• سؤال لرامز: هاتقول إيه لأولادك لما يشوفوا الفنانة بصقت على وجهك؟
• نانسى عجرم صنيعة وقت فراغ بجد
• كباريهات أفلام السبكية في الشهر الفضيل .. فين الرقابة؟!
• تامر مرسى “3×1” لم يبخل على الإنتاج فحصد الفلوس والجمهور والجماهيرية
• الفنانة دينا فى دور صاحبة بيت دعارة تدافع عن أهل الكار
• وجه فيفى عبده فى مسلسلها .. عندما يبدع عالم التجميل فى عودة الشيخة لصباها
• عفاف راضى صوت لم يمر عليه الزمن إلا وزاده بريقاً
• إيمان أبو طالب “موهبة تمثيلية تأخرت كثيراً”
• اللهم ارفع غضبك عنا .. سيلفى يا مسيرى والدنيا غرقانة زبالة

• عادل إمام يلحق بيحيى الفخرانى ونور الشريف فى ضحايا المواعيد وتلك المواعيد نداولها بين النجوم

حقاً الوقت من ذهب ونظرية التوقيت فى عرض مسلسلات هوجة رمضان لها أهمية فى نجاح أو فشل ونسبة مشاهدة أى مسلسل ، العام الماضى أخذت قنوات “MBC” حصرياً مسلسل “دهشة” للملك الملقب بوحش رمضان حتى العام الماضى يحيى الفخرانى.
وأعتقد الكثيرون وأنا أولهم أن المسلسل سيتم عرضه بعد الإفطار مباشرة كعادة مسلسلات يحيى الفخرانى منذ سنوات طويلة خاصة مع قناة “الحياة” التى كان يعد الفخرانى “حبة الكريزة” لها وبانتقال محمد عبد المتعال مدير قنوات الحياة لل “MBC” أخذ معه عدداً كبيراً من كاست العاملين بالمحطة لعمله الجديد وكان من بين ذلك التعاقدات مع نجوم مسلسلات رمضان ومنتجيها ومن بينهم يحيى الفخرانى ورامز جلال.
والأخير هو صنيعة “الحياة” ولولا تشجيع صاحب “الحياة” له لما كان أخذ كل هذه المساحة ولا النجومية الخاوية وحواراته السابقة وأعتقد أنها على اليوتيوب موجودة وهو يدعو ويبتهل إلى الله أن يمد فى عمر البدوى الذى أعطاه أصلاً فكرة أول مقابلة، عادى طبيعة الحياة، المهم ذهب الفخرانى العام الماضى ل MBC ليتم عرض دهشة قبل الإفطار بساعة وهو توقيت إما النساء مشغولات بالطهى والتحضير أو الرجال نائمون أو قادمون من الخارج فأصبحت نسبة مشاهدته أقل من القليل بالمقاربة بالأعوام السابقة فى “الحياة” لينجح مسلسل عادل إمام فى “MBC” “صاحب السعادة” رغم أنه كان أقل جودة من مسلسل العراف الذى عرض قبل عامين ب “الحياة” حصرى ليتحول عادل إمام من زعيم كوميديا إلى تميمة للمحطة.

ليجىء هذا العام ويوضع برنامج الأخ رامز لحظة الإفطار وبعدها مسلسل عادل إمام “أستاذ ورئيس قسم” الناس بالطبع وأنا منهم استفزيت من ما يحدث من الأخ رامز وطاقم عمله فنقلب، وتخلص إفطار واللى نزل لتمارين أولاده أو صلاة العشاء والتراويح أو يريح شوية، فأصبحت مصر التى غالبيتها تجلس حسب التوقيت المحلى لمشاعدة الزعيم فركش لتخسر “MBC” مشاهدى هذا التوقيت وأصبحت مشاهدة عادل إمام حسب الظروف، حتى العرض الثانى للمسلسل ظلمه توقيته كأنما الناس وأولهم أهل الكار نبروا لعادل إمام فى هدية منتجه تامر مرسى فى عيد ميلاده بالسيارة الهدية فجت فى التوقيت.

ولكن يبدو أن إدارة المحطة اعتقدت خطأ أن من شدة حب الناس وثقتهم فى جودة منتج عادل إمام ستظل جالسة قابعة أمام المحطة حتى يخلص رامز ويخلص علينا ثم تشاهد عادل إمام ما رأيهم الآن؟!
• سؤال لرامز: هاتقول إيه لأولادك لما يشوفوا الفنانة بصقت على وجهك؟

سؤال لرامز هتقول إيه لأولادك لما يشوفوا رقاصة بصقت على وجهك وأنت تضحك!
وإذا تحدثنا عن الأخ رامز جلال الذى سبق وقلت إن الذى أعطاه فرصة ظهور هذا البرنامج هو السيد البدوى زمان ثم عندما أراد محمد عبد المتعال أن يأخذ طاقم عمل “الحياة” والعلامات المميزة للمحطو وهو ذاهب ل “MBC” أخذ معه رامز ولولا ذلك لما استمر وجود رامز على الخريطة الرمضانية فهو لا بالممثل الثقيل ولا الكوميديان الجامد ولا كاريزما حتى إن الثلاثة أفلام التى حمل بطولتها اتشالت من دور العرض لفشلها وكانت استثماراً لظهوره فى رمضان ب “رامز قلب الأسد” و “البطة العوجة”.

هذا العام كم الإنفاق على برنامج رامز وتصويره فى دبى والإعداد يؤكد أن هذا فلس حقيقى لشخصية رامز وهى مجرد استثمار لاسم النجاح السابق، الناس كلها فاهمة وعارفه إن ده مقلب، الفنان أو الفنانة عارفينه.. وأنه مجرد تمثيل والدليل تصريح نانسى عجرم من شهر أنها رفضت الظهور مع رامز فى البرنامج رغم المبلغ الكبير المعروض عليها لتجىء الإمارتية أحلام وتفضح رامز على الفيس بوك الخاص بها أنها كانت تعلم بالمقلب قبل تصويره يعنى إيه استهبال واستعباط، وبعدين أنهى رجولة واحترام إن واحد يقبل على نفسه إن سيدة مهما كان قدرها أن تبصق على وجهه أمام الناس وهو يهدىء من روعها “ده تمثيل بالمناسبة؟والله أعلم” يا رامز يا حبيبى لما تخلف بإذن الله وأولادك يشاهدوا على اليوتيوب أبوهم وهو يبصق على وشه وهو يضحك ويهدىء الفنانة التى أمامه يدل على ما يعترض وفرحان ومبسوط هيكون شعورك إيه هتقول لهم ده تمثيل؟!
• نانسى عجرم صنيعة وقت فراغ بجد

أتذكر فى بدايات عام 2000 تقريباً عندما ظهرت أولى المحطات الخاصة “دريم” وقتها صورت مخرجة مبتدئة “نادين لبكى” لصوت لبنانى جديد أغنية داخل كباريه “أخاصمك آه أسيبك لا” ووقتها مافيش ولا محطة عايزه تعرض الأغنية لأنها حسب المواصفات التى كانت عتيقة وقتها لا ترقى، وفى المحطة الوليدة التى لم تكن بدأت بثها ولا خطة برامجها ووقتها تم وضع الكليب ليذاع فى اليوم الواحد ما لا يقل عن 15 مرة وعلى مدار ثلاثة أشهر تصبح الأغنية على كل لسان وتهبل الناس بنانسى عجرم ومن دى رغم أن الكلمات واللحن والبنت أقل من العادى وقتها لكن التكرار لملء الوقت بالمحطة خدم البنت لتصبح نجمة بتلك الأغنية لتجىء إلى مصر فى أولى حفلاتها بالإسكندرية عقب نجاح تلك الأغنية ويستقبلها الناس بالزهور شباب ورجال طبعاً وأخذت يومها ألف دولار فقط لا غير، وكل هذا بسبب التوقيت المناسب نجوماً وينسف نجومية النجوم ولا عزاء للكبار ياريت يتعظ الكبار ويتعلموا أن العزة لله جميعاً.

فمن منا ينسى مسلسل نور الشريف الدالى بأجزائه الثلاثة الذى كانت تذيعه قنوات الحياة لحظة الإفطار، ورغم ضعف الورق والتكرار والملل وكمية الإعلانات المحشورة فيه وقتها، الناس تفطر وتصلى وتروح تصلى التراويح وترجع ولسه المسلسل لم ينته بسبب الإعلانات والمط والتطويل، ورغم كده نجح عند الناس بسبب التوقيت وأن قناة “الحياة” وقتها كانت الموضة مثلما أصبحت ” cbc” بعدها ثم “MBC” وهذا العام موضة “TEN و”العاصمة ” مع “MBC” برضه وتلك الأيام تداولها بين الناس.
كباريهات أفلام السبكية فى الشهر الفضيل .. فين الرقابة؟!

السبكى أو نقل السبكية أثروا فى وجدان كتاب الدراما فمفردات الكباريهات وحشو الأفلام التى يملأون بها السوق منذ سنوات للشاشة الصغيرة فثالث أيام الشهر الكريم فى مسلسل مى عز الدين حالة عشق ولا حد فاهم منه حاجة تظهر الأخت بوسة بتاعة أفلام السبكية تغنى فى كباريه وترقص، الريكلام وحولها الخمور والكئوس وحركات ولا مؤاخذة، هو صحيح المخرج والمؤلف والمنتج حتى المحطة التى تعرض لم يعلموا أن المسلسل بيتعرض فى رمضان؟ ولا خلاص مافيش حتى حياء من روح ومعنى الشهر الفضيل؟!
• تامر مرسى “3×1” لم يبخل على الإنتاج فحصد الفلوس والجمهور والجماهيرية

المنتج تامر مرسى الملقب بوحش الإنتاج الآن وأصبح أثقلهم طالما ينتج لعادل إمام الأغلى سعراً والأعلى مشاهدة لهذا العام أنتج عملين آخرين بخلاف مسلسل عادل إمام “مولانا العاشق” لمصطفى شعبان على ذات المحطة “MBC” و”ألف ليلة وليلة” على المحطة ذاتها والحق يقال أن أجمدهم المسلسل الأخير.
ورغم أننى لست من المعجبين بنيكول سابا لكن التصوير المبهر والأكثر من رائع خاصة فى مشاهد الأساطير بعد الاستعانة بذات الشركة التى صورت لمسلسلة أفلام “هارى بوتر” أبهرنى كذلك الورق المكتوب ولأول مرة يتم سرد سبب عقد شهريار تلك الأسطورة التى عاشت مع أجيال طويلة لسبب قتله كل ليلة لعروس- رغم إن كل ده تخاريف- كل هذا أكثر من ممتاز وتقسيم المسلسل وأبطاله كله ناجح يعنى ألف ليلة ثلاثة مسلسلات فى مسلسل واحد لكن رغم التطور والتقنيات العالية ورغم ..ورغم تظل أول شهر زادت الشاشة نجلاء فتحى وبعدها شريهان هما اللى فى الوجدان.
فى كل الأحوال تامر مرسى رغم أنه كسب غالباً وحصد الكثير لكن لم يبخل على الإنفاق على تلك الأعمال ليقدم أعمالاً متميزة تضعه فى مصاف المنتجين المحترمين ليجىء من عالم الإعلانات لعالم الإنتاج التليفزيونى بنجاح كبير على حصان أسود وبعد محمد فوزى أكبر اسم فى عالم إنتاج المسلسلات وآل العدل يتربع تامر مرسى ويا عالم مين اللى بعده.

• الفنانة دينا فى دور صاحبة بيت دعارة تدافع عن أهل الكار

ذات الأمر من أول حلقة فى مسلسل مولانا العاشق لمصطفى شعبان والمصادفة هى التى أجلستنى أمامه لأننى بتعفرت لو شفته أجد الراقصة دينا وهى تقوم بدور صاحبة بيت دعارة وعلى لسان صاحبة بيت الدعارة تقول لبطل المسلسل شعبان بالفم المليان “ياما قلوب عليها جلخ وقلوب تانية تبان أمام الناس لا مؤاخذة أى بس عند ربنا أحسن” يا سلام على تبرير النوايا لبيوت الدعارة وبيدخلوا ربنا فى ده ليه يا ظلمة العيب مش فى دينا العيب فى اللى كاتب.

• وجه فيفى عبده فى مسلسلها .. عندما يبدع عالم التجميل فى عودة الشيخة لصباها

من يشاهد وجه فيفى عبده وملامحها فى أولى حلقات “مولد وصاحبه غايب” الذى أطلق عليه المسلسل الكندوز لأنه لم ينته التصوير فيه من أيام مبارك يعنى التصوير فى أيام مبارك والحكم العسكرى ومرسى وعدلى منصور والسيسى ، المهم من يقارن بين ملامح ووزن فيفى فى تلك الحلقات وبين ملامحها فى مسلسل “يا أنا يا انتى” الذى تم تصوير مشاهده الشهور السابقة بعلم أن عالم طب التجميل تقدم لدرجة يجعل من الواحدة جدة وأماً وابنتها فى آن واحد .. العلم نور يا ولاد.

• عفاف راضى صوت لم يمر عليه الزمن إلا وزاده بريقاً

أبهرت الجميع كلما أبهرتنى، صوت من ماس لم يمر عليه الزمن إلا وزاده رونقاً ولمعاناً ، لم يتغير معالم صوتها الأوبرالى الشرقى النادر، ففى تتر أغنية إنسانية لمركز مجدى يعقوب للقلب “حلوة ابتسامته لو ما قالتش آه” تقول حلوة الدنيا لما يحافظ الفنان على صوته، إنه صوت عفاف راضى أكتشاف العبقرى بليغ حمدى فعندما وقعت أذناى على سماع إعلان الأغنية لم أنتظر لم أنتظر أو أتردد فى معرفة صوت من لأنه محترم باسمها لم يتغير.

صوت يستاهل رودوا السلام ولمين يا قمر وتيجى جنبى وشبيك لبيك، والسؤال هل ستظل عفاف راضى التى عادت بأغنية لمرضى الأطفال منزوية ومقلة كعادتها، لماذا لا تعود تغنى على مسرح الأوبرا مثل هانى شاكر ونادية مصطفى رغم أن الأخيرة ليست من جيلها ، عودى يا عفاف.

• إيمان أبو طالب “موهبة تمثيلية تأخرت كثيراً”

آخر المنضمات من جيل المذيعات للتمثيل، ورغم أن الخطوة متأخرة لكن إيمان أبو طالب المذيعة الناجحة التى ظهرت منذ ما يقرب من 11 عاماً، ظهرت كموهوبة جداً فى مسلسل “ظرف أسود” مع درة وعمرو يوسف وصلاح عبد الله، ويقوم بدور زوجة وزير الصحة وتعمل مع المافيا البنت موهوبة وضيعت سنين كتير هدر من عمرها، أتوقعها هذا العام حاصدة لأفضل ممثلة، أداؤها فى الحلقات الأولى خاطف.

• اللهم ارفع غضبك عنا .. سيلفى يا مسيرى والدنيا غرقانة زبالة

قبل ما أختم هذا العدد أذكر السادة المسئولين أن يتقوا الله فينا، الإسكندرية غارقة فى بحر من القمامة والمحافظ الذى ولاه علينا من لم يرحمونا بيتصور سيلفى فى الأوبرا فى حفل من الحفلات الأربعة التى نظمتها الكلية التى يتولى عمادتها أشرف عادل لبيب بأكاديمية الإسكندرية حتى الأماكن التى لم يكن بها مقلب قمامة أصبحت قمامة وهو بيعمل ترام فاخر تذكرته بخمسة جنيهات فيها كتب ومشروب والغلابة بيصرخوا من أن تذكرة الترام زادت والترام السياحى بيمشى “تاتا تاتا” ويوقف الشوارع اللى مش ناقصة.. اللهم ارفع مقتك وغضبك عنا.
شهيرة النجار