الأحد, مايو 19, 2024
دفتر احوال مجتمع مصر

وزراء مصر السابقين والحاليين في مئوية ميلاد بطرس غالي

شارك المقال

احتفت المؤسسة بالحفل السنوي الذي نظمته اليوم الأحد في شهر ميلاد الدكتور بطرس بطرس غالي الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة الذي يصادف هذا العام المئوية الأولى لميلاده، وذلك بحضور وزير الخارجية سامح شكري ووزيرة التضامن الإجتماعي نيفين القباج وعدد من الدبلوماسيين ورموز الفكر والسياسة والإعلام.

قامت المؤسسة بتكريم الفائز بجائزة المؤسسة محمد بن عيسي وزير الخارجية ووزير الثقافة السابق بالمملكة المغربية وذلك لدوره المتميز وإسهامه في مجال الدبلوماسية وثقافة السلام.

كما كرمت المؤسسة الوزير محمد فايق وزير الإعلام السابق ورئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان السابق لمسيرة عطائه الممتدة دفاعا عن القضايا الإفريقية وحقوق الإنسان .

وأعلنت المؤسسة – خلال الحفل – عن الفائزين بجوائز التفوق الجامعي والعلمي في مجال القانون الدولي والعلاقات والنظم الإفريقية في الجامعات المصرية حيث الطالبة حبيبة طارق لحصولها على أعلى درجة بالشعبة الفرنسية بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف بكلية الإقتصاد والعلوم السياسية، وكرليس أنيس الحاصل على تقدير امتياز مع مرتبة الشرف بالشعبة الإنجليزية بكلية الإقتصاد والعلوم السياسية.

وحول جائزة الدراسات الإفريقية، فاز بالمركز الأول الدكتور إسلام محمد، وبالمركز الثاني الدكتورة عبير محمد.. أما بالنسبة لجائزة القانون الدولي فاز بالمركز الأول الدكتور محمود الشرقاوي، وبالمركز الثاني الدكتورة هبة سلامة أبو كليلة.

شهيرة النجار

Welcome to حكايات شهيرة النجار

Install
×