شارك المقال
  • إنرويل الإسكندرية دعا أحمد شفيق إلى ندوة فدعاهم إلى بيته بالقطامية على شاى
  • أحمد شفيق : علاقتى بمبارك لم تكن وطيدة كما يعتقد الناس وعمرى ما دخلت بيته
  • جمال مبارك كان ينادى الوزراء بأسمائهم وأنا ينادينى “يا أونكل أحمد” احتراما وبالحدود والأدب
  • سيدات الإنرويل وراء تدشين حملة “نعم لأحمد شفيق رئيسا للجمهورية” منذ شهر ونصف الشهر على الفيس بوك
  • الوزراء السابقون يظهرون فى المناسبات الاجتماعية والاجتماعات أكثر من الحاليين.. ماذا يريدون بالضبط؟ .. والدليل على المصيلحى وأحمد درويش وميرفت التلاوى
  • أسامة الفولى محافظ الإسكندرية الرجل المناسب فى التوقيت غير المناسب
  • أسامة الفولى حول منزل المحافظ المحروق لمبنى للمحافظة على ما تفرج.. برافو
  • عمرو حمزاوى وبسمة فى مولد الجامعة الأمريكية
  • كاتدرائية العباسية تقدم عرضاً على مسرحها عن ماسبيرو بحضور فنانين ووزير الثقافة
  • هؤلاء الوزراء فى عزاء ولى عهد السعودية
  • أعضاء الإنرويل بالإسكندرية طلبوا الفريق شفيق لندوة فدعاهم لفيللته بالقطامية
  • سيدات الإنرويل دشنوا حملة “نعم لأحمد شفيق رئيسا للجمهورية.. ولقاء مع الفنانين هذا الأسبوع فى بيته
  • أحمد شفيق مع وزراء سابقين وحاليين فى عزاء ولى عهد السعودية بالسفارة
  • عدد الحاضرين من الوزراء السابقين بالعيد الوطنى لتركيا أكثر من الحاليين
  • الشيخ صالح كامل يدعو لبنك الزكاة فى مصر بتوقيع أحمد الوكيل باسبورتينج
  • وزير الثقافة ومحمود ياسين وهالة صدقى ولطفى لبيب فى عروض مسرحية بكاتدرائية العباسية عن ماسبيرو
  • وزير الثقافة فى جامعة الدول العربية مع كل هؤلاء الوزراء
  • لماذا يصر الوزراء السابقون على الظهور فى المناسبات بكثافة .. إيه غرضهم؟.. والدليل مثلا على المصيلحى وأحمد درويش
  • فاروق حسنى لا يظهر إلا لمجاملة أصحابه فى الأحزان لأن ليس لديه غرض كباقى زملائه
  • فنانو مصر فى مهرجان الدوحة بقطر.. طبعا كله بحسابه مش عندنا
  • هالووين بارتى نادين لبكى
  • مولد الجامعة الأمريكية بسمة وعمرو حمزاوى حاجة جديدة جداً
  • مكافحة الفساد وغسيل الأموال واستعادة الأصول المنهوبة
  • غادة عبد الرازق: لن أصفى اليوم الحساب مع حالد يوسف أنا قادمة للتكريم
  • فنانات شابات يشاركن مرضى الأطفال آلامهم بالإسكندرية
  • قطاع الإنتاج يجهز لرمضان المقبل بفتحى عبد الوهاب
  • العاملون بمكتبة الإسكندرية لم يضربوا سراج الدين
  • هل تشارك فيفى عبده هيفاء وهبى مسلسلها الأول فى رمضان؟
  • أسامة الفولى محافظ الإسكندرية الرجل المناسب فى التوقيت غير المناسب
  • مؤسسة مصر الخير تكرم الزميلة هبة حسين
  • أعضاء الإنرويل بالإسكندرية طلبوا الفريق شفيق لندوة فدعاهم لفيللته بالقطامية

الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء السابق تردد اسمه، بل إنه أعلن شبه رسمياً نيته لخوض انتخابات الرئاسة لكنه الآن يفكر فى الأمر ولكن وراء هذا التصريح قصة نحكيها لكم بالصور.

كنت أتحدث مع السيدة نيفين خليل رئيس إنرويل اسبورتينج عن إحدى الندوات التى نظمتها لتقول إنهم ولأول مرة ربما فى تاريخ أى إنرويل أو روتارى تقام الندوة للضيف داخل بيته وبدلا من المجىء هم الذين ذهبوا له، هذا ما حدث مع الفريق أحمد شفيق، كانت نيفين خليل قد اتصلت به لتنظيم ندوة بالاسكندرية وبالفعل تم الاتفاق على أن يكون الفورسيزونز مكان الندوة وأن تدعو أندية الإنرويل المتواجدة بالاسكندرية لهذا اللقاء، لكن بعد أيام اتصل الفريق شفيق معتذرا عن الحضور لدواع أمنية لم يفصح عنها، وأنه يعتذر عن عدم الذهاب للاسكندرية ثم كانت المبادرة الطيبة منه بدعوته لهم فى فيللته بالقطامية، ليتوجه فريق من السيدات حوالى “35” سيدة من النادى لفيللته فيجدونه مجهزا جلسة فى الحديقة على حفل شاى وبدأ الحوار متحدثا عن تجربته فى وزارة الطيران والتطور الذى طرأ عليها وعلى الحالة التى تمر بها البلاد، ولم يتطرق للحديث عن النظام السابق ولا مبارك إلا فقط قوله إنه لم يدخل منزل مبارك طيلة عمره لا قبل ولا بعد الثورة ليبدو من حديثه أن العلاقة لم تكن وطيدة كما كان يراها الناس الذين كانوا يعتقدون أنهما صديقان وانه من المقربين.. شفيق فسر ظن الناس بأن جمال مبارك كان يناديه ب “أونكل أحمد” احتراما له، فى الوقت الذى كان ينادى فيه الوزراء باسمائهم، وأكد شفيق أنه جاء رئيسا للوزراء لترضية الناس بعد الثورة وأن تجربته فى وزارة الطيران بنجاحها متميزة جدا ولن تتكرر فى الانضباط والنجاح، وضرب مثلا بصديق له كان يعمل معه ولمدة 15 سنة.. هذا الرجل أخطأ فقام برفده من المكان.

  • سيدات الإنرويل دشنوا حملة “نعم لأحمد شفيق رئيسا للجمهورية.. ولقاء مع الفنانين هذا الأسبوع فى بيته

ما حدث من اجتماع سيدات الإنرويل مع أحمد شفيق هو ما فسر سر الحملة الموجودة على الفيس بوك بين سيدات الإنرويل تحت شعار “نعم لأحمد شفيق رئيسا للجمهورية” وتحتها نبذة عن حياته وبجوارها صورته بالأفرول الأزرق منذ شهر ونصف الشهر تقريبا، أى قبل ظهور شفيق بوسائل الإعلام الأسبوع الماضى لجس النبض، وسألت رئيس الإنرويل: هل أنتم خلف تدشين هذه الحملة؟ فأجابت : نعم والكل متحمس له بشدة، أحمد شفيق دعا عدداً من سيدات الإنرويل والإعلاميين والفنانين منهم يسرا وعادل إمام ومحمود عبد العزيز ونور الشريف للالتقاء بهم بداية هذا الشهر ليتحدث معهم عن فكرة الترشح للرئاسة.

  • أحمد شفيق مع وزراء سابقين وحاليين فى عزاء ولى عهد السعودية بالسفارة

الفريق أحمد شفيق ظهر الأسبوع الماضى فى عزاءين الأول لأنيس منصور والثانى بالسفارة السعودية لتقديم واجب العزاء للسفير أحمد القطان فى ولى عهد السعودية الأمير سلطان عبد العزيز وقد كتب كل الذين ذهبوا لتقديم العزاء كلمات فى سجل خاص تخص ولى العهد الراحل، وخص الفريق شفيق ولى العهد الراحل بكلمات رائعة كثيرة خاصة أن الراحل كان وزيرا للدفاع والطيران السعودى، حضر العزاء فى فيللا السفير بالزمالك حازم الببلاوى نائب رئيس مجلس الوزراء واللواء حسن الروينى عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة واللواء إسماعيل عتمان رئيس إدارة الشئون المعنوية، ووزير الداخلية منصور العيسوى، وفايزة أبو النجا وزير التعاون الدولى ووزير الصحة عمرو حلمى وفتحى البرادعى وزير الاسكان ووزير البترول ويحيى الجمل وحسب الله الكفراوى وحمدين صباحى وفريد الديب محامى المخلوع مبارك وأسامة هيكل وحسن راتب.

  • عدد الحاضرين من الوزراء السابقين بالعيد الوطنى لتركيا أكثر من الحاليين

عدد من الوزراء الذين شاركوا فى العزاء ذهبوا هذا الأسبوع لسفارة تركيا للاحتفال بالعيد الوطنى رقم “88” بحضور وزيرة الأسرة والسياسات الاجتماعية التركية، وظهر وزراء مصر بزوجاتهم مثل وزير البترول عبد الله غراب، ووزير التعليم، والوزير السابق أحمد درويش، والوزيرة السابقة ميرفت التلاوى وزوجها، وحضر وزير الثقافة عماد أبو غازى بدون زوجته لأنه مطلق، حيث كان متزوجا من الإعلامية بثينة كامل، كما حضر محمد أنور السادات بزوجته وسفير لبنان والدكتور يحيى الجمل ضيف كل حفلات السفارات الآن بعد أن كان نائب رئيس وزراء ولا يتخلف عن واحدة منها، وكذلك ظهر تقريبا لأول مرة بزوجته محافظ القاهرة، كما حضر عدد من الفنانين والإعلاميين، وقد جرت العادة أن يفتتح الضريح الخاص بكمال أتاتورك مؤسس الدولة العلمانية من 88 سنة من كل عام للجمهور، حيث أهدى أتاتورك بعد إعلان الجمهورية لأطفال تركيا هذا الأمر تمجيدا واحتفاء بمستقبلهم ولهذا تفتح أبواب البرلمان أمام أطفال تركيا ويرأس طفل متفوق من بين هؤلاء جلسته فى هذا اليوم.

  • الشيخ صالح كامل يدعو لبنك الزكاة فى مصر بتوقيع أحمد الوكيل باسبورتينج

يبدو أن أحمد الوكيل رئيس غرفة تجارة إسكندرية ورئيس اتحاد الغرف التجارية بمصر بما تربطه من علاقات عائلية بينه وبين الشيخ صالح كامل – فالعلاقة منذ أن كان صديق عمر الوكيل خالد أبو إسماعيل رئيس الاتحاد السابق نائبا للشيخ صالح كامل فى اتحاد الغرف العربية والتجارة الإسلامية ودائما يدعوه للاسكندرية وعزومات الغذاء والعشاء بينهم المهم أن أحمد الوكيل دعا الشيخ صالح كامل لندوة بنادى اسبورتينج للحديث عن فكرة بنك الزكاة التى يمكن أن تنفذ فى مصر على غرار فكرة بنك الطعام وبنك الشفاء تحت شعار “حى على الزكاة” ولم يحضر اللقاء سوى عدد قليل فقط على أصابع اليد، وكان حاضرا العاملون بمكتب محطاته بالاسكندرية، كما حضرت صفاء أبو السعود زوجة صالح كامل وزينب الوكيل زوجة أحمد الوكيل.

  • وزير الثقافة ومحمود ياسين وهالة صدقى ولطفى لبيب فى عروض مسرحية بكاتدرائية العباسية عن ماسبيرو

“المسلمون والمسيحيون يد واحدة” هكذا قدمت مجموعة من الاسكتشات على مسرح الكاتدرائية بالعباسية شارك فيها شباب مسلمون ومسيحيون لتقديم رؤية لأحداث ماسبيرو، حضر العرض وزير الثقافة عماد أبو غازى والسيد محمد على رئيس البيت الفنى للمسرح وهالة صدقى ولطفى لبيب ومحمود ياسين وخليل مرسى، ومن المهتمين بالشأن المصرى منى مكرم عبيد ومحمد أبو الغازويسرى الجندى، العروض كانت رائعة وهى فكرة جاءت فى توقيت دينى بأيام كريمة بالعشر الأوائل من ذى الحجة.

  • وزير الثقافة فى جامعة الدول العربية مع كل هؤلاء الوزراء

ولا أ‘رف كيف يستطيع وزير الثقافة عماد أبو غازى إيجاد الوقت لحضور الجنازات والعزاءات والعروض حتى المؤتمرات، فمثلا كان يرأس هذا الأسبوع المؤتمر العربى لتنمية ثقافة الوعى بالقانون الذى أقامه المركز المصرى لتنمية الوعى بالقانون، تحت رعاية أمين عام جامعة الدول العربية، وحضره الأساتذة مفيد فوزى ومحمود سلطان والدكتور بطرس غالى الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة، ووزير الداخلية منصور العيسوى ووزير الأوقاف محمد عبد الفضيل القوصى ووزير شئون مجلس النواب العراقى نائبا عن نور المالكى ورئيس الوزراء، كما حضر بعض الفنانين منهم المنتج محمد حسن رمزى وحمادة سلطان المنولوجست وميرفت التلاوى الوزيرة السابقة، وعندى تعليق حول ظهور ميرفت التلاوى المكثف من بعد الثورة للآن، فتقريبا لا يفوت مؤتمر بجامعة الدول العربية ولا لقاءات نسائية ولا ندوات لجمعيات خيرية، حتى احتفالات السفارات، إلا وأراها هناك .. فما الذى تريده بالضبط.. هل تريد تواجداً وزاريا فى حكومة ما بعد الانتخابات أم تريد منصباً أم هو مجرد تواجد بالمصادفة؟.. فقط نريد التوضيح وتسمية الأشياء بمسمياتها.

  • لماذا يصر الوزراء السابقون على الظهور فى المناسبات بكثافة .. إيه غرضهم؟.. والدليل مثلا على المصيلحى وأحمد درويش

والملاحظ بشدة تثير الغيظ أحيانا هو ظهور وزراء الحكم السابقين فيما قبل الثورة مباشرة وقبلها بكثيربكثير فى المناسبات العامة.. فى الجمعيات الأهلية كالجمعية المصرية اللبنانية والانجليزية والكندية وأندية الروتارى والسفارات بأعيادها الوطنية، كأنهم هم ما زالوا مسئولين.. أبطالا شعبيين خدموا الوطن أحسن خدمة.. منهم على المصيلحى وزير التضامن الاجتماعى السابق.. هذا الرجل لديه حساب على الفيس بوك يتحدث فيه بل يصرح لوسائل الإعلام بقول “ثورتنا العظيمة المباركة” فعلى المصيلحى الذى أطاحت به الثورة ينسب الثورة لنفسه ويعتبر نفسه من المشاركين فيها، ولا ينسى أحد قول أحمد شفيق لما سئل عن خدمة المصيلحى فى وزارته ولماذا أبقى عليه فى وزارة التضامن بعد الثورة، فقال: أستطيع أن أعيد صياغته وإن لم ينفذ سوف أمشيه فورا، لكن الآن لا أستطيع إحضار أحد يعرف كل ملفات الوزارة الشائكة، يعنى أحسن الموجود وهذا هو المعنى، على المصيلحى مع وزير التنمية السابق أحمد درويش وهانى هلال ضيوف دائمين فى كل مناسبات المجتمع المصرى وبشكل لم أره قبل الثورة ماذا يريدون بالضبط؟! وهل قال لهم أحد إن ذاكرة المصريين مثل ذاكرة السمكة تنسى بسرعة أم يريدون ارتداء ثوب جديد ناصع البياض.

  • فاروق حسنى لا يظهر إلا لمجاملة أصحابه فى الأحزان لأن ليس لديه غرض كباقى زملائه

بصراحة أحيى وزير الثقافة السابق فاروق حسنى الذى لا يظهر إلا فى مناسبات العزاء لمن يعرفهم فقط لا يذهب للتصوير والمناسبات التى ظهر فيها تعد على أصابع اليد.. أنيس منصور وبنت هانى شاكر وشقيق ممدوح الليثى.. لا أكثر لأنه تربطه علاقات إنسانية مش زى ناس عمال على بطال لحاجة فى نفس يعقوب.

  • فنانو مصر فى مهرجان الدوحة بقطر.. طبعا كله بحسابه مش عندنا

جاء مهرجان الاسكندرية ولا يوجد مهرجان للقاهرة ولا مهرجان قرطاج تونس لتأتى سلسلة مهرجانات الدوحة بقطر الذى اختتم أعماله مساء السبت.. أبرز ما فى هذا المهرجان هو الحضور المكثف لفنانى مصر من الصف الأول، يسرا ومحمود عبد العزيز وخالد النبوى والتونسية درة وليلى علوى التى كانت قبل أسبوع فى مهرجان أبو ظبى مع محمود عبد العزيز وعمر الشريف الذى كان حديث العالم بصفعه لمندوبة قناة الحرة العراقية على وجهها لأنها قاطعته فى الكلام ثم صالحها والتقط معها الصور، وهو ما كان إلى حد كبير متشابها مع موقف له بالقاهرة فى الاسكندرية العام الماضى، وموقف آخر مع روبى أثناء مهرجان كان السينمائى ماذا جرى لعمر الشريف؟ لا يعرف أحد.

  • هالووين بارتى نادين لبكى

هالووين بارتى نادين لبكى وكان حديث الحاضرين هناك الاهتمام الشديد من يسرا ودرة بالحضور بالزى الهندى لفيلم هندى بالمسابقة، لكن الأجمل هو طلة اللبنانية نادين لبكى الذى فاز فيلمها بالجائزة الأولى “هالوين بارتى” والمصادفة أن الاثنين الماضى 31 أكتوبر كان الاحتفال بعيد الهالووين مجرد مصادفة، ونادين قدمت “سكر بنات” الذى شارك فى مهرجان “كان” منذ ستة أعوام وكانت أنجح بنات جيلها بل خير من مثل اللبنانيين وتذكرنا بخطوات يوسف شاهين فى السينما العالمية.

  • مولد الجامعة الأمريكية بسمة وعمرو حمزاوى حاجة جديدة جداً

ضيوف فوق العادة وزوار جدد للجامعة الأمريكية  فى أول مولد تنظمه الجامعة وتخصص إيراداته التى تجاوزت 200 ألأف جنيه لوزارتى السياحة والثقافة، عربات الفول والحمص والترمس والفيشار وغزل البنات، وظهر فى المولد شخصيات فنية وسياسية معروفة بجوار الطلاب بسمة وعمرو حمزاوى الثنائى الشهير الآن، ورئيس الجامعة الأمريكية ليسا أندرسون وقد رفضوا الجلوس فى المقاعد الرسمية، حيث أكلوا ولعبوا والصور توضح ذلك ولا كأنك فى الحسين وإمبابة.

  • مكافحة الفساد وغسيل الأموال واستعادة الأصول المنهوبة

الدكتور أشرف عبد الوهاب الوزير المفوض بأعمال وزير التنمية خلفا لأحمد درويش والذى بالمناسبة هو ضيف كل اللقاءات كما سبق وأشرت الغائب الحاضر، وقع أشرف عبد الوهاب على مشروع دعم تدابير مكافحة الفساد وغسيل الأموال وتعزيز استعادة الأصول فى مصر بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى ومكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة، وقال عبد الوهاب إن هذه المرحلة حساسة وضرورية لاتخاذ خطوات رسمية بحق فى مكافحة الفساد وكذلك خطوات غير رسمية، مؤكدا أن المشروع يكتسب أهمية خاصة لأنه سيخدم أهداف ثورة 25 يناير حضر عدد كبير من مسئولين أوروبا منهم سفير المفوضية الأوروبية بمصر ماركو فرانكو الذى قال إن الفقر وعدم العدالة فى التوزيع فى مصر أهم من القضايا السياسية وعلى الحكومة استعادة الأموال المجمدة لأنها ستحل كثيراً من المشاكل الكارثية الآن بمصر.

  • غادة عبد الرازق: لن أصفى اليوم الحساب مع حالد يوسف أنا قادمة للتكريم

ليونز كليوباترا مع ليونز نيل القاهرة الذى يرأسه سمير صبرى أقاما ندوة لتكريم أبطال مسلسل “سمارة” حضرتها نجمة العمل غادة عبد الرازق ولوسى وأحمد وفيق ومن أصدقائهم الفنانة نجوى فؤاد، غادة كانت قادمة لتوها من بيروت لتحضير الملابس الخاصة بالعمل الجديد “حكاية حياة” الذى ستنزل به فى رمضان المقبل وسيشاركها بطولته العالمى عمر الشريف، حضرت للندوة لتكريمها متحدثة عن المعوقات التى واجهت أبطال العمل أثناء التصوير سمارة، سمارة أو غادة عبد الرازق رفضت التطرق للحديث حول مشكلتها الأخيرة مع المخرج خالد يوسف عندما كان لها رأيها حول الثورة وضرورة احترام مبارك، ووقتها خرج خالد يوسف وهاجمها، فردت عليه أنه لا ينبغى أن يكون بطلا على حسابها، فغضب خالد ليجى يوم تصفية الحساب، حيث تحضر غادة فى افتتاح مهرجان الاسكندرية وتفاجأ فى عرض “كف قمر” أن غالبية مشاهدها محذوفة بالإضافة لوضع اسم خالد صالح قبل اسمها، غادة لم تعلق ولم تتحدث مع خالد فى موقف سمى بتصفية الحسابات بهذه الطريقة، لكنها علقت للمحيطين أنها لن تتعامل مرة أخرى معه، رافضة أسلوب التصريحات وفتح الأبواب.

  • فنانات شابات يشاركن مرضى الأطفال آلامهم بالإسكندرية

توجه عدد من الفنانين الشباب للاسكندرية لزيارة الأطفال المصابين بالسرطان بناء على دعوة من إحدى الجمعيات الأهلية بالهليتون الذين نظموا حفلا صباحيا للأطفال شاركت فيه صفاء جلال بنت الإبراهيمية ودينا أبو السعود زأروى التى كانت خالتها صفاء أبو السعود متواجدة بالاسكندرية مع زوجها الشيخ صالح كامل ودرة التونسية، والمصارع كرم جابر ابن المنشية، جزاهم الله كل الخير وجزى كل من يرسم البسمة على وجه أى طفل مصاب أو سليم فى مصر.. سلم الله أولادنا لنا.

  • قطاع الإنتاج يجهز لرمضان المقبل بفتحى عبد الوهاب

داخل الحى الريفى بمدينة الإنتاج الإعلامى يصور المخرج عصام شعبان آخر مشاهد المسلسل التليفزيونى “أشجار النار” لفتحى عبد الوهاب ومحمد نجاتى وداليا مصطفى وعبير صبرى وهو إنتاج قطاع الإنتاج.

  • العاملون بمكتبة الإسكندرية لم يضربوا سراج الدين

العاملون بمكتبة الاسكندرية أصدروا بيانا بعد اعتصام دام – حتى كتابة هذه السطور – ستة أيام حاول بعضهم فيها التعدى بالضرب على الدكتور اسماعيل سراج الدين مدير المكتبة وإن كان أحد المعتصمين، أكد أنه لم يتم الاعتداء عليه بل إنه عندما أراد النزول من سيارته للحديث مع الشباب وقع على الأرض دون قصد، البيان يتحدث عن فساد وكذب وتضليل داخل المكتبة ويطالبون بإقالة سراج الدين فوراً وبقية معاونيه المفسدين وسموا (ى.م)  و (ن.أ)  و (ش.غ)  و (خ.ع)  واحالتهم للتحقيق أمام النائب العام فى البلاغات المقدمة ضدهم، وطالبوا بتثبيت العاملين وإعادة زملائهم المفصولين وتمكين المثبتين من أداء عملهم أسوة ببقية زملائهم وليس ركنهم على الرف فى أسلوب لتصفية الحسابات.

  • هل تشارك فيفى عبده هيفاء وهبى مسلسلها الأول فى رمضان؟

هيفاء وهبى كانت نجمة الحضور لموقع نواعم الالكترونى الذى شاركت فيه ببيروت، هيفاء ذهبت مع صديقها خبير التجميل بسام فتوح الذى يقوم باللوكات الخاصة بها لترتدى جينز على استايل خليجى تيمنا بالأجواء الخليجية التى غلبت على الحفل، هيفاء وهبى طلبت من فيفى عبده الانضمام معها فى مسلسلها الذى تجهز له لأول مرة بالتليفزيوت “مولد وصاحبه غايب” وربما ستشاركها إذا لم يظهر الجزء الثانى من “كيد النسا”.

  • أسامة الفولى محافظ الإسكندرية الرجل المناسب فى التوقيت غير المناسب

أثناء ثورة 25 يناير تم إحراق مبنى محافظة الاسكندرية الأثرى ولم تمر أيام حتى تهدم المبنى عن آخره ليضع شرخا فى قلوب السكندريين قبل المسئولين لأنه جزء من تاريخ وتراث المدينة وشاهد على أحداثها، ولم يجد وقتها عادل لبيب الذى كان يختفى عن أنظار المتظاهرين وسيلة سوى البقاء فى مبنى نادى الشرطة بمحطة الرمل ثم فى المنطقة الشمالية العسكرية ثم فى شقته الأصلية بمساكن مصطفى كامل وراح لبيب بعد احتراق واختراق سكنه بصفته المحافظ فى فيللا جليم والتى كانت أصلا فيللا عدلى باشا يكن رئيس وزراء مصر قبل الثورة واقطتعت الثورة جزءاً من قصر أولاده لسكن المحافظ وجزء لا يزال قابعا تسكن فيه حفيدته نائلة الطاهرى التى تجمع النسب من جدها عدلى باشا يكن وشريف باشا صبرى خال الملك فاروق والوصى على العرش قبل بلوغ فاروق السن القانونية لأعتلاء العرش والذى كان يحب أم كلثوم ويريد الزواج بها، المهم احترق جزء كبير من القصر، وجاء عصام سالم محافظاً فأتخذ من مبنى الشباب والرياضة مقرا ومن مبنى الحديقة الدولية مقرا ثانيا للهروب أحيانا من المتجمعين ولم يفعل شيئا سوى ذلك، ليجىء الدكتور أسامة الفولى الذى لا يزال يتخذ من مقر الحديقة الدولية مكانا لتسيير مصالح الناس لكن يتخذ قراراً بترميم وإصلاح ما يمكن إصلاحه من سكن المحافظ بجليم وتحويله لمقر لمبنى المحافظة يمكن استقبال الوفود الرسمية فيه مع الاحتفاظ ببقايا الكراسى والفوتيهات والسجاد الذى لم تسرق، وفى هذا الأمر أود أن أحييه على هذه الخطوة وعلى كثير من المواقف التى يقوم بها فى ظل وجود الأيادى المرتعشة وعش الدبابير وبقايا النظام السابق من مسئولين لا يزال يعمل معهم وهم لا يزالوا بذات المنطقة رافعين شعار “من خاف سلم” حتى إنهم لا يريدون تسيير الأعمال ويخافون فتح ملفاتهم العفنة، الفاسدة مفضلين الخروج الآمن للبيت وليس الخروج للسجن، وفى ظل ذلك يجمدون كل شىء والرجل يدفع بالمركب لتسيير.. حقا أسامة الفولى الرجل المناسب فى التوقيت غير المناسب..

  • مؤسسة مصر الخير تكرم الزميلة هبة حسين

كرمت مؤسسة مصر الخير الزميلة الصحفية هبة حسين مساعد رئيس تحرير أخبار اليوم عن التغطية الصحفية المتميزة لرسالة مؤسسة مصر الخير والتى يرأسها المفتى على جمعة، وقد حققت المؤسسة منذ إنشائها قبل أربع سنوات إنجازات عديدة فى مجالات كثيرة مثل مكافحة الفقر ومساعدة الفقراء والبحث العلمى وهى أول مؤسسة مصرية خيرية تنموية لصرف واستثمار أموال الزكاة والصدقات والتبرعات، وبالتالى فإن فكرة بنك الزكاة التى كتبت خبرها قبل سطور والتى نادى وينادى بها الشيخ صالح كامل هى بالفعل متحققة عندنا فى مصر، التكريم شمل مجموعة من الزملاء والإعلاميين مثل ريم ماجد ومحمود سعد، إيمانا من المؤسسة بأهمية الشراكة بين المجتمع المدنى والإعلام.

شهيرة النجار

مرحبا بك في حكايات شهيرة النجار

اضافة
×
error: تحذير: غير مسموح بالنسخ