرك حسنى مبارك من الصالون الرئاسى للجلسة، فتم أخذ الإشارة وتحرك الرئيس ولكن عند الدخول للقاعة كان عمرو موسى لم ينتهى من كلمته بعد، ولكن تدارك عمرو الموقف وبذكاء ما إن شاهده قطع الكلمة وقال السيد رئيس الجمهورية، ليدرك الجميع أن مبارك دخل القاعة فيقفون ويصفقون وعدى الموقف، لكن مبارك قرر معاقبة أمين الرئاسة بالطرد من الرئاسة، وحاول عمرو موسى أن يقنع مبارك بعودة الشاب فرفض فصمت أياماً وعاد مرة ثانية وثالثة ليعيد الشاب دون جدوى، وكان هذا التعنت الصارخ رغم أن المسألة لا تستحق قطع العيش، الشاب أصبح دكتوراً فى القانون الدولى، وهو من عائلة دبلوماسية شهيرة ومستشارين ويمت بصلة قرابة من الأب لنجمة تسعينيات شهيرة تزوجت مؤخراً.

  • حفيد مبارك عزم على الضابط بشيكولاته أخذها.. رماه مبارك فى حمام السباحة وطرده

أما قصة الضابط والشيكولاته .. فهى ربما تفسير جانباً آخر من شخصيته، وهو عشقه لآل بيته دون الشعب، كان أحد ضباط الحراسة ممن كانوا مع الرئيس فى إثيوبيا وعنصراً أساسياً فى مقتل أحد المعتدين على الرئيس وهو من عائلة صعيدية كبيرة تتميز بالشهامة، وهو من القلائل اللذين ظلوا من طاقم إثيوبيا فى الرئاسة، فبينما كان يلعب الضابط مع حفيده الثانى عمر، وكان الطفل يأكل الشيكولاتة وعزم بل أصر على أن يأكل الضابط معه لأنه يحبه، فشاهده مبارك فقال له فى عنف وغضب: انت بتاكل أكل عمر، نط فى حمام السباحة بملابسك، فقفز الضابط فى حمام السباحة ثم قام بطرده شر طردة.

  • عندما عنفت سوزان مسئولى الرئاسة لأن جيهان السادات لم تستقبلها على الباب فى زفاف حفيدها

فى أواخر التسعينيات كان حفل زفاف شريف حفيد جيهان السادات فى فندق الميرديان حول حمام السباحة ودخول الفندق من اللوبى، ثم يتم النزول على سلالم كثيرة حتى تصل لحمام السباحة، وجرى العرف عند وصول حرم الرئيس مبارك لأى زفاف أن تستقبلها أم العروس وأبو العروس وأم العريس ووالد العريس، وكان وقتها مسئول الرئاسة المتولى تنظيم ترتيبات حضور سوزان مبارك هو شريف رياض ، الذى بعد أن ترك الرئاسة يعمل اآن مدير البروتوكول بمكتبة الإسكندرية، وقبلها فى باركليز انجلترا، وكانت سوزان مبارك قد طلبت من رياض أن تكون جيهان السادات جدة العريس من الواقفين فى استقبالها، فتوجه لجيهان وقال لها الهانم على وصول واقترح أن تقفى عند أول السلم لأن طلوع السلم لحضرتك متعب خاصة أنها ترتدى فستاناً طويلاً وكان بالفعل طلوعه شاقاً جداً، وعند قرب وصول موكب سوزان صعدت أسرة العروسين حتى نهاية اللوبى فى دخلة الفندق، وبينما هى تحضر وعند قرب الوصول قالت يا بنى أنا هاجى عشان ما أعملش مشاكل، فصعد ليجد السيارة قدمت وصافحت سوزان الأهل ولما لم تجد جيهان السادات سألته مباشرة أومال فين مدام جيهان فرد هى دخلت الحمام وما إن بدأت تنزل السلالم حتى وجدت جيهان السادات تقابلها وسط السلم فهذه تنزل والثانية تصعد، اليوم التالى تم التنبيه عليه بشدة أنه كان ينبغى أن تكون جيهان السادات واقفة مع الأهل أمام السلم من أعلى فكان رده أن السيارة كانت وصلت ولم يجد لحظتها السيدة جيهان أمامه، فوضعت سوزان مبارك فى نفسها أن جيهان تتعالى عليها وكان أول مسمار يدق فى ترك شريف رياض للرئاسة.

  • خرج من الرئاسة علشان بيلبس رولكس وسينيه

لم تمر فترة حتى تم التنبيه على شريف رياض من قبل العاملين بالرئاسة بعدم الحضور بالسيارة المرسيدس الخاصة به والساعات الرولكس والبدل السينيه، حيث كان يعمل قبل ذلك فى سيتى بنك لندن وباركليز لندن قبل المجىء للرئاسة، وجرى العرف أن العاملين بالرئاسة الذين يرتدون الرولكس غالباً ما تكون مهداه من الرؤساء والأمراء الزائرين للرئاسة وكان هذا يحدث فى الغالب فى الثمانينيات حتى منتصف التسعينيات بعدها لم يعد يوزع مراء

  • إمراءساعات رولكس على العاملين بالرئاسة ربما تأتى ولا تظهر

أو لا يحضرون هذه الهدايا الثمينة، المهم أن السبب الرئيسى للتنبيه على رياض بعدم الارتداء للملابس الفاخرة أن أحد المسئولين بالرئاسة اغتاظ من ذلك.

  • خراج وليد دعبس من رئاسة الجمهورية لأنه يعطى عيديات لسعاة قصر عابدين.. والرئيس سلامه عيدية!

وشبيه بهذه الواقعة واقعة وليد دعبس صاحب قنوات مودرن ووالده رئيس ومالك جامعة بهذا الاسم حيث كان وليد أمين برئاسة الجمهورية ومشهور عنه هواياته فى اقتناء السيارات الفارهة من الهامر والفرارى والجراند شيروكى، وكان يجىء للرئاسة بها فتم التنبيه عليه من زكريا عزمى بعدم ركوب هذه السيارات نهائياً أثناء المجىء للرئاسة وكان منتدباً من الحرس الجمهورى لديوان كبير الأمناء، ويعد من الأكفاء فتم التخلص منه بحجة اقتناء سيارات فارهة لكن الحقيقة الثانية فى خروجه من الرئاسة أ،ه فى عيد الاضحى كان يوزع لحوماً كثيرة بكميات على جميع الفراشين والسعاة والسائقين بالرئاسة فعشرة عجول وحدها لا تكفى لعمال الرئاسة وفى عيد الفطر ورمضان كان يوزع أظرف على العاملين من السعاة وهذا كان سبباً آخر لطرده، حيث إن الرئيس مبارك لا يعطى عيدية فعيديته هى تجميع كل العاملين ويقوم بالتسليم عليهم وهى دى العيدية، وهذه القصة الخاصة بأن عيدية الرئيس هى السلام أمدها مصور الرئاسة الذى ظهر منذ أسبوعين ب ” الحياة اليوم ” وقال ذات عيد كان الرئيس بشرم الشيخ تم استدعاؤنا لأن الرئيس سيعيد علينا وكانت العيدية هى أننا أصطفينا ومر ليسلم علينا وحكى كيف كان يأخذ مسئول ديوان رئيس الجمهورية هدايا الإعلام ليعطيها لموظفى مكتبه بالقاهرة وحدث هذا عندما أحضر سلطان عمان هدايا للجميع ولم تعط لموظفى ومصورى الرئاسة.

  • لما حاول القويرى التصوير خلسة مع سوزان وأمن الرئاسة أخذ الكاميرا

هذه الواقعة تصاحبها صورة نادرة من مقتنياتى فى مجلة صباح الخير لم تنشر فى وسائل الإعلام، من قبل، حيث حضرت سوزان مبارك فى 1998 للإسكندرية لافتتاح أول فرع لجمعية الرعاية المتكاملة فى الثغر وكان يقام سوق خيرى كبيرفى فندق فلسطين شارك فيه جميع المصانع والشركات حتى أنه عرض لأول مرة إنتاج لسيارة مرسيدس مجمعة بمصر وكانت توجد واحدة عند المدخل فى اللوبى، وكان وقتها طاهر القويرى فى عز مجده وأغرق مصر إعلانات الشمعدان وتعد هى الحملة الأكبر فى تاريخ دعاية مصر ظلت لسنوات فى الإذاعة والتليفزيون، وكان وقتها متزوجا من زوجته الثانية سحر القويرى وكانت تظهر معه فى الإعلانات، المهم نجح القويرى فيما بعد فى دعايته لكن يا فرحة ما تمت أخذ أمن الرئاسة الكاميرا وأخذ الفيلم لأنه لم يكن فيه ديجيتال.

  • نبيلة الحضرى عمة ميرفت عيد والدة هايدى راسخ وصديقة سوزان

كان فى استقبال سوزان مبارك فى حفل افتتاح الجمعية نبيلة الحضرى وصديقة سوزان مبارك بالإسكندرية وهى فوق ذلك ترتبط معها بصلة نسب، حيث إن نبيلة عمة ميرفت عيد والدة هايدى راسخ زوجة علاء مبارك وحضرت زفاف علاء، وهى صاحبة تريانون، ونبيلة أيضا هى صديقة جيهان السادات وتحضر عزوماتها فى الإسكندرية وتدعوها أيضا لعزومات وربما مقابلات نبيلة لجيهان أكثر من سوزان فى الفترة الأخيرة لانشغال سوزان المستمر فقط تليفونات، ويظهر فى الصورة النادرة نبيلة الحضرى وبالمصادفة شريف رياض صاحب قصة فرح حفيد جيهان السادات وفى الخلفية الراحلة سلوى فهى كانت برلمانية وعضو مجلس إدارة اسبورتينج.

  • سرقة حقيبة صديقة سوزان وجيهان السادات فى كارفور بالصور

بالمصادفة أنشر صورة لنبيلة الحضرى الآن بعد حجابها ولكن لأن بجوارها صديقتها منى عرفى وهى صديقة أيضا لسوزان مبارك وجيهان السادات وتمت بصلة قرابة من طرف أولادها لأحمد نظيف يعنى هما صديقتان لسيدتى مصر السابقتين، والخبر أن منى عرفى كانت تجلس فى كافيه بينوس بكارفور اسكندرية مع صديقة لها وتم سرقة حقيبتها بكاملها بالموبايل والمحفظة من سيدة ارتدت حجاباً وهربت دون أن يقبض عليها أمن كارفور، وتم استحضار شريحة اتصالات فورا وجهاز لها وتهدئتها وقد شاهدت واقعة السرقة، ومنى عرفى متوغلة فى المجتمع المصرى وترتبط هى وأولادها بعلاقات قوية مع آل رشيد حتى إن حسنة رشيد عضو مجلس إدارة معهد للأورام تابع لهم وعمرو أبو السعود الذى يطلق عليه ” مقاول المشاهير” فالشقة عنده تتعدى الأربعة ملايين جنيه فى عز ما الجنيه كان جنيه، وغالبية أثرياء ومسئولى مصر ربما بحكم أنها تعمل فى مجال التحف والانتيكات وأخشى أن يسقط منى اسم مثل عائلة أحمد الوكيل والديب وطلعت مصطفى ونظيف والمحجوب ولبيب واسماعيل والجوستى ومعاذ….

  • مش فلوس ندوات الهوانم أولى بها غلابة العشوئيات

لا أدرى سبباً فى عمل ندوات ومؤتمرات فى المراكب النيلية بسبب وبدون سبب فالأسبوع الماضى نشرت عن معتز رسلان ومؤتمر للسفير الكندى وبعدها هذا الأسبوع أقيم فى مركب الباشا ندوة للدكتور يحيى الجمل ليتحدث عن دور الحكومة فى مواجهة التحديات، الدكتور يحيى يظهر فى وسائل الإعلام ويتكلم، وكان من الأولى أن قيمة الايجار للمكان والأكل والشرب فلوسه تذهب فى ظل هذه الأيام الصعبة لإحدى الأسر الفقيرة ولم يكن سيحدث شىء.. هذا يا سادة ليس وقت ندوات وكلام وتلميع وحضور بأحدث خطوط الموضة والمكياج والكوافيرات والشنط الشانيل ولويفى تو ودولشى أند جابانا خلاص يا جماعة، الغريب أنه تم رفض دخول المصورين خشية أن توزع على الصحف فى هذا الوقت، طيب ليه من الأساس، المهم حصلت لكم على بعض صور ندوتها والسيدات بالشانيل وأحدث موضة وارد باريس.

  • البرادعى ووائل غنيم وحمدين صباحى وصفوت حجازى بالأوبرا

أقامت دار الأوبرا المصرية حفلا لتكريم أسر شهداء الثورة حضره عدد كبير من الشخصيات السياسية التى كان لها تأثير فى اندلاع ثورة 25 يناير منهم الدكتور صفوت حجازى والدكتور محمد البرادعى فى أول ظهور له بعد الاعتداء عليه بعد الاستفتاء ووائل غنيم الذى استقبل بحفاوة شديدة وحمدين صباحى المرشح للرئاسة مع البرادعى ووزير الثقافة ومحمد الصاوى وعبد المنعم كامل وملحن الثورة رامى جمال.

من اللافت للنظر أن حفل الأوبرا شهد حضور ثلاثة ربما سيكونون منافسين لبعضهم فى انتخابات الرئاسة.

  • السبب الخفى الحقيقى لاستبعاد محمد ثروت والغضب عليه مكالمة نحس

تعددت الأسباب والبعد واحد، الفنان محمد ثروت اتصل بى شارحاً سبب ابتعاده عن حفلات أكتوبر أيام الرئيس السابق مبارك بعد أن كان المفضل، حيث إن الواقعة التى انتشرت حول قوله لزكريا عزمى بعد انتهاء أحد الحفلات أنه كان يهمس للرئيس مبارك بشىء يخصه، كلام غير حقيقى ولكن السبب الحقيقى أنه من شدة إعجاب مبارك بأإانيه الوطنية كان يغنى فى كل مناسبة وطنية حتى خرجت شائعة أنه ابن أخت حسنى مبارك، وفى يوم كان فى إذاعة الشرق الأوسط على الهواء واتصلت به فتاة من الأمل والنور وهو لا ينسى هذه المكالمة لأنها هى المكالمة التى قفلت عليه المياه والنور بعدها، مكالمة تاريخية فى حياته، سألته الفتاة هل أنت ابن أخت الرئيس مبارك؟ فرد ضاحكاً إزاى وهو من المنوفية وأنا من طنطا وانتهى الأمر على ذلك حتى فؤجى باتصال مسئول من الرئاسة يقول له “هو دا رد يا ثروت.. يعنى إيه أنا من طنطا وهو من المنوفية تقصد إيه بالمنوفية!!”، فلم أفهم كلامه كل ما قلته يعنى أكذب وأدعى قرابتى لسيادة الرئيس، بعدها منعت من الغناء فى حفلات الرئيس، فقال لى أحد الأصدقاء ناصحاً اتجه للغناء فى الأفراح فقلت له يعنى أغنى مصريتنا ولا حبيبة بابا رشا حيث كانت الأغنية الوطنية والاطفال هما الأشهر وقتها، ومرت السنوات وجاء أنس الفقى وزيراً للإعلام فسأل محمد ثروت عن عدم إذاعة أغانيه الوطنية فرد الفقى أن زمنها انتهى وليس لها مناسبة ومش نافعة وكان صارماً جداً فى رده.

الغريب أنه اثناء ثورة 25 يناير لم يجد التليفزيون المصرى أغانى وطنية معبرة عن تلك الحالة إلا أغانى من بينها أغانى ثروت الوطنية.

  • وردة قالت صفق معانا يا ريس.. أطفى عليها النور

نفس الشىء أكتوت به الفنانة وردة التى يعشق مبارك صوتها بل يؤكد المقربون منه أنه يحتفظ بشرائطها ليسمعها من وقت لآخر، وردة كانت من المحظوظات اللائى كن يغنين فى المناسبات التى يحضر لها مبارك، وذات يوم بعدما أنهت وصلتها الوطنية وغنت إحدى أغانيها الشهيرة وجدته منسجماً قالت “معانا يا ريس” مشيرة بيدها ليصفق هو الآخر مثل بعض الجمهور وكانت هى الكلمة.. بعدها تم منعها من الغناء أمام الرئيس حيث استشاطت زوجته سوزان مبارك إذ كيف تتطاول وردة وتطلب من الرئيس هذا الطلب، وظلت أغانى وردة بالتليفزيون المصرى ممنوعة فترة طويلة حتى أفرج عنها.

  • سر ماريا معلوف وتطاولها على مسئولى مصر بالمحور

لا حديث بين العاملين فى قناة المحور منذ قيام ثورة 25 يناير إلا عن سر قوة المذيعة اللبنانية “ماريا معلوف” التى جاءت للمحطة لتسجل حلقة من برنامج علمتنى الحياة ولما وجد المذيع أنها مغرورة ومتعالية عليه بشكل مستفز قرر ألا يذيع الحلقة ليفاجأ بعدها بسؤال حسن راتب له عن عدم إذاعة الحلقة وتمر أسابيع قليلة لتحل على المحطة ببرنامج ذى ميزانية مفتوحة والمفاجأة الأكبر استحضار كبار سياسى مصر مثل عمرو موسى وأحمد فتحى سرور حتى مرشد الإخوان السابق مهدى عاكف، فمثلا عندما ردت بعنف على فتحى سرور وسألها أنت لسانك طويل من أين؟ ردت اتعلمت عندكم فى مصر فلم يجب الرجل عليها بشىء بل أكمل الحلقة، وكذلك دخلت فى مشادة حادة مع عمرو موسى وأكمل الحلقة، وعايرت مرشد الإخوان أنه رغم أموالهم الكثيرة إلا أن مقرهم وسط الزحام بالقاهرة وليس ضخماً فخماً ودخلا معاً فى حوار مطول.. يا ترى ما سر قوتها وقتها، هى كما يردد البعض كانت وسيط فى صفقة عقدتها الحكومة المصرية مع بعض العناصر المناهضة لسياسة مصر خارج البلاد، ولماذا تم مجاملتها بقناة المحور؟.. هى مجرد أسئلة؟!!

شهيرة النجار

مرحبا بك في حكايات شهيرة النجار

اضافة
×
error: تحذير: غير مسموح بالنسخ