الأحد, يونيو 23, 2024
أرشيفحكايات آل مبارك وحاشيتهمدفتر احوال مجتمع مصر

وتستمر الحكايات:عندما طرد زكريا عزمي أمين رئاسة لأنه على علاقة بمضيفة طيران

شارك المقال
  • بلاغ للنائب العام حول كبائن المنتزه والاستيلاء عليها من قبل وزراء ورجال أعمال
  • وزير السياحة لم يتخذ قرارا فى استرداد الكبائن ليعيد حقوقنا أو ليرحل
  • بالصور : أصدقاء زكريا عزمى الأنتيم أقربهم سعد الخوالقة الذى حضر زفاف ابنته خصيصاً بالإسكندرية
  • هل كتب فاروق حسنى أملاكه لشقيقته زوجة عوف همام؟!
  • عندما طرد زكريا عومى أمين رئاسة لأنه على علاقة بمضيفة طيران
  • عزمى وضع فى طريق موظف الرئاسة سيدة جميلة وصورها معه وأعطى الشريط لمبارك فطرده
  • فرير زوجة زكريا عزمى ب 135 ألف يورو
  • طرد أمينى رئاسة لأنهما جلسا فى شيراتون الجزيرة مع صديق كانت أمن الدولة يشك فى أنه جاسوس
  • مبارك على الطائرة لزكريا عزمى “تتجوز تانى ليه هو علاء وجمال مش ولادك”!
  • عندما طلبت سوزان استحضار مصمم أزياء من إيطاليا لباريس بطائرة خاصة لمشاهدة تصميمات المجوهرات والملابس
  • بلاغ للنائب العام حول كبائن المنتزه ووزير السياحة مش عايز يعمل حاجة
  • النوة بهدلت كابينة عبد الحكيم عبد الناصر
  • زكريا عزمى ألقى بسيدة فى طريق موظف بالرئاسة حتى يصوروه ويطيح به
  • دخل أمين رئاسة فى علاقة بمضيفة طيران .. فأطاح به زكريا عزمى
  • أمينا رئاسة ذهبا لمقابلة  صديق بشيراتون الجزيرة طلع جاسوس دون معرفتهما صةرهما راحت لزكريا عزمى .. طارا
  • مدير أمن الرئاسة كان والده أول محافظ لجنوب سيناء
  • ما الذى حصلت عليه الزوجة الثانية لزكريا عزمى بعد الطلاق؟
  • فى حوار على الطائرة  بين مبارك وعزمى “وليه اتجوزت تانى يا زكريا هو علاء وجمال مش ولادك”؟
  • انفراد بالصور : أصدقاء زكريا عزمى الأنتيم الأول ميشيل أحد
  • الصديق الثانى لزكريا عزمى عوف همام زوج شقيقة فاروق حسنى
  • سعد الخوالقة ” أنتيم ” عزمى الذى حضر خصيصاً فرح ابنته ويستقوى به
  • بالصورة قصة سوزان مع الورد الأبيض والأصفر من سويسرا للمسئولين اليابانيين
  • انفراد بالصورة لما كرم مبارك طفل كفيف حافظ للقرآن طلب الانفاق عليه مدى الحياة
  • عندما وبخ الحرس بالإسماعيلية لأنه فطر وترك العساكر ووجبة إثابة لهم
  • بالصورة عندما طلب رئيس أوزبكستان أكل مصرى خاصة الملوخية
  • عندما استحضرت سوزان مصمماً عالميا بطائرة خاصة من إيطاليا لباريس  لتشاهد  كتالوجات المجوهرات والملابس
  • شقيق مسئولى حكومات وأقارب مصر فى باريس
  • هل ظلم رئيس الوزراء أهالى المنيا بسمير سلام نسيب رئيس مباحث أمن الدولة السابق مؤيد نظام مبارك والثورة ؟
  • عائشة عبد الهادى تدفع فاتورة مشويات فى مطعم بمول 1500 جنيه!
  • بالصور .. إيهاب توفيق يبكى فى عزاء داغر ويجرى لفرج ألفت بعد ساعة
  • بالصور .. تهانى البرتقالى أصرت على حفل غذاء على شرف شيخة كويتية متناسية داغر ثم تذهب باكية فى عزائه!
  • آمال السادات زوجة جمال السادات وليست آمال فرح
  • صاحب أكاسيا يلغى حفل النادى بعد النشر .. برافو
  • عبد الله زعلان أن مسلمى النادى السورى “ينجحوا” مسيحى صاحب مصنع خمور وتوكيل خمور ساويرس عليه
  • بلاغ للنائب العام حول كبائن المنتزه ووزير السياحة مش عايز يعمل حاجة

فى عام 2005 كتبنا عن استيلاء رئيس الوزراء – من خلال أحمد المغربى عندما كان وزيرا للسياحة – على كابينة الملكة السابقة للأردن “دينا” وهى من أصل مصرى فى بلاج نفرتارى بالمنتزه بالإضافة إلى الاستيلاء على حرم البحر ليصل بالكابينة لفيللا على مساحة تتعدى 200 متر بلسان خاص أنشىء خصيصا لرئيس الوزراء وزوجته الجديدة ، ومرت الأيام لنكتشف أن المغربى أصدر قرارا “ملاكى” يمكن نظيف وعددا من أصحابه الوزراء ورجال الأعمال من تملك هذه الكبائن مدى الحياة وتورث لأبنائهم بدلا من كونها حق انتفاع يجدد كل عشر سنوات عائده يذهب إلى وزارة السياحة، ويتم دفع مبلغ زهيد تنازل لشركة المنتزه 30 ألأف جنيه، وفى ذلك أصبح البلاج وبحر الناس ملكاً وهبة لفئة معينة دون سواهم وهذا لم يحدث فى عهد الملكية ذاته ، وقرر عدد من رجال الأعمال المقاولين الاستفادة من القرار بشراء كبائن من أصحابها ويقومون بدفع ملايين لهم ودفع قيمة التنازل لشركة المنتزه ليحصل أحد رجال الأعمال المشهورين بمساعدة أحد المحامين على كابينة وهو ما فعله أيضا المقاول وعضو مجلس الشعب السابق عن الوطنى على سيف وشقيقه علاء سيف ومحمود الوكيل ، ولما عرف من لهم كبائن حولوا الكبائن ملكهم بالتنازل والدفع لشركة المنتزه، وحاولت منى عبد الناصر الاستفادة من القرار الملاكى بمحاولة بيع كابينتها ب 5 ملايين جنيه، المهم أن هذه التفاصيل تقدم بها المحامى محمد بدير فى بلاغ للمحامى العام الأول بالإسكندرية يطالب بالتحقيق وكشف هذا الفساد ونزع الملكية واختصم وزير السياحة الأسبق أحمد المغربى وأحمد نظيف بصفته رئيس وزراء ومستفيداً من منصبه ورجال الأعمال المستفيدين والوزراء مثل رشيد محمد رشيد حتى زهير جرانة وزكريا عزمى!

وحمل البلاغ رقم 4057 لسنة 2011 إدارى منتزه ثان فى 28 من الشهر الماضى والمطلوب نزع الملكية عنهم وإعادتها تطرح لجميع المواطنين كسابق عهدها، ونزع فيللا رئيس الوزراء التى أغتصبها بدون وجه حق، ومطلوب لجنة من كلية الهندسة تطابق مساحة الكبائن التى ردمت فى حرم البحر عينى عينك، لكن ضرب بالبلاغ عرض الحائط بل أخرج الكثيرين ألسنتهم لنا كأنها عزبة ورثوها، نريد فقط معرفة الحقيقة ومن له حق

 يأخذه، كل ماعرفناه أن وزير السياحة قال إن الكبائن ستظل مع ملاكها الجدد مدى الحياة فقط ولا تورث ويعنى هذا أنها ستظل حسب الأعمار إن شاء الله 100 سنة، ولم يتخذ أى قرار بشأن فيللا رئيس الوزراء التى تركها كما هى ولا حرم البحر فى تلك الكابينة وما علمته أن سيادة الوزير لا يريد عمل أى شىء فى هذه الشهور الستة سوى تسير الأعمال ولا يعيد أموالنا وحقوقنا ثانية، فإذا مان لا يريد فعل شىء فمن الأفضل أن يترك منصبه لغيره فمن العار أن يستولى حفنة من أصحاب المال والنفوذ والسلطان على ماء وهواء وأرض بلدنا ويؤثرونها لهم ولأولادهم لمجرد أنهم وجدوا حكومة فاسدة سابقة ” يا سيادة الوزير أعد حقوقنا وإلا فارحل”.

  • النوة بهدلت كابينة عبد الحكيم عبد الناصر

وبمناسبة الكبائن هذا الأسبوع عبد الحكيم عبد الناصر حدثت لكابينته المجاورة لكابينة شقيقته منى عدة تهدمات بفعل النوة الأخيرة ويقوم العمال بإصلاحها، وهذا الأسبوع حاول أحد المقاولين المرتبطين بفلول النظام القديم والمرتبط بصداقة مع صاحب توكيل سيارات ورئيس مباحث أمن الدولة السابق بناء سور بين كابينته والكابينة المجاورة ليكمل جو الخصوصية وتم منعه من قبل رئيس شركة المنتزه.

  • زكريا عزمى ألقى بسيدة فى طريق موظف بالرئاسة حتى يصوروه ويطيح به

عدد كبير ممن تعاملوا مع زكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق والمسجون حالياً لا يختلفون على حدة طباعه وقسوة قلبه وكيف كان يطيح بخصومه ووصلتنا نماذج حية كثيرة من داخل قصر الرئاسة، فأحد العاملين بسكرتارية الرئيس فى جمع المعلومات كاد يتدرج بسرعة الصاروخ لكفاءته وطموحه كان مبارك راضياً عنه وفجأة تم إخراجه وكان وراء خروجه زكريا عزمى الذى وجده تجاوز الحدود معه فألقى فى طريقه سيدة جميلة واستدرجته لليلة حمراء وتم تصويرهما وإعطاء الشريط للرئيس السابق ليراه بعدها خرج دون عودة، ورغم أنه عرف عن مبارك عدم الإطاحة بأحد من المقربين منه بشأن العلاقات النسائية بل كان غالباً عند سماع قصته يضحك، لكن مع هذه الحالة اتخذ قراره فوراً حيث كان الشريط المسجل تستدرجه السيدة فحكى عن الرئيس وقصر الرئاسة وهذا ما رآه خطراً فاستغنى عنه.

  • دخل أمين رئاسة فى علاقة بمضيفة طيران .. فأطاح به زكريا عزمى

والعلاقة بالنساء وإدارة بيزنس خاص واستغلال اسم المؤسسة الرئاسة التى يعمل بها الموظف كانت كفيلة بطرده نهائياً لكن هذا الأمر كان مع ناس وناس، فمن كان يريد زكريا عزمى التخلص منه أو لا يمثل له شيئا ويعرف بذلك يطيح به، فمثلا كان أحد أمناء الرئاسة “خ.ش” قد دخل فى علاقة مع مضيفة طيران بل إنه كان يعلمها بتحركات الرئاسة التى يكلف بها وبعض من خطوات الرئيس وكانت المضيفة تروى لصديقاتها هذه المعلومات كنوع من المنظره، ووصلت المعلومات لأمن الدولة الذى بدوره نقلها لزكريا عزمى فتم الاطاحة به فوراً رغم أنه كان يدير بيزنس خاص خارج المؤسسة ليشترى شقة وسيارة وعمل عش زوجية، حيث كان فى فترة الخطوبة وتم التغاضى عن مسألة عمله خارج المؤسسة ليساعد نفسه لكن عند إقامته العلاقة والبوح بأسرار الرئاسة اصبح خارجها.

  • أمينا رئاسة ذهبا لمقابلة  صديق بشيراتون الجزيرة طلع جاسوس دون معرفتهما صةرهما راحت لزكريا عزمى .. طارا

ومن كان يفرض على زكريا عزمى يظل يكيل ويكيل له ومهما كان منصبه مهما داخل مؤسسة الرئاسة فإنه لا يتباطأ عن توبيخه وسبه أمام العاملين معه كنوع من الإحراج وإرغامه على تقديم الاستقالة بل وصل الأمر إلى أن سوزان مبارك جاءت بشخص للعمل بالمؤسسة على غير رغبة عزمى فلفق له قصة البيزنس وإقامة شركة والمتاجرة بالأراضى.

وقاد الحظ العثر بعض العاملين بالأمانة الرئاسية للخروج فوراً المهم ان اثنين من العاملين بالرئاسة اتجها لشيراتون الجزيرة لمقابلة شخص هو معروفة واحد منهما وكان الحظ العثر أن هذا الشخص مراقب من قبل أمن الدولة لأنه جاسوس فتم التقاط الصور والمقابلة رغم أنها جلسة عادية ولكن يبدو أن الجاسوس كان يحاول التعرف بأمناء الرئاسة وتوطيد علاقتخ بهم لجمع معلومات المهم ما أن شاهده زكريا عزمى وكان له عليهما ملاحظات سابقة وكان يريد التخلص منهما بأى طريقة فأطاح بهما معاً فى أسبوع واحد وانتقل كل واحد للعمل التجارى وكان يمكن لفت نظرهما حول الجاسوس حيث تضمن تقرير أمن الدولة أن الأمينين لا يعرفان شيئاً وهو فقط يحاول التوطيد.. وهذا وارد فى علاقات انسانية خارج إطار العمل.. برضه طارا.

  • مدير أمن الرئاسة كان والده أول محافظ لجنوب سيناء

على مدى أسبوعين ماضيين تحدثنا عن اللواء إبراهيم الشايب مدير أمن الرئاسة رغم الكفاءة والنزاهة التى كان يتميز بها حتى أنه عندما كان رئيس مكتب الملحق العسكرى فى لندن وعند إنهاء عمله كتبت المخابرات الإنجليزية خطاب شكر وثناء له بل طلبت من الحكومة المصرية أن تمد له من شدة الإخلاص، لكن الرئيس مبارك طلبه كمدير لأمن الرئاسة وهنا كانت الطامة الكبرى، حيث كان زكريا عزمى يريد تعيين شخص آخر وكان هذا على غير رغبته والتحق الرجل من 1988 حتى نهاية 2001، وكان كل تخوف عزمى أن الرجل يمكن أن يتولى رئاسة الديوان بدلاً منه خاصة عندما كان يجد مبارك وسوزان يبديان الإعجاب به فلم يتوان عن التربص به.. والد إبراهيم الشايب كان أول محافظ لجنوب سيناء هو أحمد الشايب، وزوجته من عائلة حنيد بطنطا كان عمها عبد المنعم جنيد مدير مكتب شعراوى جمعه ومحمد ابنه يعمل فى بنك وقد رزق هذا الأسبوع بطفلة وله أيضاً ابنة تعمل فى شركة إنبى للبترول وزوجها أستاذ بطب قصر العينى.

  • ما الذى حصلت عليه الزوجة الثانية لزكريا عزمى بعد الطلاق؟

ورغم أن زكريا عزمى كان يتخلص من الخصوم بسبب العلاقات النسائية أو حتى الزواج بأخرى إلا أنه كانت له علاقات خاصة كثيرة بل كانت له الزيجة الأشهر على زوجته بهية حلاوة الصحفية بالأهرام من المذيعة التى كان أمن الرئاسة يطلقون عليها ” المذيعة الصاروخ ” ليس لأنها ذات جمال صارخ ولكن اشتهرت ونجحت كالصاروخ وتذيع نشرة التاسعة وتلقى بيانات وأنباء حرب الخليج أيام غزو العراق للكويت، لكن ما لا يعرفه أحد أن ما حصلت عليه المذيعة بعد الطلاق بأمر سوزان مبارك وبعد أن وبخت صفوت الشريف الذى كان يساعد زكريا فى هذه الزيجة حصلت على 150 ألف جنيه ومرسيدس وشقة فاخرة بالزمالك.

حد

  • فى حوار على الطائرة  بين مبارك وعزمى “وليه اتجوزت تانى يا زكريا هو علاء وجمال مش ولادك”؟

واستكمالاً لقصة زواجه من المذيعة كان الرئيس على الطائرة الخاصة فى إحدى الزيارات لدبى ومعه زكريا عزمى بالطبع فدار حديث معه وكان لزمته “ليه يا زكريا جوازة تانية أهو يا حلو أخذت شقة وعربية و150 ألف جنيه” فرد زكريا باقتضاب وكأنه كان لا يريد الرد خشية أن يسمع المحيطون ولكنه الرئيس ويجب الرد فقال “نفسى أخلف يا ريس” فتحولت نبرة مبارك الضاحكة بسخرية إلى عطف قائلا: وهو جمال وعلاء مش ولادك يا زكريا هقول لهم الكلام دا” وربت على كتفه بحنو كانت هذه الحادثة فى نهاية 1994.

  • انفراد بالصور : أصدقاء زكريا عزمى الأنتيم الأول ميشيل أحد

ورعم حدة طباع زكريا عزمى وعدم صداقته لأحد داخل ديوان الجمهورية إلا فيما ندر وهو جمال عبد العزيز ولكن ليس بالشكل المتعارف عليه إلا أنه كانت له صداقات وطيدة جداً بعضها بحكم البيزنس والمصلحة أيضاً والبعض الآخر صداقة سهر وشرب فقط فمن أشهر أصدقائه بالإسكندرية قلاقة الأول هو رجل الأعمال المليونير السكندرى ميشيل أحد الذى تربطه بعزمى صداقة منذ 30 عاماً تقريباً حيث يجلسان دائما فى بار السلاملك بالمنتزه عصراً أو ليلاً عندما يأتى للمدينة وهو الصديق الأقرب لقلبه، وميشيل صاحب توكيل مفاتيح واكسسوار أدوات كهربائية أمريكية وكان له صداقات وطيدة فى منتصف الثمانينيات بغالبية نجوم هذا الجيل مثل فريد شوقى ونبيلة عبيد وليلى علوى وإلعام شاهين وكثيراً ما كان يقيم حفلات وأعياد ميلادهم على حسابه، ويشتهر بالمدينة بأنه يهوى اقتناء السيارات الغريبة الرياضية من الماركات العالمية مثل الفيرارى البوجاتى وله جراج خاص لها ويرفض أن يركبها أحد سواه، كما يشتهر عنه نظافته الزائدة عن الحد التى تجعله عندما يتناول طعامه بالخارج يجلب معه كوباً وشوكة وسكينة وإذا نسى يغسل يداه بالليمون ويأكل بهما، ويرفض تناول الجمبرى المصرى البلدى لأنه على حد قوله يتغذى على طحالب عفنة بالبحر لكن جمبرى أوروبا يتناول طعامه من بين الصخور، وفى الغالب هو رجل مؤدب ولا يتباهى بصداقاته أمام الناس وغالباً لا يستفيد من عزمى لغيره، وله يخت كبير فى المرسى بالمنتزه يخرج به مع زكريا فى أوقات الربيع ونهاية الصيف، وآخر مرة شوهدا معاً كان فى السلاملك منذ 9 أشهر وبصحبتهما الصديق الثانى لزكريا عزمى وهو عوف همام.

  • الصديق الثانى لزكريا عزمى عوف همام زوج شقيقة فاروق حسنى

الصديق الثانى بالإسكندرية وهو عوف همام المتزوج من يسرية شقيقة وزير الثقافة السابق فاروق حسنى ولا أعرف ما هو بيزنس عوف همام بالضبط لكن ما نعرفه هو تجارة زوجته فى الحلى الفضية والتحف وابنه تامر الذى يعمل فى رئاسة الوزراء ، ويشاع فى الثغر أن فاروق حسنى كتب كل أملاكه باسم شقيقته لكن صدق هذه الرواية أو كذبها لا يعلمه إلا الله، وعوف همام لمع اسمه إعلامياً فى السنوات الأخيرة عندما اختاره سمير صبرى ليكون رئيس جمعية فنانى ومبدعى الإسكندرية خلفاً للدكتور حسن عباس حلمى الذى استقال لكن عوف استحوذ على الجمعية بنفوذ فاروق حسنى واعوانه فى وزارة الصقافة رغم أنها غير تابعة لوزارة الثقافة وآخر مظاهر البذخ هو شراء تامر أبن عوف همام كابنتين دفعة واحدة فى أهم وأخطر بلاج بالمنتزه أمام قصر الحرملك بجوار كبائن سوزان مبارك وجمال عبد الناصر واستغل قرار المغربى الملاكى بتملك وحدة واحدة منهما كانت ملكاً للدكتور محمد عبد اللاه أخذها منه مقابل مليون ونصف المليون تقريباً والأخرى منذ عامين من الدكتور سمير حلمى وكان وزيراً أيام السادات وكان معه فى حادث المنصة وأيضا دفع أكثر من مليون جنيه فيها مقابل التنازل النهائى فى شركة المنتزه وتملكها.

  • سعد الخوالقة ” أنتيم ” عزمى الذى حضر خصيصاً فرح ابنته ويستقوى به

الصديق الثالث لزكريا عزمى هو الدكتور سعيد الخوالقة الذى كان عضوا بمجلس الشعب بدائرة الرمل دورات كثيرة ورئيس لجنة المواصلات بالمجلس عدة دورات أيضاً وشهد عصراً ذهبياً، وهو حالياً ومنذ 12 سنة تقريباً القائم بأعمال نقابة المهندسين بالإسكندرية، وهو حتى سقوط النظام كان لا يزال مقيداً بالحزب الوطنى وكان له نفوذه وسيطرته وسطوته ربما يستمدها من علاقاته الوطيدة بالنظام السابق، وعلى رأسهم زكريا عزمى الذى حضر خصيصاً لحضور زفاف ابنته الأخيرة منذ سنة أعوام تقريباً فى قاعة بالحديقة الدولية وكان حاضراً بالزفاف أيضاً صديقات زوجة الخوالقة حسنة رشيد التى تربطها بحسنة أيضاً صداقة وطيدة جداً وتم فرد صفحة بنصف الدنيا لصور هذا الزفاف الذى ظهر به زكريا عزمى ولى فى هذا قصة حيث اتصلت بى إحدى أقارب العريس بدون داعى لذكر اسمها طالبة نشر الفرح وصوره فرفضت لأنه اصبح قديما ولا أحب التطبيل لأحد فتعجبت “إزاى الفرح كان فيه الدكتور زكريا عزمى وزوجته فكيف لا يكون مهماً” ولم أسلم من ألسنة الأسرة بكاملها لرفضى هذا الأمر وتارة تهديد، حيث كان التباهى بزكريا وزوجته وعلاقتهما الوطيدة به من أهم مميزات الفرح وهو ما يؤكد العلاقة القوية بين سعد الخوالقة وصديقه المقرب جداً زكريا عزمى الذى يقطع هذه المسافة ويترك أعماله بالرئاسة لحضور زفاف بالإسكندرية لابنة صديقه لا يدل سوى على المحبة القوية، يذكر أن سعد الخوالقة له صداقات بعادل لبيب وحالياً يجلس بشكل شبه دائم مع أحمد الليثى وزير الزراعة الأسبق ويشاهدان بزوجتيهما بنادى إسبورتينج، كما كانت تربط الخوالقة بأمين التنظيم الراحل كمال الشاذلى علاقة وطيدة جداً وكون الخوالقة مع أحمد خيرى أمين الحزب الوطنى وقت أن كان الخوالقة عضو مجلس شعب علاقة وطيدة جداً بالثنائى كمال الشاذلى وزكريا عزمى ويظهر فى الصورة ابن أحمد خيرى يشرب السيجار أمام عزمى حيث يناديه بأونكل.. وقد ظهرت بهية حلاوة زوجة زكريا عزمى فى فرح بنت الخوالقة بمنك طبيعى نادر لا يوجد منه سوى 10 على مستوى العالم يصل سعره إلى 135 ألف يورو، وكانت قد ارتدت مجموعة من الماس والحلى فى هذا الفرح قدرت حسب الحاضرين بمليون جنيه فى طقم واحد.

  • بالصورة قصة سوزان مع الورد الأبيض والأصفر من سويسرا للمسئولين اليابانيين

فى عام 1997 سافرت سوزان مبارك لسويسرا وعند نزولها من الفندق بصحبة أحد الحراس الشخصيين والمقربين منها ومن مبارك شاهدت منظر الورد الأصفر فى الأبيض فى شكل رائع فأنبهرت بشدة وقالت لماذا لا يكون هذا فى مصر؟، ولما عادت طلبت من عضوات جمعية مصر الجديدة زراعة الورد والشتلات بالشوارع بالتنسيق مع رئيس الحى، المهم أن الجميع عرف بحب سوزان الشديد للورد الأبيض فى الأصفر- وحتى إننا نلاحظ أن ملابسها حملت كثيراً من هذين اللونين – المهم كانت لا تحضر مؤتمراً أو لقاء إلا والمكان كله ورد أصفر فى أبيض وذات يوم كان مؤتمر حول التحديات الاجتماعية التى تواجه الأطفال والنساء فى القرن 21 بالتعاون مع مؤسسة يابانية وذلك فى أبريل 1999 وحضر مسئول يابانى مهم، فلما عرف المسئول اليابانى بعشقها للورد الأصفر فى الأبيض نسق وأرسل لها فيما بعد متخصصين فى تنسيق وزراعة الورد الذى يحمل اللونين معاً بالتهجين وتخصص بها قصر الرئاسة وها هى الصورة التى تجمعها بالمسئول اليابانى وبجوارهما الورد الأصفر فى الأبيض.. تنشر لأول مرة.

  • انفراد بالصورة لما كرم مبارك طفل كفيف حافظ للقرآن طلب الانفاق عليه مدى الحياة

نحن لسنا جلادين نبحث عن السيىء فى حياة أسرة الرئيس السابق حسنى مبارك ولكن نحاول قدر المستطاع جمع القصص والحكايات من شهود عيان بتلك الحقبة التى كانت حتى سقوط النظام سر الأسرار وممنوع التلميح حولها لذا سنجد خزين 30 عاماً يكفى لعمل كتب، ولأننا نحاول التأريخ ورسم صورة تلك العائلة فنحن كما ننشر القصص التى تدينهم ننشر الوقائع الانسانية عند آل مبارك، ننفرد بنشر صورة للرئيس مبارك فى ليلة القدر فى رمضان 1994 وهو يكرم طفلا كفيفا حافظا للقرآن الكريم وفى هذا اليوم بعد الاحتفالية سأل مبارك عن الظروف العائلية للطفل الكفيف النابغة وعلم أن والده متوفى ووالدته هى التى ساعدته فى حفظ القرآن فأصدر قرارا بعمل معاش جيد للأسرة والتكفل بنفقات المدرسة للطفل، الطفل كان من الشرقية.

  • عندما وبخ الحرس بالإسماعيلية لأنه فطر وترك العساكر ووجبة إثابة لهم

فى رمضان 1994 وهذه الواقعة على لسان أحد العاملين وشهود العيان مع مبارك توجه للإسماعلية باستراحة الفرسان وأثناء آذان المغرب كان يوجد عسكرى شمال الفيللا وآخر على يمينها فتوجه للعسكرى الأول وسأله : هل فطرت فرد: يا ريس لما أخلص خدمتى أروح أفطر فاتصل بقائد الحرس الجمهورى وقال له هل فطرت كويس فقال: نعم يا ريس، فقال مبارك : مش حرام عليك انت بتفطر فى البيت والعسكرى بتاعك واقف خدمة على رئيس الجمهورية ولم يفطر للآن من لا يرحم لا يرحم وآمر بتجهيز وجبة جاهزة من الفندق إثابة لجميع العساكر الواقفين خدمة، بل زاد بكولمان للماء وآخر للشاى.

  • بالصورة عندما طلب رئيس أوزبكستان أكل مصرى خاصة الملوخية

وننفرد بصورة أخرى من داخل قصر الرئاسة فى حكومة الدكتور كمال الجنزورى، حيث كان رئيس أوزباكستان ونائبه فى قصر الرئاسة والرئيس مبارك يستقبلهما رسميا بحضور كل الحكومة ويظهر فى الصورة كمال الجنزورى وعمرو موسى ومحمد الرزاز الذى كان وزيراً للمالية وخلفه يوسف بطرس غالى وكأنه كان يعلم انه سيكون التالى فى وزارة المالية ومن بعيد يظهر عمر سليمان، فى هذا اليوم من الزيارة كانت مائدة من اللحوم المطهو بالطريقة الشرقية وأصناف الأطباق المصرية من الممبار والبامية والملوخية على الطاولة بناء على رغبة رئيس أوزباكستان الذى طلب من مبارك تناول الأكلات المصرية الشهيرة، وكان يجرى العرف فى مثل هذه المآدب أن يكون فيليهات وبيانكا وسوتيهات وسلاطات آكل عالمى رسمى يومها انبهر رئيس أوزباكستان بالملوخية وأثنى عليها.

  • عندما استحضرت سوزان مصمماً عالميا بطائرة خاصة من إيطاليا لباريس  لتشاهد  كتالوجات المجوهرات والملابس

وقبل الخروج من باريس آمين برئاسة الجمهورية “ش.ر” حكى كيف كانت سفريات سوزان مبارك لباريس وكيف كانت تفتح أبواب المحلات ذات الماركات العالمية هناك بعد إغلاقها أو وقت البريك، وذات يوم قررت اختصارا للجهد مشاهدة كتالوجات الماس والملابس لأحد دور الأزياء الشهيرة اعتقد أنه ليس كريستيان ديور لأن ديور ينتج إكسسوارا وليس فى الماس ربما كارتييه أو شوبار المهم كان صاحب الدار فى إيطاليا فتم إبلاغه بالتليفون أن “سيدة مصر” تريد مشاهدة الكتالوج ومعه الشرح فركب المصمم طائرة خاصة على حساب الرئاسة المصرية بنفقاتها ليحضر بعد أقل من ساعتين ومعه الكتالوج.. يعنى لو هى فى مصر الجديدة وطلبت من المهندسين شيئاً لم يكن ليأتى بهذه السرعة، وفى السنوات الأخيرة حجم البذخ الرئاسى فى سفريات باريس وصل لحد السفه حتى أنهم كانوا يتعللون بزيارات رسمية ومباحثات مع ساركوزى ويأتى طاقم الحراسة والأمن والسكرتارية والوصيفات وما يحلاش إلا فى وقت عروض الأزياء وتوقيت الصيف الباريسى الممطر الساحر.

  • شقيق مسئولى حكومات وأقارب مصر فى باريس

فى ضاحية “أفينيوفوش” أغلى حى فى باريس يتردد وجود شقق لأبناء صفوت الشريف وأخرى قرب الشانزليزيه للأب، كذلك شقق لمنير ثابت أما آخر شقة اشتراها مسئول فى الحزب الوطنى يتردد أنها لأمين عام مجلس الشعب ب 12 مليون يورو، ويتردد ويشاع أن شقة فاخرة جداً فى عمارة على الطراز اليابانى اشتراها رئيس الوزراء الأسبق والبعض الآخر يقول أنها تخص أحمد نظيف على العموم العمارة بجوار مستشفى بومبيدو وتم شراؤها ب 4 ملايين يورو، ولازم نعرف لأى رئيس وزراء بالضبط نظيف أم عاطف عبيد.

  • هل ظلم رئيس الوزراء أهالى المنيا بسمير سلام نسيب رئيس مباحث أمن الدولة السابق مؤيد نظام مبارك والثورة ؟

لا أدرى هل أهالى محافظة المنيا “أولاد البطة السوداء” كما يقول المثل حتى يذهب لهم محافظ الدقهلية السابق سمير سلام الذى رفضه الأهالى وطالبوا بعزله ورفضوا أن يتولى أمورهم وهو من الذين جمع أعدادا غفيرة للذهاب لتأييد الرئيس السابق مبارك فى مواجهة شباب الثورة وأعتقد الجميع أنه من بين المحافظين الذين سيتم أعفاؤهم من مناصبهم وكانت النتيجة التمديد له وفى محافظة مهمة أخرى، فقد نشر موقع اليوم السابع، الإلكترونى فور ظهور حركة المحافظين أن الجهاز المركزى للمحاسبات كشف عن إهدار 3 ملايين جنيه فى الإنارة العامة وتخصيص مساحات كبيرة لضباط الشرطة فى مدينة جمصة وحصل منها المحافظ شخصياً على مساحة فيها إلا أنه قرر إلغاء تخصيص الأرض بعد اكتشاف ذلك وكانوا يطلقون عليه “امبراطورية سمير سلام” أصبح يحكم المحافظة بحكم ذاتى ويبيع فى أملاك الدولة ومثال ذلك بيع حدائق جمصة فى مزاد علنى وعرض حديقة شجرة الدر للبيع لمستثمرين غالبيتهم سكندريين موطنه الأصلى وأصل أسرته!

ووجه الاتهام لسمير سلام بنسف المسطحات الخضراء من أشجار وميادين ومجازر جماعية للأشجار، كما وضع ميزانية ضخمة للهدم حتى أطلق عليها “ميزانية الهدم” لا يستفيد منها سوى الشركات التى تقوم بأعمال الهدم وأرسل خطابات إلى جميع الهيئات والمساجد والمصالح الحكومية للاجتماع لتأييد مبارك وعندى مستند بذلك والبعض من المسئولين رفضوا الانصياع له، حتى إنه بعد نجاح الثورة حاول ركوب الموجة ونافق الثوار فى احتفالاتهم مما دفع المواطنين لمحاولة ضربه والاعتداء عليه ولولا تدخل الجيش لحدث ما لا يحمد عقباه وفاض بالهالى الكيل منه وتمنوا خروجه بفارغ الصبر، فهل يكون جزاء ذلك بقاءه محافظاً ويذهب لعروس الصعيد المنيا؟! سمير سلام كانت ابنته مخطوبة لخالد ابن رئيس مباحث أمن الدولة وبعد الانفصال ظلت علاقتهما أمتن من ذى قبل، وكان يستمد قوة وباور من صداقته برئيس مباحث أمن الدولة، وأقام فرحا أسطورياً لابنه فى هيلتون جرين بلازا بالإسكندرية قبل قيام الثورة بشهر حضره غالبية مسئولى الدولة ورجال الأعمال من الوزن الثقيل جداً.. يا معالى رئيس الوزراء والله حرام الرحمة بالناس أهذا هو التغيير الذى وعدت به؟ إنه من فلول النظام القديم.

  • عائشة عبد الهادى تدفع فاتورة مشويات فى مطعم بمول 1500 جنيه!

وبدأت نساء سوزان مبارك يتوجهن واحدة تلو الأهرى لجهاز الكسب غير المشروع، صحيح البداية بواحدة لكن أول الغيث قطرة، إنها عائشة عبد الهادى ، عائشة شوهدت الأسبوع الماضى فى مطعم مشويات فاخر فى مول بالتجمع الخامس ودفعت فاتورة المشويات 1500 جنيه مع أنها أكثر من مرة أعلنت أن راتبها 1300 جنيه وشوية كسور كوزيرة!، عائشة صاحبة الأعدادية وزيرة مصر، كانت تطالب الشباب بالمؤهلات العليا للعمل سيكيورتى وخادمات عجايبك يا مصر !

  • بالصور .. إيهاب توفيق يبكى فى عزاء داغر ويجرى لفرج ألفت بعد ساعة

ما أكرهه فى هذه الحياة الناس التى تستطيع أن تبكى فى مكان وتذهب لتضحك بعدها بدقائق فى مكان آخر الأسبوع الماضى نشرت عن عزاء داغر وذرف الدموع و “الشحتفة” ثم بذات البدلة توجهوا لفرح الممثلة فى 6 أكتوبر وغناء ورقص.. من هؤلاء إيهاب توفيق وبنفس البدلة والصور خير دليل.

  • بالصور .. تهانى البرتقالى أصرت على حفل غذاء على شرف شيخة كويتية متناسية داغر ثم تذهب باكية فى عزائه!

الأغرب أن السيدة تهانى البرتقالى التى كانت متعاقدة مع محمد داغر على ديفيليه ضمن فاعليات حفل غنائى وكانت تنوى يوم الديفيليه الذى شهد جنازة داغر أن تقيمه ولكن تحوله لحفل تأبين وفى آخر لحظة قوبل بالرفض لأنهم لم يقيموا العزاء وهذا كتبته الأسبوع الماضى ولكن ما ذهلت منه أن السيدة تهانى والتى قضت سنوات طويلة من عمرها بالكويت وجاءت لمصر أقامت جمعية خيرية أقامت حفل غذاء غنائى قبل عزاء داغر فى نفس يوم الغاء الديفيليه وكرمت الشيخة رشا حمود الصباح مستشارة مجلس الوزراء الكويتى والشيخة سلوى الصباح طبعاً مش شيخات يعنى آميرات وجلس فى ذات الغذاء زوجة وزير الداخلية الأسبق حسن الألفى وناريمان سليمان وعواطف سراج الدين.. أكان حتمياً اقامة حفل الغذاء قبل العزاء وكانت تربطهم صلة طيبة وشغل؟! الاغرب أنها ذهبت تبكى بحرقة يوم العزاء والصور خير دليل فكما يقولون الصورة بألف كلمة..

  • آمال السادات زوجة جمال السادات وليست آمال فرح

العدد الماضى كتبت عن الذين حضروا فرح ابنة أنور السادات وجاء خطأ أن زوجة جمال طلعت السادات هى آمال فرح والصحيح انها آمال السادات وهى سيدة أعمال صاحبة بوتيك ومنتشرة فى المجتمع بعلاقات طيبة أما آمال فرح فهى مهندسة ديكور والزوجة السابقة للخبير السياحى وسيم محيى الدين رئيس شعبة غرفة الفنادق بوزارة السياحة سابقاً وصاحب سان جيوفانى.

  • صاحب أكاسيا يلغى حفل النادى بعد النشر .. برافو

استجابة لما نشرناه العدد الماضى قام علاء عرفى صاحب نادى اكاسيا فى الإسكندرية بإلغاء حفل ساموزين ومى سليم الذى كان مقررا يوم الخميس الماضى وبالمجان، مؤكداً أنه بالفعل الظروف الأمنية فى البلاد غير مستقرة بل زاد من الامر أنه قام بعمل لجان شعبية من حوالى 60 من العاملين لديه من قبل عودة الشرطة من جديد، واكد عرفى أنه كان مسافرا برومانيا ولما عاد وعلم بالأمر ألغاه، بل ذكر أن الحفل ليس لديهم بل جاء متعهد حفلات وأجر المكان وكان بتذاكر ب 40 جنيها للواحدة وليس مجانيا كما أعلن الفنانون وليس صحيحا أنهم سيغنون بالمجان كما أعلنوا بل حصلوا على فلوس.

  • عبد الله زعلان أن مسلمى النادى السورى “ينجحوا” مسيحى صاحب مصنع خمور وتوكيل خمور ساويرس عليه

ما يحدث من مظاهرات رفضاً لمحافظ قنا لا لشىء سوى أنه مسيحى يدعو للعجب والغرابة من وراء تلك الأيادى الخفية التى تصر على وضع بذور الفتنة بيننا والغرابة أنه فى ذات يوم المظاهرات المنادية بعزله فاز رزق فؤاد رزق الشهير بسامى المسيحى بعضوية مجلس إدارة النادى السورى بالإسكندرية، سامى فوق أنه مسيحى صاحب مصنع خمور ببرج العرب بل إنه وكيل لإحدى شركات ساويرس فى الخمور الأغرب أن الذى أعطاه الأصوات مسلمون وكان أمامه منافس آخر”عبد الله” يعنى المسلمون نجحوا المسيحى وصاحب مصنع الخمور على المسلم وهذا يدل على عدم وجود مشاكل بين المسلمين والأقباط فوز رزق لعلاقته الوطيدة بأعضاء النادى.

شهيرة النجار

Welcome to حكايات شهيرة النجار

Install
×